.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

السبت، 17 يوليو 2010

الاسهم الاوروبية تغلق عند أدنى مستوى في أسبوع متأثرة بخسائر للبنوك

تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الجمعة بعدما أدت بيانات اقتصادية أمريكية متشائمة وايرادات مخيبة للآمال أعلنتها سيتي جروب وبنك اوف امريكا وجنرال الكتريك الى تنامي المخاوف بشأن وتيرة الانتعاش الاقتصادي.



وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا منخفضا 20.62 نقطة أي بنسبة 2.00 بالمئة الي 1012.94 نقطة مسجلا أدنى مستوى اغلاق منذ السابع من يوليو تموز.



وأعلنت الشركات الامريكية سيتي جروب وجنرال الكتريك وبنك اوف امريكا أرباحا فصلية أفضل من المتوقع لكن ايراداتها انخفضت عن مستوياتها قبل عام. كما أعلن البنكان ايضا تراجعا في ارباح العمليات المصرفية الاستثمارية.



وأظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين الامريكيين انخفضت للشهر الثالث على التوالي في يونيو حزيران في حين هبطت ثقة المستهلكين الى أدنى مستوياتها في 11 شهرا في يوليو تموز وهو ما زاد المخاوف بشأن انتعاش أكبر اقتصاد في العالم.



وقال تامو جريتفلد محلل الاسهم في اوني كريديت في ميونيخ "القضية الاساسية هي اي العوامل التي لها تاثير أكبر على أسواق الاسهم.. نتائج الاعمال الايجابية أم العبء الناتج عن تراجع المؤشرات القيادية.. نعتقد أن التأثيرات السلبية من تراجع المؤشرات الاقتصادية ستهيمن."



وجاءت أسهم البنوك بين أكبر الخاسرين مع هبوط أسهم باركليز و(بي.ان.بي باربيا) ودويتشه بنك في نطاق بين 2.8 وخمسة بالمئة.



وفي أنحاء أوروبا هبط مؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 1.01 بالمئة في حين انخفض مؤشر داكس الالماني 1.77 بالمئة. وفي باريس أغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي على خسائر قدرها 2.28 بالمئة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.