.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الثلاثاء، 6 يوليو 2010

"مختار إبراهيم" تستعد لدخول السوق القطرية

التي تمتلك 91.55% من أسهم مختار إبراهيم، لـ"الشروق".



وأشار المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، إلى أنه في حال قبول عرض الشركة، فإن المشروع سيعتبر أول وجود للشركة في السوق القطرية، وهي تسعى إلى زيادة وجودها في الأسواق العربية، التي لم يحالف الشركة الحظ للاستثمار بدول كثيرة منها، باستثناء عمان، والإمارات.



وقد جاءت فكرة المشروع الجديد بعد زيارة قام بها المسئولون بالقابضة مع مختار إبراهيم إلى قطر في الأسابيع الماضية، أضاف المصدر، مشيرا إلى أنه بالتزامن مع مشروع قطر، فإن مختار إبراهيم تقدمت بعرضين في سلطنة عمان لتنفيذ مشروعين لإقامة محطتين، إحداهما للصرف الصحي، والأخرى لمياه الشرب.



ومن جانب آخر، ذكر المصدر أنه خلال 10 أيام سيتم البت فيما إذا كان سيتم شطب مختار إبراهيم نهائيا من البورصة، أم ستقوم الشركة بزيادة أسهمها المتداولة فيها، وذلك بناء على ما تنتهي إليه الدراسة التي تعدها لجنة توسيع قاعدة الملكية. ففي ضوء تقريرها ستحدد القابضة ما إذا كانت ستزيد من حصتها المطروحة في البورصة لتصل النسبة المطروحة من الشركة إلى 5%، كما تنص قواعد القيد، أم ستقوم القابضة بشراء حصة المساهمين الأفراد البالغ نسبتها 3.45%، أو زيادة الحصة المطروحة من أسهم الشركة بـ2% لتصل نسبة الأسهم المتاحة للتداول الحر إلى 5%.



وتشترط قواعد القيد الجديدة بالبورصة ألا تقل نسبة الأسهم المطروحة من الشركات المتداولة عن 5%، بينما تصل نسبة الأسهم المطروحة من مختار إبراهيم إلى 3.45% فقط. ويبلغ رأس مال الشركة 60 مليون جنيه، موزعة على 12 ألف سهم، وتصل القيمة الاسمية للسهم إلى 5 جنيهات.



يذكر أن القابضة كانت قد أعلنت من قبل أنها ستحدد موقف الشركة في منتصف الشهر الماضي، ولكنها لم تبت في الأمر بعد.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.