.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 4 يوليو 2010

الرقابة تدرس ضوابط جديدة لتداولها :القيد في البورصة يتصدر خطط شركات السمسرة

سيطر القيد في البورصة على خطط شركات السمسرة خلال الفترة القادمة سواء بشكل مباشر أو من خلال تأسيس شركات قابضة تمثل السمسرة العمود الفقري لها.



وتدرس نحو 6 شركات القيد وطرح حصص منها في البورصة الرئيسية وبورصة النيل تضم سيتي تريد وحلوان للسمسرة وليدرز والرواد والمصرية الإماراتية والبحر المتوسط.



تدرس هيئة الرقابة المالية الموحدة وضع ضوابط لتقنين تداول أسهم شركات السمسرة في البورصة خلال الفترة المقبلة للحد من التلاعبات والمضاربات مع بدء التداول على أسهم بعض الشركات مؤخرا.



قال د. زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية الموحدة إنه تجري حاليا دراسة تقييم تجربة تداول أسهم شركات السمسرة لتحديد أهم الضوابط التي تقنن عملية التداول.



أضاف في تصريحات لـ"البورصة" أن الملامح المبدئية للدراسة تتضمن منع تعامل العاملين والمديرين بالشركة على أسهم الشركة لسهولة تحديد التلاعبات، مع إلزام الشركات بالإفصاح عن التعاملات بالإضافة إلى الإعلان الدوري عن هيكل المساهمين.



أوضح أن الضوابط الجديدة من شأنها تقنين عمليات التداول على أسهم الشركات التي يقتصر نشاطها على الوساطة في الأوراق المالية التي تشهد تذبذبات عالية دون امتدادها لأسهم الكيانات القابضة على غرار المجموعة المالية هيرمس وبايونيرز والنعيم والتي تضم السمسرة كأحد أنشطتها وليس النشاط الوحيد.



شدد على ضرورة قيام الشركات بتوضيح الصورة كاملة في نشرة الاكتتاب شاملة أسباب الطرح واستغلال رأس المال والتوسع في إضافة أنشطة جديدة والتحول إلى كيان مؤسسي قادر على المنافسة وخلق قيمة مضافة للسوق.



يذكر أن العام الجاري شهد أول تداول لأسهم شركات السمسرة بالبورصة لشركتي العروبة لتداول الأوراق المالية وثمار لتداول الأوراق المالية.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.