.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 4 يوليو 2010

تستثمر فى 3 شركات وقيدها في مصر للمقاصة: قيد وطرح "أكوان انفستمنت"

تعاقدت شركة "أكوان انفستمنت" مع شركة "كايرو كابيتال" لتقوم الأخيرة باعادة هيكلتها وتولى طرحها بالبورصة بعد استقرار السوق .



قال خالد راسخ، رئيس شركة أكوان للاستثمار، أنه تم الانتهاء من قيد الشركة بنظام الإيداع والقيد المركزى ، فيما تعد الخطوة الأولى على طريق دخول الشركة سوق المال المصرية وأشار إلى توافر جميع اشتراطات القيد بالبورصة مستوفاة فى أكوان مصر ، يبلغ رأس المال المدفوع بشركة أكوان إنفستمنت 42 مليون جنيه والمصرح به 200 مليون جنيه ويتوزع هيكل ملكيتها بين عائلة خالد راسخ وعدد من المستثمرين المصريين وينتظر أن تشهد الفترة القريبة المقبلة إرتفاعاً ملحوظاً فى رأسمالها وأصولها .



وتستثمر أكوان انفستمنت فى 3 شركات الأولى هى أكوان للتطوير التى تمتلك مشروعا عقاريا ينتظر البدء فى إقامته على الطريق الصحراوى باستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه ويبلغ رأسمال الشركة 300 مليون ججنيه حاليا .



وتعتزم الشركة رفع رأسمال أكوان للتطوير التى تساهم فيها شركة أكوان العقارية السعودية إلى 500 مليون جنيه مع بدء احتياج المشروع للسيولة فى الفترة المقبلة .



خاصة أنها اقتربت من الحصول على تراخيص البناء الخاصة بالمشروع والذى سيشغل 300 ألف متر مربع على الطريق الصحراوى وينتظر ان يكون متعدد الاستخدامات مابين إدارى وتجارى وفندقى لتبدا فى أعقاب ذلك أعمال الحفر فى الموقع، أما الشركة الثانية التى تستثمر فيها أكوان انفستمنت فتعمل فى القطاع السياحى بينما تحمل الشركة الثالثة اسم يونيفرسال وهى تزاول نشاط الحراسة والأمن .



أرجع خالد راسخ الاتجاه بشركة أكوان انفستمنت إلى سوق المال إلى الرغبة فى الحصول على التمويل اللازم للتوسع من سوق المال إلا أن حالة عدم الاستقرار التى تعانى منها السوق فى الفترة الحالية ستؤدى إلى تاجيل خطوة طرحها للاكتتاب لفترة لحين عودة الاستقرار للسوق وشبهة الاستثمار للمتعاملين .



يشغل خالد راسخ حاليا منصب العضو المنتدب لشركة era الشرق الأوسط للخدمات العقارية والتى تزاول نشاط التسويق العقارى كما يتولى رئاسة شركة تمويل الإمارات للتمويل العقارى حيث يمتلك 50% منها بعد ألأن اشترت شركة الأهلى للتنمية والاستثمار 50% من الشركة مؤخرا فى خطوة تهدف لتفعيل الشركة التى لم تبدا النشاط بعد رغم حصولها على الترخيص من هيئة التمويل العقارى قبل نحو عامين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.