.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الخميس، 1 يوليو 2010

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 120 مليون دولار في مشروع مصفاة بمصر

قالت مؤسسة التمويل الدولية يوم الاربعاء انها ستستثمر 120 مليون دولار لتمويل مشروع مصفاة نفطية قرب القاهرة من خلال شركة القلعة المصرية للاستثمار المباشر.



وقالت المؤسسة وهي الذراع الاستثمارية للبنك الدولي في بيان ان المصفاة التي تبلغ تكلفتها 3.7 مليار دولار ستقوم بتحويل السولار الى منتجات أخف مثل وقود الديزل.



وأضافت قائلة "تفتقر مصر حاليا للطاقة التكريرية اللازمة لتلبية طلبها المتزايد على أنواع الوقود الاخف مثل الديزل وتعتمد بشكل كبير على استيراد هذه المنتجات."



وقالت متحدثة باسم القلعة ان استثمار المؤسسة يأتي في إطار برنامج حجمه 35 ر2 مليار دولار لتمويل المشروع الذي تقوم الشركة المصرية للتكرير بتنفيذه.



وقالت مؤسسة التمويل الدولية ان الحجم النهائي لحصتها سيتوقف على حجم التمويل الاجمالي الذي ستجمعه القلعة لشركة التكرير.



ويفيد الموقع الالكتروني لشركة القلعة أن انتاج المصفاة سيباع الى الهيئة العامة للبترول المملوكة للدولة لمدة 25 عاما بأسعار السوق. وتملك الهيئة حصة 15 بالمئة في الشركة المصرية للتكرير.



ومن المتوقع أن تعمل المصفاة بطاقتها القصوى بحلول نهاية 2013.



ووافق مجلس الشعب (البرلمان) في وقت سابق هذا الشهر على إعادة مشاريع مصافي التكرير للعمل بنظام المناطق الحرة بعد وقف العمل به في مايو أيار 2008.



وكانت القلعة قالت في مارس اذار انها حصلت على 900 مليون دولار من بنك اليابان للتعاون الدولي للمساعدة في تمويل مشروع المصفاة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.