.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الاثنين، 12 يوليو 2010

خبراء : الحكم الصادر ضد عضو موبينيل المنتدب لن يؤثر على السهم

أكد عدد من خبراء سوق المال أن الحكم الصادر ضد العضو المنتدب لشركة موبينيل بالحبس سنة وكفالة 60 الف جنيه وغرامة 600 الف جنيه لعدم تسجيل بيانات اصحاب خطوط التليفون . لن يؤثر على سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول – موبينيل - . مصطفى نميرة رئيس قسم التحليل الفني بشركة السفير الدولية يؤكد أن تأثير مثل هذا الأنباء على سهم الشركة شبه منعدم , خصوصًا على شركة بحجم ومكانة موبينيل فى السوق المصرى .



ويضيف نميرة " التأثير الوحيد على السهم يأتى فى حالة حدوث أى خبر جوهرى يؤثر على أرباح الشركة بصورة مباشرة أو غير مباشرة , إنما هذا الخبر مازال قاصرًا , ولا يتعد كونه حكم محكمة قابل للنقد " , واستبعد نميرة أن يكون للحكم تأثير على السهم خلال جلسة الغد أو حتى فى الجلسات القادمة على المدى القصير , نظرًا لكبر حجم موبينيل ومساهميها , وكذلك قلة حجم المشكلة بالمقارنة بمشاكل أخرى قد تكون أكبر من ذلك " .



و يؤكد أحمد عبد الحميد خبير أسواق المال أن هذا الخبر لا يعد خبرًا سلبيًا بصورة كبيرة أو مباشرة على الشركة , لأنه لم ينتشر حتى الآن , و فى حالة انتشار هذا الخبـر و تداوله إعلاميًا بصورة قد تشوه صورة موبينيل , سوف يؤدى هذا الخبـر إلى إحداث نوعًا من التأثير اللحظى الذى يظهر خلال النصف الأول من جلسه الغد , أو خلال الجلسة كاملة على أقصى تقدير " .



ونوه أحد المحللين – رفض ذكر اسمه - أن سوق الأوراق المالية شهد تدهورا ملحوظا خلال الفترة الماضية مشيرا الى أن الحكم لن يكن الحدث الذى سيتحكم فى حركة التداول على السهم والتى باتت تتأثر بالعديد من العوامل الخارجية ذات تأثيرات فعلية.وأضاف أن حاملى أسهم موبينيل يتميزون بالحكمة فى اتخاذ القرارات مشيرا الى أن ذلكك الحكم لن يؤثر على حركة التداول خاصة فى ظل وجود نية للطعن من قبل الشركة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.