.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 5 يوليو 2010

قباني: الاستحواذ على "لينك" يعزز الاتجاه الاستراتيجي لـ"موبينيل" ويحافظ على قاعدة المشتركين

أعلنت الشركة "المصرية لخدمات التليفون المحمول – موبينيل" عن استحواذها على شركة "لينك دوت نت" بعد توقيع العقد بين شركة "ان تتش للإتصالات"،إحدى شركات اوراسكوم تليكوم القابضة، لشراء 100% من شركة لينك دوت نت ولينك ايجيبت وتبلغ القيمة الاجمالية للصفقة 130 مليون دولار .



ومن جانبه قال حسان قبانى العضو المنتدب لشركة "موبينيل" أن الاستحواذ على لينك يعتبر علامة بارزة تضاف فى سجل النجاحات التى حققتها موبينيل فى قطاع الاتصالات فى مصر .



وأوضح قبانى أن هذه الصفقة سوف تؤدى إلى وضع استراتيجية موحدة للتعاون القائم بين موبينيل ولينك لخلق ديناميكية تدمج خدمات المحمول مع خدمات الإنترنت بما يعطى قيمة أكبر لعملاء الشركتين .



وأشار قبانى إلى أن الكيان الجديد الناتج عن استحواذ موبينيل على لينك يجمع بين الخبرة والمعرفة والموارد لشركتين من أقوى وأكبر الشركات المصرية بما يعطى لهذا الكيان موقعا تنافسياً أفضل فى السوق من خلال دمج خبرات و قدرات الشركتين معاً .



وعلى مستوى العمليات أكد العضو المنتدب لموبينيل ان الشركة سوف تعمل بصورة أحسن بفضل تحقيق التناسق بين مقوماتها ومواردها واستغلال ميزة اقتصاديات الحجم الكبير، الأمر الذى يعزز اتجاه موبينيل الاستراتيجى المتمثل فى تعزيز القيمة التى يتم خلقها من موارد غير الخدمات الصوتية فضلا عن التحكم بصورة افضل فى التكلفة والحفاظ على قاعدة المشتركين .



وقال إسكندر شلبى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، إن الموافقة على استحواذ الشركة على شركتى "لينك دوت نت" و"لينك إيجيبت"، بما فى ذلك شراء العلامة التجارية "لينك دوت نت" شاملة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بنشاط الشركتين تأتى بعد عامين من المفاوضات حيث تم الإستعانة بــ 3 مستشاريين دوليين فى النواحى القانونية والمالية والفنية اتفقوا على أن عملية الاستحواذ هى البديل الأمثل أمام "موبينيل" فى الوقت الحالى .



وأشار شلبى إلى أنه سوف يتم إستخدام وحدة الانترنت الخاصة بشركة لينك دوت نت لتكون بمثابة القاعدة التى ستتوجه من خلالها نحو السوق المحلية.



كانت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل " قد وافقت على على استحواذ الشركة على 100% من أسهم رأس مال شركتى لينك دوت نت ولينك إيجيبت، وعلى شراء الشركة للعلامة التجارية "لينك دوت نت" وغيرها من حقوق الملكية الفكرية الخاصة بنشاط الشركتين المذكورتين، وذلك وفقا للقواعد والإجراءات الواردة فى قانون الشركات رقم 159 عام 1981 ولائحته التنفيذية وقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية .



من ناحية أخرى أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة اليوم عن إتمام بيعها لشركة لينك دوت نت ولينك إيجيبت التابعة لها والعاملة فى مجال خدمات الإنترنت وذلك لموبينيل.



وقالت أوراسكوم، فى بيان لها ، أن شركة إن تتش للاتصالات، المملوكة لها بالكامل وقعت اتفاقية بيع وشراء أسهم مع موبينيل تبيع الأولى بمقتضاها شركة لينك للثانية.ووفقاً للبيان تبلغ القيمة الإجمالية للصفقة قبل خصم الديون 130 مليون دولار ، وتساهم لينك بنسبة 56% من الدخل و 90% من الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك الناتجين عن خدمات الإنترنت لشركة أوراسكوم تيلكوم.



وأضاف البيان أن الصفقة تمكن موبينيل من إتاحة خدمات الانترنت فائق السرعة (broadband) وخدمات الشركات لعملائها الذين يتجاوز عددهم الـ 26 مليون عميل؛ وتحقيق قيمة لمساهميها وموظفيها البالغ عددهم 3,500 موظفاً.



والجدير بالذكر فإن هذه الصفقة سوف تتيح لعملاء موبينيل ولينك الاستفادة بالكثير من خدمات الاتصالات المتكاملة بما فيها الحصول على باقات متنوعة من خدمات الإنترنت الثابت والانترنت عبر المحمول اثناء تسوقهم فى منفذ واحد للبيع مع استفادتهم بشبكة التوزيع الأكبر التى توفر لهم المنتجات والخدمات بصورة أفضل بالإضافة الى استمتاعهم بأرقي مستوى من خدمة العملاء وبأعلى مستويات الراحة فى توفير الخدمات وسداد الفواتير، فيما سوف يستفيد المساهمون من قوة المركز المالي للشركة ومن التنسيق المتوقع بين الشركتين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.