.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

السبت، 17 يوليو 2010

محيى الدين: "القابضة" برأت المغربى من بيع أرض التحرير

قال الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار إن الشركة القابضة للسياحة أعلنت أكثر من مرة أنه لا صلة لوزير الاسكان المهندس احمد المغربى ببيع ارض التحرير، مشيرا الى ان هذا فى رأيه يكفى ولا يحتاج للمزيد من التوضيع من اطراف اخرى.



واضاف لن يغير من قواعد عمل الشركات التى وضعها، واهمها انه لا يتدخل فى عملها ، مشيرا الى اهتمامه بنشر ثقافة «حوكمة الشركات» داخل المجتمع، وتعنى أن رئيس الشركة هو المسؤول الأول والأخيرعن كل شىء داخل شركته، والشركة القابضة للسياحة أعلنت أكثر من مرة أن الوزير المغربى لا صلة له بأرض التحرير فلماذا اتدخل ؟؟



وقال محيى الدين قبل تفقده طريق الصعيد ــ البحر الأحمر إنه تلقى عشرات المكالمات للتعرف على رأيه فيما نشر، وطالبه الكثيرون بضرورة الرد إلا أنه قرر ألا يفعل، لأنه يقدر وقوع المغربى تحت ضغوط كثيرة بسبب أكثر من موضوع لديه.



وحول عدم حضوره جلسات مجلس الشعب للرد على طلبات الإحاطة قال: أبلغت الدكتور فتحى سرور: أن أى فرد يأتينى من أى لجنة، ويتقدم بطلب إحاطة سواء بالخير أو بالشر حول شركة تابعة لوزارة الاستثمار ويذكر خطاب الدعوة حضور الوزير أو من ينوب عنه يتم تحويل الخطاب تلقائيا إلى رئيس الشركة رغم اعتراض السادة النواب على هذا التوجه، وإذا لم ينب عنى أحد أذهب أنا للمجلس، وهناك وزراء آخرون نابوا عنى خلال بعض الجلسات، ولو تكرر موضوع أرض التحرير فلن أتحدث حتى ولو فى الجلسات العامة إلا عن سياسات وخطوط عريضة للوزارة دون تطرق للشأن الداخلى لأى شركة.



كان وزير الاسكان المهندس احمد المغربى قد اعلن انه كان على محيى الدين نفى اى علاقة للمغربى ببيع ارض التحرير المثيرة للجدل وهو ما تسبب فى خلاف بينهم داخل اجتماع مجلس الوزراء انتهى بانسحاب المغربى من الاجتماع .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.