.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الجمعة، 2 يوليو 2010

مصدر: توقع بدء تشغيل الية الاستقرار المالي الاوروبية في نهاية يوليو

بروكسل (رويترز) - قال مصدر في منطقة اليورو يوم الجمعة ان من المرجح أن يبدأ تشغيل الية الاستقرار المالي الاوروبية -التي سيتم من خلالها اقتراض ما يصل الى 440 مليار يورو بضمانات من منطقة اليورو- في نهاية يوليو تموز أو في أغسطس اب.

وكان من المنتظر ان يبدأ الجهاز -الذي سيعمل كملاذ أخير لاقراض دول منطقة اليورو التي تعجز عن الحصول على تمويل من الاسواق- عمله في الاول من يوليو لكن تأخيرات في اتمام الاجراءات الضرورية -وخصوصا من سلوفاكيا- تسببت في تعثر العملية.



والية الاستقرار المالي الاوروبية جزء اساسي من جهود منطقة اليورو لتعزيز ثقة الاسواق المالية في ماليتها العامة بعد الصدمة التي أحدثتها أزمة الديون اليونانية.



وقال المصدر "اعتقد أنه (موعد بدء التشغيل) قد يكون بحلول نهاية يوليو أو في أغسطس ... لسنا بعيدين كثيرا عن بدء العمل بالنظر الى انجاز الكثير من الاعمال التحضيرية."



وأضاف المصدر أن التقدم في انشاء الية الاستقرار المالي سيناقش اثناء الاجتماع القادم لوزراء مالية الدول الاعضاء في منطقة اليورو المزمع عقده في 12 يوليو.



وقال المصدر "العملية مستمرة ... نحن الان في مرحلة التفاصيل الجوهرية لانشاء عدة أمور مثل الحسابات البنكية والاموال اللازمة لعمل الجهاز وتعيين الموظفين وربط الهواتف."



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.