.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 19 يوليو 2010

بسبب ارتفاع التقييم : فشل صفقة استحواذ "الاهلى كابيتال" على 51% من جماعة المهندسين الاستشاريين

اتفقت شركتا الاهلى كابيتال وجماعة المهندسين الاستشاريين ecg على الغاء مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بينهما مطلع العام الحالى بهدف استحواذ الاولى على حصة حاكمة فى الثانية 51% بالتحديد بعد انتهاء عملية الفحص النافى للجهالة ل ecg .



قال عمرو علوبة رئيس جماعة المهندسين الاستشاريين فى حوار مع المال ان شركة الاهلى كابيتال تراجعت عن تنفيذ الصفقة بعد ان اظهر الفحص النافى للجهالة الذى اجرته مؤسسة برايس ووتر هاوس ارتفاع قيمة ecg الى ضعف الرقم الذى كانت الاهلى كابيتال تتوقعه على الرغم من استبعاد الاصول المملوكة للشركة من الصفقة .



رفض علوبة الافصاح عن التقييم الخاص بجماعة المهندسين الاستشاريين متعللا بدواعى المنافسة فى السوق .



كانت الاهلى كابيتال قد اعلنت مطلع العام الحالى عن توقيعها مذكرة تفاهم تمهيدا للاستحواذ على 51% من جماعة المهندسين الاستشاريين بهدف تعظيم العوائد على الاصول والاراضى الضخمة التى الت للبنك الاهلى من جراء التسويات .



كشف عمرو علوبة انه تم تقييم شركته بثلاثة معايير هى : خصم التدفقات النقدية والصفقات المماثلة فى المنطقة ومضاعف الربحية مشيرا الى ان قيمة العقود التى فى حوزة ecg وتم التقييم على اساسها تمنحها ايرادات تبلغ 650 مليون جم خلال السنوات القليلة المقبلة فيما تحقق الشركة نموا سنويا فى حجم اعمالها بلغ العام الماضى 23% .



اكد رئيس جماعة المهندسين الاستشاريين ان فشل الصفقة منع الطرفين من الاستفادة بايجابياتها الكبيرة فمن ناحية شركة الاهلى كابيتال كانت ستستفيد من خبرات ecg فى تعظيم العائد على اصولها العقارية اما شركة جماعة المهندسين الاستشاريين فكانت ستستفيد من تسييل 51% من قيمتها فضلا عن ارتفاع حجم الاعمال بها بشكل ضخم كان من شانه ان يضاعف قيمة ال 49% المتبقية فى حوزة المساهمين بها 4 اضعاف على اقل تقدير فى غضون سنوات قليلة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.