.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 12 يوليو 2010

المستثمرون: لن نتنازل عن مقاضاة ماجد شوقى رغم تغييره

أكد عدد من المستثمرين بالبورصة والذين تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد ماجد شوقى رئيس البورصة السابق منذ أيام أنه لا تراجع عن البلاغ المقدم ضد شوقى على خلفية تغييره من منصبه وتعيين الدكتور خالد سرى صيام رئيسا جديدا لها.



وقال هانى العيسوى أحد المتقدمين بالبلاغ إنهم لن يتنازلوا عن مواصلة مقاضاة ماجد شوقى بسبب ما تسبب فيه من خسائر كبيرة لهم وإهدار للمال العام، لافتا إلى أن البلاغ كان ضد شوقى بصفته وشخصه كرئيس للبورصة بينما كان ضد الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية بصفته فقط.



وقال العيسوى إن ماجد شوقى يواجه اتهاما بتسهيل والتسبب فى خروج الأموال إلى الخارج لصالح الأجانب على حساب صغار المستثمرين المصريين الذين فقدوا معظم أموالهم بسبب سياسات شوقى العشوائية، لافتا إلى أن المتضررين إذا تمكنوا من تثبيت هذه التهمة فإن القضية سيتم تحويلها إلى الجنايات، أما إذا لم يتمكنوا فستكون جنحة فقط وفى أغلب الأحوال لن يتم التنازل عن القضية قبل عودة حقوق المتضررين.



وكان عدد من المستثمرين تقدموا ببلاغ للنائب العام الخميس الماضى ضد ماجد شوقى فى بلاغ يتهمه بإهدار المال العام، خصوصًا بعد شطبه لـ 29 شركة، وموافقته على إجراء اكتتابات بمبالغ ضخمة رغم احتياج السوق إلى مزيد من السيولة، واعتبر البلاغ أن إدارة البورصة تكيل بمكيالين، وتعمل لمصلحة الشركات الكبيرة على حساب الشركات الصغيرة.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.