.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 25 يوليو 2010

قيد أسهم زيادة رأسمال "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند" خلال أيام

الاستحواذ على "أسمنت بني سويف" ضاعف الطاقة الإنتاجية مرة ونصف



قال محمد علي، مدير علاقات المستثمرين فى شركة "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند"، أن الشركة تنتظر الحصول على موافقة اللجنة المختصة بقيد الأسهم بشركة مصر للمقاصة لتحديد موعد قيد اسهم الزيادة النقدية على أن يتم تقديم المستندات للجنة القيد بالبورصة خلال الأيام القليلة القادمة للحصول على الموافقة النهائية .



وأوضح علي أن الشركة قد حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية فى منتصف شهر يوليو الحالى لإصدار أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر لعدد 245 مليون سهم عادى نقدى بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم وقيمة إجمالية للإصدار 2.450 مليار جنيه مسددة بنسبة 100% نقدا بشهادة إيداع بنكية وذلك طبقا لشهادة الجهة الإدارية .



وأشار مدير علاقات المستثمرين فى تصريحات خاصة لـــ"مباشر" أن الاستحواذ علي شركة أسمنت بني سويف ساهم فى زيادة الطاقة الانتاجية للشركة من مليونى إلى 5 ملايين طن، وزيادة حصة الشركة فى السوق المحلي وتحسين حجم مبيعات الشركة، مشيراً إلى أن الشركة فى احتياج للتوسع فى الأسواق الخارجية من خلال التصدير نتيجة لتراجع معدلات الطلب في السوق المحلى وذلك من أجل الاستفادة من زيادة الانتاج ورفع حجم مبيعات الأسمنت أو الكلنكر. وأضاف أن أهم التحديات التى تواجه شركات الأسمنت هو ما تفرضه الحكومة من ضرائب وحظر التصدير.



يذكر أنه قد تم غلق باب إعادة الاكتتاب فى أسهم زيادة رأسمال الشركة للكمية غير المغطاة من زيادة رأس المال من 120.574 مليون جنيه إلى 2.570 مليار جنيه بزيادة قدرها 2.450 مليار جنيه من خلال إصدار عدد 245 مليون سهم عادى بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد يوم 28 يونيو الماضى، وقد تم تغطية الاكتتاب 135.24 مرة . وكان قد تم تغطية المرحلة الأولى بنسبة 99.42988 %.



أظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري، تحقيق صافى ربح قدره 77.878 مليون جنيه بنسبة نمو قدرها 16.9% مقارنة بصافى ربح قدره 66.599 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.