.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 18 يوليو 2010

بعد زيادة أسعار الكهرباء: "الحديد والصلب" تؤجل مشروع تأهيل فرن البوتقة

أرجأت شركة الحديد والصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية مشروع إعادة تاهيل فرن البوتقة بمصنع الحديد والصلب لرفع درجة حرارة الصلب المنصهر وذلك بعد زيادة أسعار الكهرباء .



قال اسماعيل معين رئيس قطاعات الصلب بالشركة : إن الشركة اضطرت لإعادة ترتيب أولوياتها الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة مشيرا إلى أنه تم تأجيل المشروع لحين الانتهاء من فض المظاريف الخاصة بمناقصتى إعادة تاهيل وحدة مربعات الصلب وإنشاء خلاط الدولوميت .



أضاف أن الشركة ستعيد دراسة المشروع على ضوء التطورات الأخيرة وستقوم بتركيب محول كهرباء بالمصنع قبل البدء فى المشروع موضحا أن تكلفة المشروع تصل إلى 15 مليون جم ستوفرها الشركة من مواردها الذاتية .



كانت القابضة المعدنية قد ألغت مشروعا لشركة مصر للألومنيوم كان يهدف تزويد مصنع الشركة بنجع حمادى بالطاقة الكهربائية بتكلفة 500 مليون جم وذلك ردا لتطبيق المرحلة الثانية من رفع الدعم عن الطاقة ابتداء من يوليو الحالى .



يذكر أن لجنة مراقبة أسعار الطاقة للصناعات قررت أول يوليو الحالى زيادة أسعار الطاقة المقدمة للصناعات غير كثيفة الاستهلاك إلى 2 دولار لكل مليون وحدة حرارية خلال العام المالى الجديد مقابل 1.7 دولار .



كما قررت اللجنة ابقاء السعر الذى تقدم به الطاقة للصناعات كثيفة الاستهلاك عند مستوى 3 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وتشمل هذه الصناعات الحديد والاسمنت والالومنيوم والنحاس والاسمدة ورفعت اللجنة سعر الكهرباء لهذه الصناعات بنسبة 50% فى اوقات الذروة التى تحددها وزارة الكهرباء صيفا وشتاء .



.. وتطرح مناقصة عالمية لاستبدال خلاط الدولوميت





تطرح شركة الحديد والصلب خلال أيام مناقصة عالمية لاستبدال خلاط الدولوميت بالخلاط القديم الذي تعتمد عليه الشركة منذ عام 1974، لخلط المادة الحرارية المستخدمة في بناء المحولات.



وقال المهندس إسماعيل معين، رئيس قطاعات الصلب بـ"الحديد والصلب" إن الشركة تسعى من خلال طرح هذا المشروع لزيادة كفاءة خلط المادة الحرارية المستخدمة في بناء المحولات، لأن قدرة الخلاط القديم أصبحت ضعيفة جدا بسبب طول فترة الاستخدام التي تصل إلى 36 عاما وفق تعبيره. وتوقع رئيس قطاعات الصلب بالشركة أن يبدأ الخلاط الإنتاج خلال عامين.



وكانت "الحديد والصلب" قد طرحت مناقصة عالمية ضمن خطة تطوير وإعادة هيكلة الشركة لإقامة وحدة صب مربعات الصلب، وتقدمت لها شركات من روسيا وإيطاليا والنمسا وسويسرا، ومن المقرر أن تنتج وحدة الصب الجديد 600 ألف طن سنويا من مربعات الصلب، وتهدف الشركة من خلال هذا المشروع لمنافسة منتجات مجموعتي "عز" و"بشاي" من مربعات الصلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.