.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 25 يوليو 2010

هيئة الاستثمار الكويتية تدرس تقليص مساهمتها في البنك العربي الأفريقي بمصر

كشفت صحيفة الانباء الكويتية الصادرة اليوم الاحد نقلا عن مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للاستثمار بالكويت تدرس تقليص مساهمتها في البنك العربي الأفريقي عبر طرح مساهمتها للاكتتاب العام بالبورصة المصرية خلال 2011.



واوضحت المصادر أن نسبة امتلاك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في البنك قدرت بـ 37ر49\% وهو ما وضعها في موقف تفاوضي أفضل للتصرف في حصتها. كما تمكنها هذه النسبة من فرض توجهاتها الاصلاحية فيه.



وقالت المصادر ان اقدام هيئة الاستثمار الكويتية على تلك الخطوة سيجعل من هذا الاكتتاب واحدا من أبرز واقوى الاكتتابات منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية حيث سيلاقي نجاحا كبيرا، خاصة ان رأسمال البنك يبلغ 100 مليون دولار موزعا على 20 مليون سهم بقيمة اسمية 5 دولارات للسهم الواحد.



تجدر الاشارة إلى أن البنك العربي الإفريقي الدولي بدأ إجراءات الاستحواذ على شركة بيت التمويل للتمويل العقاري بنسبة 96ر98\% المملوكة لبيت الاستثمار العالمي الكويتي جلوبل في مطلع شهر يناير الماضي، حيث يبلغ رأسمالها المرخص 500 مليون جنيه مصري، ورأسمال مصدر مدفوع يبلغ 50 مليون جنيه، فيما بدأت عملها في النصف الاول من العام الماضي 2009، وبلغ حجم التمويل التراكمي الذي قدمته الشركة منذ بدء نشاطها حتى نهاية نوفمبر الماضي 31ر7 ملايين جنيه مصري استفاد منه 21 مستثمرا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.