.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الجمعة، 2 يوليو 2010

عمرو عسل: لم يتقدم أحد من المستثمرين للحصول على رخصة أسمنت الوادي الجديد حتى الآن

أعلن المهندس عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه لم يتقدم حتى الآن للحصول على رخصة أسمنت شمال سيناء سوى شركتي "حورس ورمكو" في حين لم يتقدم أحد حتى الآن من المستثمرين للحصول على رخصة أسمنت الوادى الجديد.




وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية إن الهيئة بدأت فى تطبيق نظام التخصيص المباشر للأراضى بديلا عن المزايدات فى مناطق السادات وعتاقة والصالحية وبرج العرب وبنى سويف وسوهاج على أن ترفع الهيئة خطاب الضمان من 50 جنيها إلى 200 جنيه لضمان جدية المستثمرين وعدم تسقيع الأراضى.



وأشار عسل فى تصريحات له اليوم الى أن الأولوية فى التخصيص لمن يقدم منتجات جديدة تساعد فى تعميق التصنيع المحلى مشيرا إلى أن الهيئة منعت فكرة تعديل الأنشطة لأى من المستثمرين قبل بدء الإنتاج ، كما تم سحب 520 قطعة أرض من المستثمرين غير الجادين حتى الآن على مساحة 5ر3 مليون متر مربع.



وأضاف أن قوائم انتظار المستثمرين الراغبين فى الحصول على أراض من الهيئة قد اختفت تماما نتيجة وجود المطورين الصناعيين لترفيق الأراضى اللازمة ، مشيرا الى أنه لولا نظام المطور الذى اتبعته الحكومة لفقدت مصر الكثير من الفرص الاستثمارية وهروب الشركات إلى الدول الأخرى لعدم وجود أراض في مصر.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.