.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الجمعة، 9 يوليو 2010

افتتاح مصنع "النهضة للأسمنت" منتصف 2011

قام الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار بتفقد ومتابعة خطة الإنشاءات بمصنع النهضة للأسمنت بمحافظة قنا وذلك بحضور كل من السيد مجدي أيوب محافظ قنا والمهندس عادل الموزي رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية والمهندس نبيل الجابري رئيس شركة النهضة للأسمنت وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.



وقدم رئيس شركة النهضة للأسمنت عرضاً تقديمياً أوضح فيه مراحل إنشاء المشروع والجدول الزمني لتوريد المعدات والآلات مشيراً إلى التزام الشركة بالجدول الزمني الخاص بإنشاء المشروع والمقرر افتتاحه منتصف العام القادم.



وأشار المهندس عادل الموزي إلى أن تحسن أوضاع الشركات التابعة لوزارة الاستثمار نتيجة استفادتها من تسوية المديونية التاريخية لدى البنوك، والتي ظهرت في شكل تحقيق أرباح وفوائض، قد مكنتها من المشاركة في مشروعات جديدة، كما أشار إلى أن الشركة مملوكة بالكامل لشركات مصرية وموزع رأس المال بنسبة 30% للشركة القومية للأسمنت، و20% للشركة القابضة للتأمين، و20% للقابضة للصناعات الكيماوية، و 30% لشركة المقاولون العرب.



كما أكد على أن المصنع الجديد والبالغ طاقته الإنتاجية 5500 طن كلينكر يومياً سيساهم في سد الفجوة بين العرض والطلب على الأسمنت ويوفر فرص عمل لأبناء المحافظة تبلغ 2600 فرصة عمل.



وأعلن الدكتور محمود محيي الدين أنه منذ بدء العمل في ومشروعات البنية الأساسية مثل طريق الصعيد – البحر الأحمر وتوصيل الغاز الطبيعي، تم إنشاء عدد كبير من الشركات بلغت 60% من الشركات الموجودة في محافظة قنا.



وأشار وزير الاستثمار إلى التزام الشركة بمراعاة البعد البيئي في إنشاء المصنع الجديد سواء في اختيار الموقع بعيداً عن المناطق السكنية أو طرق الإنتاج المستخدمة كما أشار إلى أن مصر أصبحت من أكبر الدول إنتاجاً للأسمنت على مستوى العالم ووجه الدكتور محمود محيي الدين الهيئة العامة للاستثمار بالتنسيق مع محافظة قنا لإعداد خطة ترويجية لجذب استثمارات جديدة للمنطقة الحرة بقفط خاصة بعد افتتاح طريق الصعيد - البحر الأحمر.



كما قام الدكتور محمود محيي الدين بافتتاح مجمع استهلاكي بمحافظة قنا والمملوك للشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمحافظة قنا بعد عمليات التطوير والتجديد، والذي تبلغ مساحته 350 متر مربع بخلاف المخازن ويصل عدد العاملين فيه إلى 24 عامل من أبناء محافظة قنا. ومن المتوقع أن يحقق المجمع مبيعات بعد التجديد تصل إلى 1,3 مليون جنيه شهرياً مقارنة بمبيعات لم تتجاوز 430 ألف جنيه شهرياً قبل تجديد المجمع.



ويأتي افتتاح المجمع الجديد في إطار خطة وزارة الاستثمار للتوسع في إنشاء وتطوير المجمعات الاستهلاكية والتي تعمل على توفير السلع للمواطنين بأسعار أقل من متوسطات بيعها في الأسواق وبجودة عالية، بالإضافة إلى دورها كمؤشر لأسعار بيع السلع بالأسواق.



وأكد الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار أن وزارة الاستثمار تساند جهود الشركات التابعة من أجل التطوير والتحديث ومنها تطوير شركات المجمعات الاستهلاكية وذلك من خلال صندوق إعادة الهيكلة التابع للوزارة، مضيفاً بأن تطوير المجمعات الاستهلاكية وإنشاء مجمعات جديدة يأتي من أجل إتاحة السلع بأسعار مناسبة للمواطنين محدودي الدخل وفي كافة أنحاء الجمهورية والتنسيق مع محافظي الجمهورية لإتاحة قطع الأراضي لإنشاء مجمعات جديدة بكافة المراكز بالمحافظات التي لا توجد بها مثل هذه المجمعات.



وأكد الدكتور محمود محيي الدين أن التطوير والتحديث للشركات التابعة ومنها شركات المجمعات الاستهلاكية ساهم في زيادة حجم مبيعاتها وتحسن مؤشراتها المالية ومنها زيادة الربحية بما يحقق عائد جيد للشركات يساهم في استمرار تواجدها بالسوق والقدرة على المنافسة.



واستعرض الدكتور أحمد الركايبي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية – تتبعها شركات المجمعات – الجهود التي تقوم بها الشركة من أجل تطوير المجمعات بكافة محافظات الجمهورية بما يشمل تطوير شامل للفروع والمباني وأدوات وأسلوب عرض المنتجات وإدخال نظام الباركود، وتدريب وتأهيل العمالة الفنية ورفع القدرات الإدارية.



وأشار إلى أن المرحلة الأولى من خطة التطوير تشمل تطوير 332 مجمعاً بتكلفة تقديرية تبلغ 113 مليون جنيه تمول ذاتياً، ، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من التطوير بنهاية عام 2010.



وأضاف أنه في إطار التوسع في إنشاء فروع جديدة لها في مراكز جميع المحافظات من المقرر إنشاء عدد 112 مجمعاً منها 53 مجمعاً بالوجه القبلي و59 مجمعاً بمحافظات الوجه البحري، كما يجري إنشاء مجموعة من الهايبر ماركت والسوبر ماركت ذات الحجم الكبير في عواصم المدن ومداخل ومخارج عواصم المحافظات.



كما استعرض الدكتور أحمد الركايبي خطة الشركة لتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان تمثلت في ضخ 47000 طن سكر حر بسعر 3,75 جنيه للكيلو، و3500 طن أرز بسعر 3 جنيه للكيلو، و8000 طن دقيق فاخر بسعر 2,5 جنيه للكيلو و4250 طن مكرونة، و37000 كرتونة لحوم مجمدة مستوردة بسعر يبدأ من 23 جنيه للكيلو، و1200 طن دواجن مجمدة بسعر 16,5 جنيه للكيلو، 7250 ذبيحة لحوم طازجة بسعر يبدأ من 28 جنيه للكيلو، و750 طن أسماك بسعر يبدأ من 6,5 للكيلو، و575 طن نشا، بالإضافة إلى جميع أنواع زيوت الطعام والمسلى الطبيعي والبلدي، وجميع أنواع الياميش من قمر الدين وزبيب وبلح ومكسرات.



وأعلن رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن أسعار السلع الغذائية المعلنة ستظل ثابتة ولن يتم رفعها حتى نهاية عام 2010، وأن أسعار الياميش المعروض لم يتم زيادتها عن العام الماضي.



وخلال زيارته لمحافظة الأقصر لمتابعة عدداً من المشروعات التي تتولى تنفيذها الجهات التابعة لوزارة الاستثمار قام الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار بوضع حجر أساس مجمع استهلاكي تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بمحافظة الأقصر وذلك بحضور الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر الدكتور أحمد الركايبي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وعدد من المسئولين بوزارة الاستثمار.



وذكر رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة أن المجمع سيقام على مساحة 5400 متر مربع، وسوف يوفر المجمع السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلتها في السوق، كما سيوفر المجمع عدد من فرص العمل لأبناء محافظة الأقصر.



وأشار الدكتور محمود محيي الدين إلى التزام الشركات التابعة لوزارة الاستثمار بمبادئ المسئولية الاجتماعية حيث تم الاتفاق على إنشاء وحدة صحية بإسنا من خلال مؤسسة المصري لخدمة المجتمع، كما سيتم إنشاء وحدتين صحيتين بأرمنت، والقرنة بالبر الغربي وذلك على أن توفر المحافظة الأرض اللازمة لذلك.



كما تفقد الدكتور محمود محيي الدين الأعمال الإنشائية لمجمع استهلاكي تحت الإنشاء بمنطقة القرنة بالبر الغربي بمحافظة الأقصر تم بدء العمل فيه منذ أربعة أشهر ومقرر افتتاحه قبل بداية شهر رمضان المبارك وسوف يخدم المجمع سكان البر الغربي البالغ عددهم 250 ألف نسمة بالإضافة إلى سكان محافظة الأقصر.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.