.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الجمعة، 9 يوليو 2010

المغربي : الحكومة تبنت سياسات متعددة لتهيئة المناخ لصناعة الاستثمار العقاري

أكد المهندس احمد المغربى وزير الاسكان والمرافق أن الحكومة المصرية تبنت سياسات متعددة لتهيئة المناخ المناسب لصناعة الاستثمار العقارى فى مصر نظرا لاهميته فى تنشيط الاقتصاد القومى وتوفير فرص العمل ودفع العديد من الصناعات المرتبطة به للنمو وللتغلب على مشكلة الاسكان.



جاء ذلك خلال كلمة وزير الاسكان اليوم فى ختام مؤتمر الاهرام الدولى للاستثمار والتمويل العقارى الذى نظمته مؤسسة الاهرام واستمر ثلاثة ايام.



واضاف وزير الاسكان أن نشاط الاستثمار العقارى تمكن من تحقيق معدلات نمو وصلت الى ما يقرب من 14 فى المائة سنويا اثناء نمو الاقتصاد القومى بمعدلات فى حدود 7 فى المائة حتى عام 2007/2008 وبالرغم من الازمة المالية العالمية التى اثرت على معدلات النمو الاقتصادى فى مصر فأن نشاط الاستثمار استمر فى النمو بمعدلات تفوق معدلات النمو على المستوى القومى لتصل الى 16 فى المائة فى عام 2008/2009.



ومن المتوقع أن يكون النمو المحقق فى هذا القطاع فى العام الحالى نحو 7ر14 فى المائة نتيجة التحفيزات التى ضختها الحكومة فى مشروعات البنية الاساسية خلال هذين العامين للحفاظ عل معدلات نمو الاقتصادالقومى.



وقال المهندس أحمد المغربى إن العديد توقع أن تؤثر الاوضاع الاقتصادية العالمية فى العامين الماضيين سلبا على الطلب على الاسكان بنفس المعدلات فى الدول المختلفة ولكن نظرا لخصائص مرتبطة بقطاع الاستثمار العقارى المصرى فقد استمر هذا النشاط فى جذب استثمارات المصريين ، وهو ما أدى إلى احتفاظ قطاع الاستثمار العقارى بأستقراره سواء فى ظل ارتفاع اسعار مواد البناء او فى ظل الهزة المالية العالمية.



واضاف أن من اهم تأثيرات هذه الاحداث العالمية ايجابيا على السوق العقارى المصرى هو تحول المستثمرين من القطاع الخاص الى انتاج وحدات بمساحات اصغر تناسب كل من المستوى المتوسط والمستوى الاجتماعى من الاسكان.



واكد أن المشروع القومى للاسكان الذى تضمنه البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك يعد اضخم مشروعات الاسكان الاجتماعى بالمنطقة وقد بلغت تكاليفه حتى الآن 21 مليار جنيه تحمل الجزء الاكبر منها هيئة المجتمعات العمرانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.