.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

السبت، 3 يوليو 2010

«التنمية الصناعية» تلغى رخصتى شمال سيناء والوادى الجديد للأسمنت

ألغت الهيئة العامة للتنمية الصناعية رخصتى إقامة مصنعين للأسمنت فى شمال سيناء والوادى الجديد، لعدم تلقى عروض للحصول عليهما من قبل المستثمرين، فيما يعقد مجلس إدارة الهيئة اجتماعا غدا الأحد لبحث إمكانية إعادة طرح الرخصتين فى مناطق أخرى.



وقال عمرو عسل، رئيس الهيئة، فى تصريحات خاصة لـ «المصرى اليوم» إن إلغاء الرخصتين جاء بعد إغلاق باب تلقى عروضهما يوم الخميس الماضى دون تقدم أحد.



وأوضح عسل أن شركة «حورس» التابعة لمجموعة «النعيم» تقدمت بعرض، غير أنها طلبت تغيير مكان إقامة المصنع من شمال سيناء، فضلا عن أنها لم تستكمل قيمة خطاب الضمان، الأمر الذى جعل عرضها كأن لم يكن، مضيفا أن شركة «رامكو» التى سحبت أيضا كراسة رخصة شمال سيناء لم تتقدم بعرض.



وأشار إلى أنه من المقرر عقد اجتماع لمجلس إدارة الهيئة غدا الأحد لبحث إمكانية طرح الرخصتين فى مناطق أخرى، خاصة أن الهيئة حاصلة على موافقة سابقة من المجلس الأعلى للطاقة لتوفير احتياجات الرخصتين من الطاقة.



ولفت إلى أنه تبين أن هناك عزوفا من المستثمرين على إقامة صناعات للأسمنت فى شمال سيناء والوادى الجديد، خاصة أن هذه هى المرة الرابعة التى يتم فيها طرح الرخصتين على المستثمرين دون إقبال، فى الوقت الذى تنهال فيه الطلبات بإقامة مشروعات للأسمنت فى مناطق أخرى. من ناحية أخرى، بدأت مصانع الأسمنت تطبيق الزيادة الجديدة فى ضريبة المبيعات رسميا البالغة نحو ٥% بمتوسط ٢٣ جنيها على الطن.



ويتراوح سعر طن الأسمنت بعد الزيادة بين ٥٢٥ جنيها و٥٨٠ جنيها، فى حين تراوحت أسعار الأسمنت المستورد بين ٤٦٠ إلى ٥٠٠ جنيه للمستهلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.