.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الخميس، 8 يوليو 2010

مسح: تراجع الاندماج والاستحواذ بالشرق الاوسط في الربع/2

أظهرت بيانات من تومسون رويترز أن نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ في الشرق الاوسط تراجع بحدة في الربع الثاني مما يسلط الضوء على المناخ الصعب الذي تواجهه بنوك الاستثمار في المنطقة.



ووفقا لجداول تومسون رويترز لقطاع البنوك الاستثمارية في الشرق الاوسط التي صدرت يوم الاربعاء فقد تراجعت أحجام عمليات الاندماج والاستحواذ بنسبة 70 بالمئة في الربع الثاني مقارنة بالربع السابق لكن أتعاب قطاع بنوك الاستثمار والاستشارات ارتفعت 19 بالمئة في النصف الاول من العام الى 429 مليون دولار.



وتصدر بنك كريدي سويس جداول أتعاب عمليات الاندماج والاستحواذ عن النصف الاول من العام وحل مورجان ستانلي في المرتبة التالية بينما جاء جيه.بي مورجان بعدهما. وقدم كريدي سويس المشورة لصندوق الثروة السيادية القطري في عملية استحواذ بقيمة 1.5 مليار جنيه استرليني على متجر هارودز في لندن.



وبلغت اصدارات السندات في النصف الاول من العام 10.9 مليار دولار بانخفاض بنسبة 32 بالمئة عن الفترة نفسها من العام السابق. وتصدر اتش.اس.بي.سي قائمة حصيلة أتعاب أسواق السندات في الشرق الاوسط.



وسجلت القروض المجمعة تراجعا حادا في الربع الثاني حيث انخفضت أحجامها الى 3.3 مليار دولار مقارنة مع تسعة مليارات دولار في الربع الاول. وجنى بنك ستاندرد تشارترد أعلى أتعاب في هذا القطاع في النصف الاول من العام.



وزادت اصدارات الاسهم في النصف الاول من العام اذ ارتفعت بواقع 64 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق الى 5.6 مليار دولار. وكان القطاع المالي هو المحرك الرئيسي اذ ساهم بنسبة 57 بالمئة من الاصدارات وتصدر مصرف ليبيا المركزي جداول الاتعاب.



وغابت بنوك الاستثمار المحلية بشكل كبير عن جداول القطاع.



وفي يونيو حزيران قال تقرير لمؤسسة ايه.تي كيرني ان قطاع البنوك الاستثمارية في منطقة الخليج العربية تضرر بسبب انخفاض الطلب على الخدمات وقلة التنويع بمنأى عن الاستثمار المباشر والاستثمارات الرئيسية التي واجهت صعوبات خلال الازمة المالية العالمية.



ويستند ترتيب البنوك والمؤسسات الاستشارية في جداول تومسون رويترز لقطاع البنوك الاستثمارية في الشرق الاوسط على أنشطة الصفقات والاتعاب.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.