.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 12 يوليو 2010

4 شركات تتقدم بشكوي إغراق ضد الحديد التركي

تقدمت 4 شركات محلية منتجة لحديد التسليح بينها عز والوطنيه للصلب نهاية الأسبوع الماضي بشكوي إغراق إلى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضد واردات تركيا من الحديد.



وأشار المهندس محمد حنفي، مدير غرفه الصناعات المعدنيه لــ "المال" أن واردات تركيا من حديد التسليح في الربع الأول من العام الحالي بلغت 268 ألف طن قيمتها نحو 130 مليون دولار مشيراً إلي أن واردات تركيا خلال العام الماضي بلغت ثلاثه ملايين طن قيمتها 1,5 مليار دولار. وأكد حنفي أن الشركات الشاكية تقدمت بالمستندات والاحصائيات التي تثبت الضرر الناجم عن الزيادات في الواردات التركيه من الحديد والتي اثرت سلبا علي المنتجات المحليه نتيجة تدني أسعارها.



وأوضح أن الشكوي الأولي التي رفضتها وزاره التجاره والصناعه منذ عدة أشهر كانت ضد الواردات الأجنبية من الحديد بشكل عام بلغ الانتاج المحلي من حديد التسليح خلال العام الماضي خمسة ملايين و156 الف طن قيمتها خمسه مليارات و658 مليون جنيه يذكر ان اسعار الحديد وارد تركيا تسليم ميناء دمياط تتراوح بين 545 و 550 دولارا للطن اي حوالي 3 آلاف جنيه في حين أن سعر حديد التسليح المحلي تسليم أرض المصنع يبلغ 3550 جنيها للطن وتسليم المستهلك يبلغ 3720 جنيها للطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.