.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الخميس، 1 يوليو 2010

الأحد القادم .. نظر شكوى المتضررين من وقف "جلاكسو"

تنتظر المحكمة الاقتصاديه الدائره الأولى الأحد القادم الدعوى القضائية المقامة من أحد مستثمري شركة جلاكسو سميث كلاين للأدويه المتضررين من إيقاف أسهم الشركة عن التداول على شاشات البورصة وذلك تمهيدا لإصدار الحكم في وقت لاحق .



يذكر أن هناك توجهات من صغار مساهمي الشركة جلاكسو للأدوية لرفع دعاوى قضايئة لتعويضهم من إجراء تقاعس الشركة عن إتمام إجراءات توفيق الأوضاع بطرح نسبه 15% من أسهمها للتداول الحر طبقا لقرار مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية .



وتضمنت الدعوى المرفوعة من محمد عبد العليم المهدي أحد المساهمين المطالبة بتعويض مادي يقدر بنحو 900 ألف جنيه تعويضا ماديا وأدبيا واستندت الدعوي في المطالبة بالتعويض إلى أن الشركة لم تتحرك للحفاظ على حقوق المساهمين بها مما أدى إلى الإضرار بحقوقهم وضياع أموالهم موضحا أن الإهمال والتقاعس الذي قامت به الشركة والذي يتمثل في عدم تداول السهم داخل البورصة وبالتالي فقدان السهم لأهم خاصيه له وهي توفير التداول الحر .



وأوضحت الدعوى أن تجميد أموال المساهمين وحرمانهم من التمتع بها خاصه أنهم لا يستطيعون التصرف في الأسهم إلا داخل البورصة بالإضافه إلى إهمال الشركة توفيق أوضاعها طبقا لقانون سوق المال رقم 25 لسنة 92 مع ما يترتب على ذلك من آثار أهمها تجميد الأموال ومنع تداول أسهم الشركة داخل البورصة.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.