.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 18 يوليو 2010

غالي ينفي وجود أى اتجاه لرفع أسعار البنزين أو السلع الرئيسية

القاهرة - أ ش أ



نفى وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالى وجود أى اتجاه لرفع أسعار البنزين أو السولار أو أى سلعة من السلع الأساسية الأخرى خلال المرحلة المقبلة.



وأكد غالى - فى تصريح على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده الاحد - أنه ليس هناك أى تفكير أو اتجاه أيضا لفرض ضرائب جديدة تحت أى مسمى ، مشيرا الى ان الموازنة العامة جيدة وليست فى حاجة الى موارد اضافية جديدة وبذلك لن يكون هناك أى اتجاة لرفع أسعار المنتجات البترولية أو فرض ضرائب جديدة.



ونوه الدكتور غالى إلى أن الاقتصاد المصرى بدأ يتعافى من آثار الازمة المالية العالمية واسترد كثيرا من موقفه المماثل لما كان عليه قبل تلك الأزمة .



وأشار وزير المالية إلى أن حصيلة الضرائب فى العام قبل الماضى بلغ 140 مليار جنيه ارتفعت العام الماضى 2009 / 2010 الى 148 مليار جنيه وتوقع أن ترتفع حصيلة الضرائب فى نهاية العام المالى الحالى 2010/2011 وذلك لزيادة النشاط الاقتصادى عما هو عليه الآن .



وقال الوزير إن السياسات المالية التى اتبعتها الحكومة نجحت فى الحفاظ على نسبة عجز الموازنة العامة لأقل من 3ر8 % خلال الثلاث سنوات الماضية مع الحفاظ على تحقيق معدلات نمو إيجابية, وهو ما فشلت فى تحقيقه كثير من الاقتصاديات الاوروبية وأضاف أن معظم القطاعات الاقتصادية شهدت نموا فى إيراداتها الضريبية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.