.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الجمعة، 9 يوليو 2010

وزير الاستثمار: مصر من أكبر الدول المنتجة للأسمنت بنهاية العام المقبل

قال وزير الاستثمار الدكتور محمود محيى الدين أن مصر أصبحت من أهم الدول المنتجة للأسمنت حيث بلغ معدل الإنتاج عام 2004 ، حوالى 31 مليون طن ، وتضاعف خلال الأعوام الأخيرة مضيفا انه مع انتهاء عام 2011 ستكون مصر من أهم وأكبر الدول المنتجة للأسمنت .



وقال الوزير فى تصريحات له فى قنا الليلة الماضية إن إنشاء مصنع النهضة للأسمنت بقنا يعد ترجمة لتحرك الوزارة تجاه التوسع فى إنشاء مثل هذه المصانع .. مشيرا إلى أن التنمية العمرانية تتطلب التوسع فى هذه المصانع ذات العمالة الكثيفة

والإنتاجية العالية .



وأضاف أن الحكومة نجحت بالفعل فى إدارة أصول الدولة بما لا يدع مجالا للشك ، وأن الشركة القومية للأسمنت حققت أول صافى ربح لها منذ خمس سنوات ، مما ساعدها فى المساهمة بجزء كبير فى هذا المصنع ، فضلا عن أن هناك 15 شركة تساهم فى ذلك المصنع .. لافتا إلى أن هذا المصنع هو نواة فى تلك المنطقة .



وتابع أن هناك مشروعا ننتظر حسمه قريبا بالنسبة للموقع الأمثل وهو مصنع لانتاج كربونات الصوديوم ، حيث أننا نستورد ثلثى احتياجاتنا من هذا المنتج" .



وأضاف الوزير أن 59\% من الشركات المؤسسة بمحافظة قنا خلال الفترة الماضية كلها فى عهد تلك الوزارة والبالغ عددها 298 شركة عاملة بقانون المناطق الحرة .. مشيرا إلى أن المنطقة الحرة بمدينة "قفط" هى آخر المناطق الحرة على مستوى الجمهورية .



ودعا المستثمرين إلى الاستثمار فى تلك المنطقة لما تتمتع به من مميزات مثل قربها من الموانىء التصديرية والبنية التحتية بها ، وقربها من منطقة "قفط" الصناعية .



وأشار محيى الدين إلى أنهه سيتم تكريم جميع العاملين بمشروع طريق الصعيد - البحر الأحمر فى 15 يوليو الجارى بالساحة الخارجية بمعبد دندرة بمدينة قنا ، وخلال الاحتفال سيتم الإعلان رسميا عن وضع خطة لتنفيذ مشروع الصوت والضوء المتكامل للمعبد مما سيساهم بشكل كبير فى جذب السياحة للمحافظة .















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.