.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 26 يوليو 2010

رئيس "البدر للبلاستيك": نتفاوض مع البنوك للحصول علي قروض متوسطة الأجل لتمويل المصنع الجديد

كشف تامر بدر الدين رئيس شركة البدر للبلاستيك عن تقدم الشركة الأسبوع الماضي للحصول على رخصة من المجمع الصناعي لتأسيس المصنع الجديد مشيرا إلى أنه من المقرر أن يبدأ العمل في المصنع بعد شهرين من تاريخ الحصول على رخصة التشغيل .



و أوضح أن الشركة تتفاوض حاليا مع البنك الأهلي و بنك باركليز للحصول على قروض متوسطة الأجل لتمويل إنشاء المصنع و يقع المصنع علي مساحة 2400 متر في منطقة برج العرب المنطقة الرابعة و سيعمل في مجال حقن و نفخ البلاستيك لتصنيع منتجات التعبئة الخاصة بشركات الأدوية و الأغذية و التجميل .



أضاف بدر في حوارة " للأسبوعي " أن التكلفة الإجمالية للمصنع في حدود 7.5 مليون جنيه و أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من إنشائة خلال عام و نصف العام من تاريخ الحصول على الرخصة .



و أكد أن الشركة تعتزم زيادة رأسمالها خلال الفترة القادمة لتمويل جزء من المشروع و لكن زيادة رأس المال مرهونة بتحين ظروف السوق .



و أضاف أنه تم إمداد الشركة بخطي إنتاج جديدين لدعم المبيعات خلال الربع الثالث من العام الجاري .



ما أسباب القيد في بورصة النيل؟



لجأت الشركة إلى القيد في بورصة النيل خلال الفترة الماضية حتى يمكنها الحصول على تمويل لتوسعاتها التي تستهدف زيادة الإنتاج وحجم المبيعات.



ما أبرز الخطط التوسعية التي ستقوم بها الشركة خلال الفترة القادمة؟



الشركة تعتزم إنشاء مصنع جديد على مساحة 240 مترا في منطقة برج العرب، المنطقة الرابعة، وسيعمل في مجال حقن ونفخ البلاستيك لتصنيع منتجات التعبئة الخاصة بشركات الأدوية الأغذية والتجميل، وقد تم التقدم الأسبوع الماضي للحصول على رخصة التشغيل، ومن المقرر أن يبدأ العمل فيه بعد شهرين من تاريخ الحصول على الرخصة.



كم تبلغ التكلفة الإنشائية للمصنع الجديد؟



التكلفة الإجمالية للمصنع في حدود 7.5 مليون جنيه منها 2.5 مليون جنيه تكلفة مباني المصنع، و2.5 كمرحلة أولى لشراء الماكينات لتشغيل المصنع، ونصف مليون جنيه تكلفة الكهرباء اللازمة لتشغيل المصنع، ومليون جنيه رأس مال عامل خامات للمصنع، كما أنه من المقرر وفقا للخطة الموضوعة أن يتم الانتهاء من إنشاء المصنع خلال عام ونصف العام من تاريخ الحصول على الرخصة.



قروض جديدة



ما البنوك الجاري التفاوض معها للحصول على التمويل اللازم للمصنع الجديد؟



الشركة تتفاوض حاليا مع البنك الأهلي وبنك باركليز للحصول على قروض متوسطة الأجل لمواجهة التوسعات خلال الفترة القادمة.



هل هناك نية لزيادة رأس مال الشركة؟



الشركة تعتزم زيادة رأسمالها خلال الفترة القادمة لتمويل جزء من المشروع ولكن زيادة رأس المال تتوقف على ظروف السوق.



وبالنسبة للمصنع الحالي، هل هناك نية لرفع الطاقة الإنتاجية؟



تستهدف الشركة خلال الفترة القادمة زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع الحالي ثلاثة أضعاف الحالية لتصل إلى 350% من الطاقة الحالية.



ما أهم مطالبكم من رئيس البورصة الجديد؟



هناك شكاوي كثيرة من نظام التداول الحالي في بورصة النيل، بالإضافة إلى أننا نطالب بتوفير عنصري الشفافية والإفصاح لأن ذلك سيمنح المستثمر ثقة في السوق.



توقعاتك لنتائج أعمال الشركة خلال النصف الثاني من عام 2010؟



أتوقع أن تحقق الشركة نتائج أعمال إيجابية خلال النصف الأول واستقرارا في نسب النمو، خاصة في ظل الخطط التي وضعتها لزيادة الإنتاج خلال الفترة القادمة وتعزيز فرص النمو.



ما حجم المبيعات المتوقع خلال النصف الأول من العام الجاري؟



الشركة حققت مبيعات خلال الربع الأول حوالي مليون ونصف المليون جنيه، وتم إمداد الشركة بخطي إنتاج جديدين مما سيدعم المبيعات خلال الربع الثالث من العام الجاري.



صناعة البلاستيك



صناعة البلاستيك تتعرض لعدد من المشكلات خاصة في ظل عدم استقرار أسعار الخامات على المستوى العالمي.. ما أهم المشكلات التي تواجهكم؟



هناك عدم استقرار في أسعار الخامات عالميا، بالإضافة إلى عدم توافرها في الفترة الحالية، فضلا عن وجود مشكلات للحصول على رخصة التشغيل وعدم وجود تنسيق بين القوانين.



هل تعتزم الشركة طرح نسب أخرى في بورصة النيل؟



هذا أمر مستبعد في ظل ظروف السوق الحالية، ولكن إذا قامت البورصة بتغيير نظام التداول الحالي يمكن إعادة التفكير في ذلك.



ما تعليقك على انخفاض أحجام التداول في الفترة الحالية؟



الانخفاض في أحجام التداول ليس مشكلة بورصة النيل فقط، ولكن مشكلة السوق الرئيسية أيضا كما أنها مشكلة تتعلق بأداء أسواق لمال بشكل عام في هذه الفترة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.