.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الثلاثاء، 6 يوليو 2010

"فرست" تفاوض "رويال هاوس للبرمجيات" لقيدها في بورصة النيل

تتفاوض شركة فرست للاستشارات المالية مع شركة "رويال هاوس" العاملة في قطاع البرمجيات وأجهزة الكمبيوتر لقيدها في بورصة النيل خلال الفترة المقبلة.




قال عبد الله عناني، رئيس مجلس إدارة شركة فرست للاستشارات المالية لـ"المال" إن شركة "رويال هاوس" تدرس حاليا العرض المالي الذي قدمته شركته لتوفيق أوضاعها مع قواعد القيد ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.



وأشار عناني إلى أن "رويال هاوس" من الشركات المساهمة متعددة الجنسيات حيث يضم هيكل ملكيتها مساهمين من بريطانيا، متوقعا انتهاء الشركة من عمليات توفيق الأوضاع خلال فترة زمنية قصيرة في حال قبول الشركة العرض المالي.



وفي سياق متصل كشف رئيس مجلس إدارة فرست للاستشارات المالية عن التفاوض مع شركة أخرى تعمل في مجال تسمين الماشية بالمنوفية لتوفيق أوضاعها وقيدها في بورصة النيل، رافضا الكشف عن تفاصيل تتعلق بالشركة، حفاظا على فرص منافسة "فرست" في اقتناص مهمة رعايتها.



وأكد أن "فرست" تقوم حاليا بإعداد القيمة العادلة لشركتي "فيركيم للأسمدة والكيماويات"، و"سنابل للشحن والنقل والتجارة"، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنها خلال شهر، حيث سيتم إعدادها بناء على القوائم المالية الصادرة في 30 يونيو الماضي حتى يتم قيدها ببورصة النيل في خطوة لاحقة عقب الانتهاء من التقييم مباشرة.



ويبلغ رأسمال الشركتين 30 مليون جنيه، موزعا بواقع 15 مليون سهم لكل منهما بقيمة اسمية جنيهان للسهم، وبمجرد قيد الشركتين سترتفع عدد الشركات التي قامت شركة "فرست" بقيدها في بورصة النيل إلى 4 شركات.



من جانب آخر لفت محمد عناني، رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أنه ينتظر موافقة لجنة الأسعار بالبورصة على القيمة العادلة لشركتي "الدولية للأسمدة والكيماويات"، و"العروبة للتجارة والتعدين والتوريدات" حتى يتمكن من طرح 10% منهما ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.



ويبلغ عدد الشركات المقيدة في بورصة النيل 10 شركات هي: "انترجروب" برأسمال 10 ملايين جنيه، "العروبة"، "فيركيم" "الدولية للأسمدة"، "المؤشر للبرمجيات" "كاتو للتنمية الزراعية" "بي اي جي للتجارة"، و"يوتوبيا"، بالإضافة إلى "البدر للبلاستيك" و"المصرية للبطاقات".









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.