.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الخميس، 1 يوليو 2010

هيرمس : "EGX 30" لايزال فى اتجاه هبوطي على المدى المتوسط

قالت المجموعة المالية هيرمس القابضة إن مؤشر "EGX30"،الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بعد أن حقق الهدف المتوقع في المدى المتوسط عند مستوى 7700، بدأت القوى البيعية في الظهور لتدفع المؤشر بقوة إلى النزول الحاد دون أن يشهد أي عمليات تصحيحة، ليبدأ بعدها في التحرك العرضي خلال الأسابيع الأخيرة في نطاق ضيق (6600-6300) مصحوبا بأحجام تداول منخفضة.



ومن جانبه قال محمد الأعصر كبير المحللين الفنيين بالمجموعة أنه على الرغم من هذا التحرك العرضي الأخير، فإن المؤشر ما زال في مرحلة الاتجاه النزولي على المدى المتوسط والذي بدأ منذ إبريل 2010، وخاصة بعد نجاحه في اختراق خط الاتجاه الصعودي الرئيسي، والذي يؤكد انسحاب القوى الشرائية الداعمة للسوق تاركة الطريق مفتوحا لسيطرة البائعين في المرحلة القادمة ودفع المؤشر نزولا بالقرب من مستوى 5550 نقطة .



وأشار الأعصر إلى أن مستوى 5550 نقطة يعتبر نسبة الارتداد 50% لأسفل بمقياس فيبوناتشي من المسافة التي قطعها المؤشر صعودا منذ مارس 2009 حتى أبريل 2010.



وبناء على ذلك نصح الأعصر المستثمرين بالبيع الجزئي على المستويات السعرية الحالية مع الاستفادة من أي ارتداد سريع للمؤشر نحو مستوى 6300 نقطة .



وأرجع الأعصر عدم استقرار الأسواق المالية إلى اشتعال شرارة الأزمة المالية العالمية فى منتصف 2008 والتى لم تنته تداعيتها السلبية حتى الآن نظراً لأنها تحتاج مزيدا من الوقت للتخلص من تداعيتها .



واستعبد الأعصر أن تكون هناك أخبار سلبية معينة خاصة ببعض الشركات الكبرى فى السوق هى السبب فى التراجعات التى يشهدها السوق المصري حالياً، مشيراً إلى أن السوق كان يسلك اتجاهاً صاعداً فى اوقات الإعلان عن بعض الأخبار السلبية الخاصة ببعض الشركات .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.