.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 4 يوليو 2010

"بايونيرز" تستبعد البحث عن شريك آخر بعد فشل الاندماج مع "بلتون"

أرجع خالد الطيب ،عضو مجلس إدارة بايونيرز القابضة ، إلغاء صفقة "بايونيرز - بلتون" إلى عدم التوصل إلى اتفاق على الخطة الإستراتيجة للشركتين بعد الاندماج لإدارة الكيان الجديدة .



واستبعد الطيب، فى حواره لقناة " العربية"، البحث عن شريك آخر بدلا لـ"بلتون" مشيراً إلى أن الشركة لاتتحرك بأسلوب ارتجالي، وإنما يتم الدراسة للبحث عن بدائل أخرى .



وأكد الطيب على أن خطة الشركة فى الفترة المقبلة تركز على السعي وراء تحقيق نتائج جيدة مع نهاية العام الجاري 2010 وخاصة بعد أن عطلت عملية الاندماج إدارة الشركتين .



وعن هبوط أسهم بايونيرز فى البورصة المصرية ، أكد خالد الطيب على أن الانخفاض لم يلحق أسهم بايونيرز فقط مشيراً إلى أن جميع الأسهم تعانى من التراجعات وخاصة أن جزءًا كبيرًا من الأسهم المتداولة سواء في مصر أو الأسواق العربية أقل من قيمتها الحقيقية.



ولفت الطيب إلى أن التراجعات التى يشهدها السوق فى الوقت الحالي كان سبباً رئيسياً فى إصدار صندوق الرائد الذي أصدرته شركة بايونيرز لصناديق الاستثمار الفترة الماضية في ظل هذه الظروف نظراً لكونه فرصة استثمارية جيدة تسمح للمستثمرين بتحقيق عوائد مالية قوية .



وقبيل نهاية التعاملات فى البورصة المصرية تراجعت أسهم شركة "بايونيز القابضة" بنحو 3.7% لتصل إلى مستوى 3.38 جنيه بعد أن سجل مستوى 3.29 جنيه وهو أدنى مستوى للسهم منذ إدارجه ، فيما كان أعلى سعر للسهم اليوم عند 3.47 جنيه .



بلغ حجم التداول على السهم 1.861 مليون سهم بقيمة 6.288 مليون جنيه من خلال 664 صفقة ، وبلغ إجمالى كمية العروض الكلية على السهم 1.329 مليون سهم فى حين بلغ إجمالى كمية الطلبات الكلية 1.132 مليون سهم .



جاء هذا التراجع فى إعقاب إعلان شركتى "بايونيرز القابضة"و"بلتون المالية القابضة" عن فشل صفقة الاندماج بين الشركتين بعد مفاوضات متقلبة استمرت لـ 8 أشهر ، نظرا لعدم الاتفاق على الاستراتيجية المستقبلية لإدارة الكيان الجديد .



كانت المفاوضات قد شملت الاتفاق على إسناد الإدارة التنفيذية للكيان الجديد إلى علاء سبع، العضو المنتدب لـ"بلتون" بالإضافة إلى تخفيض حصة وليد زكى، العضو المنتدب لـ"بايونيرز" في شركته والتي تبلغ نحو 27.2%.



كما نص العقد المبدئي على تملك "بايونيرز" 100% من "بلتون"، مقابل استحواذ مساهمي "بلتون" على 100 مليون سهم من "بايونيرز" تمثل 16.6% عبر زيادة رأسمال الثانية إلى 600 مليون سهم، بدلا من 500 مليون سهم في صفقة كانت قيمتها المتوقعة حينها تربو على 700 مليون جنيه، تمثل قيمة الـ100 مليون سهم.



ومرت مفاوضات اندماج "بلتون- بايونيرز" بعدة مراحل منذ الإعلان عنها في نوفمبر 2009، أهمها توقيع عقد الاتفاق المبدئي مارس الماضي، والذي تضمن تعيين علاء سبع، عضوا منتدبا للكيان القابض، واختيار اسم "بلتون" القابضة لهذا الكيان، والاتفاق على تشكيل مجلس الإدارة، كما ألزم الاتفاق المبدئي كلا من علي الطاهري وعلاء سبع وأحمد هانى وراضي الحلو بصفتهم المساهمين التنفيذيين في "بلتون" بالبقاء في شركات المجموعة بعد الاندماج لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.