.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 4 يوليو 2010

18 مؤسسة عربية ومصرية تتقدم بسحب كراسات شروط شراء أراضي الإعلامي

مساحتها 86.5 ألف متر مربع



سحبت 18 شركة ومؤسسة عربية وعالمية كراسات الشروط الخاصة ببيع 86.5 ألف متر مربع في مدينة الإنتاج الإعلامي. وأكد سيد حلمي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي أن تأجيل مزاد بيع الأرض حتى 22 يوليو الجاري يأتي بناء على رغبة المستثمرين لإعطائهم فرصة للتقييم والدخول في المزايدة على شراء الأراضي.



وأشار سيد حلمى إلى أن الإقبال على شراء الأراضي المعلن عنها يأتي في إطار الأنشطة التي نص القانون على ممارستها في المدينة وهي أنشطة مرتبطة بالإعلام والخدمات المتنوعة المرتبطة به، وأكد أن عملية بيع هذه الأراضي سيمثل أول ترجمة فعلية للقيمة الضخمة الموجودة في المدينة والمختفية نتيجة عدم استغلالها، وهو ما سيعطي للشركة دفعة لاستكمال إعادة الهيكلة وزيادة مواردها والمضي قدما في خطط التطوير.



وعلمت "العالم اليوم" أن المؤسسات المتقدمة لشراء الأراضي يأتي على رأسها شركة أوربت للإنتاج والتوزيع الفني ووكالة الأخبار العربية التابعة لمجموعة الخرافي وشركة المنصور والمغربي وشركة القاهرة الإخبارية وكذلك الكرمة للإنتاج التعليمي والترفيهي دبي بي ام للإنتاج الموسيقي ويونيفر سال ميدل است واستديو جيربوكس وشركة فيديو كايرو سات وقناة المحور وشركة الأهلي وميدل إيست برودكس "MBC" وشركة مودرن للقنوات الفضائية وشركة اتحاد الفنانين وشركة الواحد للقنوات الفضائية وشركة المشروعات الحديثة، وكانت المفاجأة تقدم المدينة الإعلامية الأردنية بسحب كراسات شروط الخاصة ببيع الأرض.



ومن ناحية أخرى أشار سيد حلمى إلى أن الاستوديوهات الخاصة بالإذاعة يجري حاليا تجهيزها وأشار أن شركة القنوات المتخصصة ستعدل موازين المدينة، وأوشك اتحاد الإذاعة والتليفزيون على الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بتكوين الشركة، وهو ما سيؤدي إلى زيادة طاقة المدينة وكفائتها.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.