.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 5 يوليو 2010

موبينيل تتوقع ارتفاع إيراداتها فى النصف الثانى من 2010 بعد الإستحواذ على لينك

قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل  انها تتوقع نمو الإيرادات خلال النصف الثاني من 2010 لكي تتجاوز النصف الأول من العام والذي تأثر بشدة بحرب الأسعار بين شركات المحمول فضلا عن عقبات تنظيمية .



وقال حسان قبانى العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول –موبينيل ان استحواذ موبينيل على شركة لينك دوت نت وهى إحدى أكبر الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت سوف يساعد ويدعم نمو إيرادات الشركة من خلال مساعدة موبينيل على التوسع في سوق تقديم خدمات البيانات المتنامي .



وقال قبانى "النصف الأول من 2010 لم يرق إلى مستوى توقعاتنا ، توقعاتنا نحن ، ولكنه ما زال إيجابيا إذا نظرت إليه من ناحية النمو ".



وأضاف " الآن نحن نتوقع أن يكون النصف الثاني من العام أفضل لأن هناك بعض القضايا التي تم حلها " .



وكانت موبينيل قد واجهت معركة شاقة في سبيل الحفاظ على حصتها السوقية في مواجهة شركتي المحمول العاملتين في السوق معها و هما فوادفون واتصالات .



وبلغ نمو إيرادات موبينيل خلال النصف الأول من 2010 حوالي 2.4 % بينما انخفضت أرباحها بواقع 2 % لتأتى مخيبة توقعات المحللين والسوق .



وقال قبانى " العوامل التي أثرت على نتائج الأعمال خارجة عن إرادة الشركة ، انأ أتحدث عن مسائل تنظيمية وكذلك تغير ظروف السوق ، المنافسة وكذلك ظروف الاقتصاد العالمي ".



وأضاف قبانى " كل هذه العوامل تجمعت أمامنا كأنها عاصفة مثالية ضدنا و كذلك عوامل أخرى ".



كانت موبينيل قد رحبت بالحكم الذى أصدرته دائرة نزاعات الاستثمار بمحكمة القضاء الادارى بالغاء سعر الترابط الذى حدده جهاز تنظيم الاتصالات الخاص بتعريفة الاسعار التحاسبية بين الشركة والمصرية للاتصالات وذلك الشهر الماضى .وكانت موبينيل قد اعترضت على هذه التعريفة منذ أكثر من عامين .



وقد رحب قبانى لحكم المحكمة و لكنه قال ان النزاع لم يتم تسويته لأن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يستطيع الطعن على قرار المحكمة .



كما قال قبانى أن تأخر الخطط القومية الرامية إلى إضافة رقم جديد إلى أرقام خطوط المحمول فى مصر أضرت أيضا أداء موبينيل خلال النصف الأول .



وقال قبانى انه يتوقع أن يساعد استحواذ موبينيل على لينك دوت نت على نمو الإيرادات ، ولكنه امتنع عن تحديد الوقت الذي ستظهر فيه هذه الفائدة في القوائم المالية للشركة .



وبسؤاله عما أذا كانت موبينيل تخطط إلى تخفيض أسعار خدمات الإنترنت بعد الاستحواذ قال قبانى " ليس في الوقت الحاضر ، طالما كان الطلب عاليا ولكن سوف ترى أن الأسعار في المتوسط سوف تنخفض ".



وأضاف " أنا أرى أن إيرادات الخدمات الصوتية سوف تنخفض ، وإيرادات خدمات البيانات سوف تسير بشكل سريع ".



كان نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة أوراسكوم تليكوم أعلن فى وقت سابق -على خلفية نزاعه مع شركة فرانس تليكوم على ملكيه "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول"-أن شركته توصلت الى اتفاق مع فرانس تليكوم و بموجب هذا الاتفاق فان أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم ستبقيان مساهمين رئيسيين في الشركة المصرية لخدمات الهاتف التليفون "موبينيل.



من جانبه نقل موقع أخبار مصر انه بالنسبة لعملاء موبينيل ولينك فسوف يكون متاحا لهم أن يستفيدوا من خدمات الاتصالات المتكاملة بما فيها الحصول على باقات متنوعة من خدمات الإنترنت الثابت والإنترنت عبر المحمول أثناء تسوقهم فى منفذ واحد للبيع مع استفادتهم بشبكة التوزيع الأكبر التى توفر لهم المنتجات والخدمات بصورة أفضل ، بالإضافة إلى توفير أرقى مستوى من خدمة العملاء وبأعلى مستويات الراحة فى توفير الخدمات وسداد الفواتير وسيستفيد عملاء الشركات بمستوى متطور من الخدمات والعروض الترويجية ، حيث سيستفيد المساهمون من قوة المركز المالى للشركة ومن التنسيق المتوقع بين الشركتين.



وعلى مستوى الموارد البشرية سيستفيد موظفو الشركتين الذين يزيد عددهم على 5 آلاف موظف من الفرص الجديدة التى سوف تتاح لهم على صعيد التدريب والتأهيل وصقل الخبرات فضلا عن استفادتهم من زيادة فرص العمل والتطور الوظيفى الذى سيوفر لهم بفضل الأوضاع الجديدة ككونهم جزءا من كيان أكبر وأكثر تكاملا.



من جانبه صرح حسان قبانى بأن الاستحواذ على لينك دوت نت يعتبر علامة بارزة تضاف فى سجل النجاحات التى حققتها شركة موبينيل فى قطاع الاتصالات فى مصر .



وأوضح قبانى أن هذه الصفقة سوف تؤدى إلى وضع إستراتيجية موحدة للتعاون القائم بين موبينيل ولينك دوت نت لخلق ديناميكية تدمج خدمات المحمول مع خدمات الانترنت بما يعطى قيمة أكبر لعملاء الشركتين .



وأضاف أن الكيان الجديد الناجم على استحواذ موبينيل على لينك دوت نت يجمع بين الخبرة والمعرفة والموارد لشركتين من أقوى وأكبر الشركات المصرية بما يعطى لهذا الكيان موقعا تنافسيا أفضل فى السوق من خلال دمج خبرات وقدرات الشركتين معا .



وفى سياق متصل ، قال كريم بشارة الرئيس التنفيذى لشركة لينك دوت نت إن شركته ستقوى موقعها الريادى على مستوى توفير المنتجات المبتكرة وخدمة العملاء بمثل هذه الاستحواذ ، والأهم أن موبينيل ولينك سيكونان فى موقع أفضل لزيادة الاستثمارات فى التقنيات الجديدة والخدمات الحديثة وفى تنمية الفرص الجديدة فى السوق.



وأكد بشارة احترام لينك لكافة التعاقدات والالتزامات مع الموردين والموزعين والوكلاء وغيرهم من الأطراف ذات الصلة , موضحا أن عملاء لينك سيواصلون الاستفادة من عروضها المتميزة كما سيتم توفير المزيد من المنتجات والخدمات المتكاملة.



وعلاوة على ذلك فان التكامل بين موبينيل أكبر وأحدث شبكة محمول فى مصر وبين لينك الشركة الرائدة فى مجال خدمات الاتصال بالانترنت فى مصر سيسفر عن كيان ذى مركز مالى وربحى أفضل بما يتيح له المزيد من التركيز على النمو والارتقاء والتطور الأمر الذى يصب فى مصلحة السوق المصرية والاقتصاد المصرى بصفة عامة.



كان نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة أوراسكوم تليكوم أعلن فى وقت سابق -على خلفية نزاعه مع شركة فرانس تليكوم على ملكيه "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول"-أن شركته توصلت الى اتفاق مع فرانس تليكوم و بموجب هذا الاتفاق فان أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم ستبقيان مساهمين رئيسيين في الشركة المصرية لخدمات الهاتف التليفون "موبينيل.



المصدر: رويترز وأراب فاينانس وموقع أخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.