.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 5 يوليو 2010

مدير علاقات المستثمرين بـ"النساجون الشرقيون ": الاستحواذ على خطوط إنتاج في 3 مصانع بلجيكية و جاري التفاوض على وحدات أخرى

كشف هيثم عبد المنعم مدير علاقات المستثمرين بشركة النساجون الشرقيون عن قيام الشركة بالاستحواذ على بعض خطوط الإنتاج فى 3 مصانع بلجيكية مشيرا إلى أن التفاوض جاء حاليا على خطوط إنتاج أخرى بعد الانتهاء من تقييم الطاقة الإنتاجية لها، مستبعدا أن تتم عملية استحواذ على هيكل ملكية هذه المصانع.



وأشار إلى الاتجاه لفتح أسواق تصديرية جديدة فى أفريقيا ودول أمريكا اللاتينية، موضحا أن الشركة حققت نموا فى الصادرات خلال الربع الأول بنسبة 15%. وأضاف عبد المنعم فى حواره للأسبوعى أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة للمجمع الصناعى الجديد خلال عام 2016 حيث ستستغرق كل مرحلة من 2-3 أعوام.



ونفى وجود أى اتجه للشركة نحو زيادة رأس المال لأن القوائم المالية للشركة تبلغ قيمة الاحتياطى فيها مليارا و400 ألف جنيه.



وأوضح أن الشركة تسعى خلال الفترة القادمة إلى التوجه نحو دول خليجية ولكن التذبذب الذى تشهده الأسواق الخليجية وعدم الاستقرار كان العامل الأساسى وراء تأجيل هذه الفكرة خلال الفترة الماضية وإلى نص الحوار



بعد التوجه للسوق الصينى وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة الموجود بالصين، هل تسعى الشركة خلال الفترة القادمة إلى التوجه إلى أسواق أخرى؟



بصورة عامة الشركة متواجدة بقوة فى الصينى نظرا لزيادة فرص النمو فى هذه السوق، كما أن الشركة تقوم بالتصدير لأكثر من 130 دولة على مستوى العالم، وتحتل أوروبا وأمريكا النصيب الأكبر من توجهات الشركة، فضلا عن أننا نسعى خلال الفترة القادمة إلى زيادة حصتنا السوقية فى الأسواق الأمريكية والأوروبية والاستحواذ على حصص أكبر فى هذه الأسواق والتوجه نحو السوقين الصينى والهندي، بالإضافة إلى التوجه إلى دول جنوب شرق آسيا مثل أوزبكستان.





ماذا تم على مستوى إنشاء المجمع الصناعى الجديد للشركة ؟



بدأنا فى المرحلة الأولى من المصنع الجديد ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج منتصف عام 2011، وسيتم إنشاء المصنع على 3 مراحل على أن ينتهى العمل بالمرحلتين الثانية والثالثة خلال عام 2016 حيث ستستغرق كل مرحلة من 2-3 أعوام.



هل تتفاوض الشركة مع عدد من البنوك فى الوقت الحالى لكى تحصل على التمويل اللازم لبناء المصنع الجديد، أم سيتم التمويل ذاتيا؟



جزء كبير من تمويل المصنع الجديد يتم ذاتيا معتمدا على الموارد الذاتية للشركة، حيث أن 45% من قيمة المشروع تم تمويلها ذاتيا و55% تم تمويلها تسهيلات ائتمانية طويلة الأجل.



هل يمكن أن تلجأ الشركة لخيار زيادة رأس المال لتمويل إنشاء المجمع الصناعى الجديد؟



القوائم المالية للشركة تبلغ قيمة الاحتياطى فيها مليارا و400 ألف جنيه وبالتالى فلا توجد ضرورة لزيادة رأس المال فى الوقت الحالي.





ما التوقعات لنتائج أعمال الربع الثانى من عام 2010 ومعدلات النمو المستهدفة؟



من المتوقع ثبات معدلات النمو، ولكن هناك تحديات ما زالت تواجه الشركة سواء على مستوى الطلب أو على مستوى هيكل التكلفة خاصة فى ظل المشكلات التى تواجه الأسواق فى الفترة الحالية، ومع ذلك استطاعت الشركة تحقيق معدلات نمو إيجابية على الرغم من هذه التحديات خلال الربع الأول، لذلك من المتوقع ثبات معدلات النمو خلال الربع الثاني.



هل هناك عمليات استحواذ ستقوم بها الشركة الفترة القادمة؟



حاليا لا تدرس الشركة أية عمليات استحواذ جديدة ولكن لو ظهرت فرص استثمارية جيدة مثل روزتكس فسيتم دراستها وتقييمها والبت فيها.



أعلنت الشركة سابقا عن الاستحواذ على خطوط إنتاج 3 مصانع بلجيكية، لماذا تأخرت عملية الاستحواذ، أم أن هناك اتجاها لإلغاء الصفقة؟



الاستحواذ ليس على هياكل المصانع نفسها ولكن على بعض خطوط الإنتاج فى هذه الشركات، حيث قامت الشركة فعلا بالاستحواذ على بعض خطوط الإنتاج بدون الإفصاح عن قيمة الصفقة، وجار حاليا التفاوض على خطوط إنتاج أخرى بعد الانتهاء من تقييم الطاقة الإنتاجية لها، ولكن الاستحواذ على ملكية المصانع مستبعد نظرا لارتفاع التكلفة.



لماذا لا تفكر الشركة فى التوسع فى الدول العربية؟



الفكرة ما زالت قائمة ولكن التذبذب الذى تشهده الأسواق الخليجية وعدم الاستقرار جعلنا نؤجل هذه الفكرة لحين تحقيق الاستقرار، ومن المقرر أن يتم خلال الفترة القادمة التوجه نحو دول الخليج على وجه التحديد من خلال إقامة معارض هناك.



ما التوقعات لصادرات الشركة الفترة القادمة؟ وما أهم الدول التى تستهدفونها؟



الشركة حققت خلال الربع الأول زيادة فى الصادرات بنسبة 15% ومن المتوقع زيادتها خلال الربع الثاني، على الرغم من التحديات التى تواجه الشركة ونسعى خلال الفترة القادمة إلى توجيه الصادرات إلى الأسواق الأفريقية وأمريكا اللاتينية.



ما حجم الطلب على منتجات الشركة فى السوق المحلية، وهل هناك خطة للتوسع محليا؟



الشركة تستحوذ على حصة حاكمة فى السوق المحلى حيث أن لديها 130 معرضا يغطى كل أنحاء الجمهورية.



هل انتهت الشركة من نقل مصنعى الكارتون والبلاستيك إلى أرض شركة روزتكس؟



بدأنا فى عملية النقل ومن المقرر الانتهاء منها مع نهاية الربع الرابع من العام الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.