.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأربعاء، 28 يوليو 2010

"عودة" اللبناني يعلن استحواذه على 90% من "عربية أون لاين"

أعلن بنك عودة اللبناني "مجموعة عودة سرادار"، عن الموافقة على شراء حصة حاكمة في أسهم شركة "عربية أون لاين" إحدى الشركات التابعة لمجموعة النعيم القابضة والمتخصصة في الوساطة بالأدوات المالية عبر الإنترنت في مصر.



وبموجب الاتفاق المبرم بين الجانبين، يشتري بنك عودة 90% من أسهم شركة "عربية أون لاين" من مجموعة النعيم القابضة بواقع 80% ومن المؤسس هشام توفيق بنسبة 10% الذي سوف يبقى مساهماً ورئيساً تنفيذياً لــ"عربيّة أون لاين .



وتعليقاً على الصفقة.. قال سمير حنا، الرئيس التنفيذي لبنك عودة، أن استثمار البنك في شركة "عربية أون لاين" يأتي في إطار إستراتيجية البنك التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعزز موقعه كمصرفٍ إقليمي شامل، ويكمل نشاطه المصرفي التجاري من خلال دخوله إلى عالم الوساطة في سوق البيع بالتجزئة . وأضاف : "إن الدخول إلى سوق الوساطة بالأدوات المالية عبر الإنترنت في مصر يتيح لبنك عوده النفاذ إلى سوق الوساطة بالتجزئة" .



من جانبه.. أبدى هشام توفيق اهتمامه بإتمام الصفقة، مشيراً إلى ترحيب شركة "عربية أون لاين" بأن تكون جزءاً من خطة بنك عوده التوسعية الشاملة في حقل الوساطة بالأدوات المالية عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ".



يشار إلى أن "عربية أون لاين" التي تأسست عام 2006، شركة تعمل فى الوساطة بالأدوات المالية عبر الإنترنت في مصر، وقد ناهز حجم تداولاتها 18 مليار جنيه في العام 2009. وتقدم هذه الشركة مجموعة كاملة من المنتجات بما فيها الأوامر المشروطة، والتداول عبر الهاتف النقّال، وعمليات الإقراض الهامشي.



ويذكر أن النعيم القابضة استحوذت على 100% من عربية أون لاين في صفقة قيمتها 55 مليون جنيه بعد تأسيسها من جانب هشام وهانى توفيق عام 2006.. وقام هشام توفيق في مايو 2009 بإعادة شراء 20% من الشركة ، وأعلنت الشركة عن خطط لطرح 35% من أسهمها للبيع لمؤسسات سعودية نهاية العام الماضي في خطوة لم تتمكن من تنفيذها بسبب ظروف الأسواق المالية.



يبلغ رأسمال عربية أون لاين 24 مليون جنيه وحققت صافي ربح بلغ 8 ملايين جنيه عام 2007 تضاعف إلى 16 مليون عام 2008 وقفز إلى 24 مليون عام 2009 فيما حققت 3.7 مليون خلال الربع الأول من العام الحالي.

"المالية والصناعية" تُوقع عقدين لتصدير 200 ألف طن أسمدة فوسفاتية إلى نيجيريا والبرازيل

المالية تحصل على كافة تراخيص مصنع العين السخنة بتكلفة استثمارية 500 مليون جنيه



كشف عصمت الصياد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة المالية والصناعية المصرية، عن توقيع عقدين للتصدير مع نيجيريا والبرازيل لتوريد حوالى 200 ألف طن من الأسمدة الفوسفاتية نتيجة لتحسن المناخ الاقتصادى العالمي نسبياً ومعاودة الشركة لصادراتها للأسواق العالمية .



وقال الصياد فى تصريحات خاصة  أن الشركة تستهدف فى الفترة المقبلة اختراق أسواق أمريكا اللاتينية لأنها أصبحت أكبر مزرعة حبوب فى العالم لافتاً إلى أن الشركة تجري دراسات بالتعاون مع وفد أجنبي يزور مصر فى 31 يوليو الجاري بهدف تجربة إنتاج السماد المركب لأول مرة فى مصر.



وأضاف الصياد إن الشركة حصلت على كافة التراخيص الخاصة بإنشاء المصنع الجديد فى العين السخنة سواء البيئية أو تراخيص وزارة الصناعة، وجارى التعاقد حاليا على خطوط الإنتاج والآلآت والمعدات. وتوقع بدء الإنتاج الفعلى للمصنع خلال 3 سنوات بطاقة إنتاجية 500 ألف طن بتكلفة استثمارية لن تقل عن 500 مليون جنيه, لترتفع طاقة الشركة المجمعة إلى 1.8 مليون طن سنوياً من سماد الفوسفات، موضحاً أن الشركة أنهت مؤخراً تعاقدها مع إحدى شركات التأجير التمويلى من أجل تمويل التوسعات وتوفير خطوط إنتاج المصنع الجديد المقدر تكلفتها بحوالى 200 مليون جنيه على أن يتم سداد الإيجار المقدر بحوالى 40 مليون جنيه سنويًا اعتبارا من 2012 لمدة 5 سنوات على أن تؤول ملكية تلك الخطوط الإنتاجية فى نهايتها للشركة، علما بأن الطاقة الإنتاجية الحالية للمالية والصناعية 800 ألف طن و 500 ألف طن لمصنع شركة السويس التابعة لها .



أوضح الصياد أن شركة المالية والصناعية تعتزم اختراق عدد من الأسواق الأفريقية فى مقدمتها السودان عبر المنافسة على توريد الأسمدة للمشروعات الزراعية التى تنفذها مجموعة من الكيانات المصرية ومن بينها مشروعات شركة القلعة وللاستشارات المالية وبلتون للاستثمار المباشر علاوة على بحث سبل التعاون مع وزارة الزراعة فى استصلاح الأراضى الواقعة بدول حوض النيل .



وقال إن الشركة تبحث حاليا فرص تعاون جديدة مع الشركات الكبرى التى تنفذ مشروعات زراعية على مساحات شاسعة بالقارة الأفريقية فى إطار خطتها لغزو أسواق أفريقية جديدة والتطلع للتحالف الاستراتيجى مع كبرى مشروعات استصلاح الأراضى والزراعة فى المنطقة العربية والأفريقية موضحا ان الشركة تفكر جديا الدخول فى تحالفات مع شركات عملاقة فى مجال الإنتاج الزراعى لتزويدهم بالاسمدة بأنواعها المختلفة دون الدخول فى استثمار مباشر كشريك وجارى دراسة السودان ومصر.



وتوقع نائب رئيس مجلس إدارة شركة المالية والصناعية المصرية زيادة مبيعات الشركة المجمعة عام 2010 مقارنة بعام 2009 نتيجة لتحسن المناخ الاقتصادى العالمي نسبيا و معاودة الشركة لصادراتها للأسواق العالمية التي بدأت قوى الطلب بها في النشاط والتزايد وضبط متوسط سعر الطن من مخزون الكبريت بشراء كميات جديدة. مشيرا الى تحسن الموقف المالي للشركة خاصة مع زيادة رأسمال شركة السويس لتصنيع الأسمدة المملوكة لها بنسبة 99.8% من 80إلى 300 مليون جنيه وتوزيع عبء القرض متوسط الأجل والبالغ قيمتة 420 مليون جنيه على الشركة الام وشركة السويس من اجل تسوية التسهيلات المقدمة من البنوك والتخلص من السحب على المكشوف .



تعد الشركة المالية هى أكبر منتج للسماد الفوسفاتى فى مصر فهى تقوم بإنتاج وبيع ثلاث أنواع رئيسية من الأسمدة الفوسفاتية بالإضافة إلى أن الشركة المالية والصناعية واحدة من أهم منتجى حامض الكبريتيك التجارى فى السوق المحلى حيث أنها تستحوذ على 54 % من إجمالى الإنتاج المحلى لحامض الكبريتيك ومن المتوقع أن تزيد النسبة لتصل إلى 70 % من بدء تشغيل وحدة إنتاج الحامض الجديدة بمصنع السويس فى الربع الأخير من عام 2006.













الاحمر يخيم على تعاملات اسهم خارج المقصورة

خيم اللون الأحمر على تعاملات أسهم خارج المقصورة لدى نهاية تعاملات جلسة الأربعاء ، وبلغ حجم التداول 5.067 مليون سهم بقيمة 6.1 مليون جنيه من خلال 859 عملية .



جاء على رأس الأسهم المتراجعة سهم "المشروعات الصناعية والهندسية" بانخفاض قدره 3.1% ليغلق عند 8.7 جنيه بتداول 44.5 ألف سهم وبقيمة 387.5 ألف جنيه ، ثم سهم "لكح جروب" بانخفاض قدره 1.1% ليغلق عند 0.89 جنيه بتداول 2.015 مليون سهم بقيمة 1.791 مليون جنيه .



احتل المرتبة الأخيرة سهم "سوهاج الوطنية" بانخفاض قدره 0.1% ليغلق عند 18.4 جنيه مقابل 18.41 جنيه بتداول 31.249 ألف سهم بقيمة 575.032 ألف جنيه من خلال 75 صفقة .



من ناحية أخرى حافظ سهما "اليكو"و"الخليج الاستثمارات العربية" على إغلاقاتهما السابقة عند 1.11 جنيه و 0.42 دولار على الترتيب .







نمو الاقتصاد المصري 5.9 % بين ابريل ويونيو

قال مجلس الوزراء المصري في بيان يوم الاربعاء ان النمو الاقتصادي للبلاد تسارع الى معدل سنوي يبلغ 5.9 بالمئة في ثلاثة أشهر حتى نهاية يونيو حزيران منتعشا من التباطؤ العالمي.



وأضاف البيان أن الناتج المحلي الاجمالي للسنة المالية حتى نهاية يونيو نما 5.3 بالمئة مقارنة مع نمو بنسبة 4.7 بالمئة في 2008-2009.



ونقل البيان عن وزير التنمية الاقتصادية عثمان محمد عثمان قوله ان الارقام "تؤكد قرب التعافي الكامل من الازمة العالمية والعودة الى مسار النمو الاقتصادي السريع المشابه للفترة التي سبقت وقوع الازمة العالمية."



وقال خبراء في الاقتصاد ان رقم النمو للربع الاخير من السنة المالية تجاوز توقعاتهم.



وقال سايمون وليامز الخبير الاقتصادي في اتش.اس.بي.سي "كان أداء جيدا .. يعني ذلك أن النمو تسارع في كل ربع تقريبا منذ نهاية 2008."



وسجل النمو المصري معدلا قياسيا بلغ 7.2 بالمئة في 2007-2008 قبل التباطؤ العالمي الذي أثر على السياحة والاستثمارات الاجنبية المباشرة وعائدات قناة السويس في أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.



وقال البيان ان قطاع الانشاء نما 13.2 بالمئة على أساس سنوي في الربع الاخير من السنة المالية في حين نما قطاع تكنولوجيا المعلومات 12 بالمئة.



وقال سايمون كيتشن من المجموعة المالية-هيرميس "نعرف أن السياحة سجلت أداء جيدا في الربع .. نفترض أن الاستثمارات سارت بشكل جيد هي الاخرى. انعكس ذلك في انتعاش نمو الائتمان الذي رأيناه في الربع."



والسياحة مصدر حيوي للعملة الاجنبية بالنسبة لمصر الى جانب عائدات قناة السويس وصادرات النفط والغاز وتحويلات المغتربين.



وتوقع مسؤولون حكوميون أن يتراوح النمو في العام المالي الذي بدأ في أول يوليو تموز بين 5.8 وستة بالمئة.











"التجارة" ترهن فتح باب تصدير الأسمنت بزيادة الإنتاج على الطلب

أكد اللواء محمد أبوشادى، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة، أن سوق الأسمنت يمر بحالة من الركود، نتيجة تراجع الطلب الحاد وانخفاض معدلات البناء والتشييد، مشيرا إلى أن الأسمنت يباع بأقل من الأسعار المكتوبة على الشكائر فى ظل زيادة المعروض المحلى والمستورد. وقال أبوشادى إن قرار فتح باب التصدير من عدمه يرجع إلى رؤية الوزارة للسوق، ومدى زيادة الإنتاج عن الطلب الفعلى فى السوق المحلية، وتأثير فتح باب التصدير على وفرة المعروض فى السوق.



وأكد أن المتضرر من وقف التصدير عليه أن يتقدم بطلب رسمى للوزارة يوضح فيه حجم الآثار المترتبة عليه من هذا القرار والتراجع فى مبيعات الأسمنت، والوزارة ستبحث بدورها الطلب وتعلن قرارها وفقا لمصلحة جميع الأطراف، خاصة المستهلك، لمعرفة مدى تأثير اتخاذ هذا القرار عليه باعتباره لاعباً أساسياً فى هذا القطاع، حسبما ذكر موقع "أخبار مصر".



وبينما دعا مصنعون للأسمنت إلى إعادة فتح باب التصدير، رفض تجار ووكلاء هذه المطالب لتأثيرها السلبى على وفرة المعروض وعودة الازمات السابقة إلى سوق الأسمنت.



وطالب أحمد شبل، العضو المنتدب لشركة لافارج مصر، "المصرية للأسمنت سابقاً"، بإعادة فتح باب التصدير لمواجهة السوق حالة من الركود الحاد، متوقعا ازدياد حدته خلال شهر رمضان المقبل، بحسب صحف مصرية.



وأوضح شبل أن نسبة الانخفاض فى المبيعات خلال الفترة الأخيرة بمصنع الشركة - ثانى أكبر منتج للأسمنت فى مصر- يتراوح بين ١٥% و٢٠%، وذلك بسبب تراجع حركة البناء والتشييد.



لكن أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة تجارة القاهرة، قال إن فتح باب التصدير سيساهم فى عودة الأزمات الخانقة لقطاع الأسمنت، خاصة أن المنتج المحلي يباع بضعف سعر الأسمنت العالمى.



وأوضح الزينى أن طن الأسمنت العالمى يباع بسعر يتراوح ما بين ٥٠ و٦٠ دولاراً، فى حين يباع الأسمنت المحلى بسعر يتراوح ما بين ٩٥ و١٠٥ دولارات. وشدد على أنه إذا تم فتح باب التصدير فستقوم المصانع المحلية بتصدير الأسمنت بالأسعار العالمية المتدنية، وتبيع الأسمنت فى السوق المحلية بضعف السعر.



وعلى صعيد الأسعار، تراجع الحديد والأسمنت لمستويات غير مسبوقة بسبب حالة الركود التي تضرب السوق للشهر الثالث علي التوالي وضاع معها موسم الصيف علي التجار، فهبط حديد عز إلى 3600 جنيها للطن مقابل تسعيره محددة للمصنع في حدود 3720 جنيها للمستهلك، فيما يباع الحديد الاستثماري بسعر 3550 جنيها للطن، والمستورد بسعر 3500 جنيها للطن.



وقال المهندس ممدوح عبدالمنعم استشاري ان الأسمنت هو الآخر يباع بسعر 520 جنيها للطن مشيرا ان التجار تنازلوا عن غالبية هامش الربح في محاولة لتصريف الحصص التي حصلوا عليها من المصانع خوفا من شطب الحصص اذا امتنعوا عن الاستلام.



وكشف بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة حول موقف سوق الأسمنت فى مصر خلال الفترة الاخيرة، عن زيادة طفيفة فى حجم إنتاج الأسمنت بلغت ٠.٩% خلال النصف الأول من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وزيادة قدرها ٣.٣% فى المبيعات المحلية المقدرة بـ٢٢.١٨٩ مليون طن، كما زادت الواردات من الأسمنت بنسبة ١٨٢% لتصل إلى ٨٩٢ ألف طن بدلا من ٣١٦ ألف طن.



وأظهر البيان تصدير ١١.٥ ألف طن خلال النصف الأول من العام الجارى، بنسبة تراجع بلغت ٩٧% عن نفس الفترة من العام الماضى.

وأشار البيان إلى أن حجم الإنتاج المحلى لعام ٢٠٠٩ بلغ ٤٢.٧ مليون طن مقارنة بــ٣٨.٤ مليون طن عام ٢٠٠٨، بزيادة تقدر بــ١٣.٩%، فيما بلغت المبيعات المحلية من إجمالى الإنتاج ٤٢.١ مليون طن مقارنة بـ٣٤.٥ مليون طن عام ٢٠٠٨، بزيادة تقدر بـ٣٣.٧ %.



وأوضح أن المصانع الجديدة التى تم تشغيلها خلال عامي 2009 و2010 وهى (جنوب الوادى – ميدكوم أسوان – الإسبانية المصرية– سيناء للأسمنت الأبيض – العربية للأسمنت) بلغ إنتاجها الشهري ٣٣٤ ألف طن خلال العام الجارى، وأضافت طاقات إنتاجية جديدة تقدر بـ٣.٦ مليون طن خلال العام الجارى مقارنة بـ٢ مليون طن العام الماضى.



كما أضافت التوسعات الجديدة بمصانع (سيناء، مصر بنى سويف، أسيوط) خلال العامين أيضاً حوالى ٦٥٠ ألف طن شهرياً.





الأثنين القادم .. قيد أسهم زيادة رأسمال "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند"

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة اليوم الموافقة على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند" من 120.574 مليون جنيه إلى 2.570 مليار جنيه بزيادة قدرها 2.450 مليار جنيه موزعة على 245 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد (مدفوعة بالكامل) (الإصدار السابع ) بجدول قيد الأوراق المالية المصرية أسهم، والزيادة مسددة بالكامل نقدا حق اكتتاب لقدامى المساهمين ،علماً بأنه تم التاثير على سعر السهم السوقى بأثر حق الاكتتاب فى حينه من خلال إدارة الإفصاح .



على أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الأثنين الموافق 2 أغسطس 2010 .



وكان محمد علي، مدير علاقات المستثمرين فى الشركة قد أكد فى تصريحات لمباشر قبل يومين أن الشركة تنتظر الحصول على موافقة اللجنة المختصة بقيد الأسهم بشركة مصر للمقاصة لتحديد موعد قيد أسهم الزيادة النقدية على أن يتم تقديم المستندات للجنة القيد بالبورصة خلال الأيام القليلة القادمة للحصول على الموافقة النهائية .



وأوضح على أن الشركة قد حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية فى منتصف شهر يوليو الحالى لإصدار أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر لعدد 245 مليون سهم عادى نقدى بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم وقيمة إجمالية للإصدار 2.450 مليار جنيه مسددة بنسبة 100% نقدا بشهادة إيداع بنكية وذلك طبقا لشهادة الجهة الإدارية .



أظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري، تحقيق صافى ربح قدره 77.878 مليون جنيه بنسبة نمو قدرها 16.9% مقارنة بصافى ربح قدره 66.599 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

12 أغسطس .. قيد أسهم زيادة رأسمال "دلتا للإنشاء" المجانية

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة اليوم الموافقة على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة "دلتا للإنشاء والتعمير" من 198.051 مليون جنيه إلى 231.060 مليون جنيه بزيادة قدرها 33.008 مليون جنيه موزعة على 3.3 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد مدفوع بالكامل ( الإصدار الثامن ) بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم" والزيادة ممولة من توزيعات الأرباح المرحلة و أرباح العام و رصيد الاحتياطي العام وفقًا للقوائم المالية فى 31 ديسمبر 2009.



علما بأن الحق في التوزيع المجاني لمشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس 2010 بواقع 0.1666666666 سهم مجاني لكل سهم أصلي على أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول الخميس الموافق 12 أغسطس 2010 .



ومن المقرر تحريك الحدود السعرية على أسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول الخميس الموافق 12 أغسطس 2010 .



كانت الجمعية العامة العادية للشركة قد اعتمدت تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة عن العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2009 وتقرير مراقبا حسابات الشركة عن القوائم المالية للعام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2009 وإخلاء طرفيهما والتصديق على القوائم المالية للشركة فى 31 ديسمبر 2009 والموافقة على توزيع الأرباح المقترحة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2009 بتوزيع سهم لكل ستة أسهم على المساهمين المالكين لأسهم الشركة وتوزيع أرباح العاملين نقدا.



أظهرت نتائج أعمال شركة "دلتا للإنشاء والتعمير" خلال الربع الأول من عام 2010 ارتفاع صافى أرباح الشركة بمعدل 16.3% حيث سجلت صافى ربح 6.1 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح 5.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2009 .



كانت نتائج أعمال الشركة خلال عام 2009 قد أظهرت تحقيق صافى ربح قدره 17.834 مليون جنيه مقابل صافى ربح قدره 18.671 مليون جنيه فى 2008 بتراجع 4.48%.

غداً .. قيد أسهم "بيراميزا" بعد تخفيض رأس المال بإعدام 50 ألف سهم خزينة

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة اليوم الموافقة على تخفيض رأس المال المصدر لشركة "بيراميزا للفنادق والقرى السياحية " بيراميزا " من 433.173 مليون جنيه إلى 432.173 مليون جنيه بتخفيض قدره واحد مليون جنيه مقابـــل اعدام عدد 50 ألف سهم من أسهم الخزينة، ليصبح رأس المال المصدر بعد التخفيض 432.173.180 جنيه موزعًا على 21.608.659 سهم بقيمة اسمية قدرها 20 جنيه للسهم الواحد ( ممثلا فى عشرة إصدارات) بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم" .



والجدير بالذكر فإن أسهم الشركة مدرجة ضمن أسهم الشركات المسموح لها بتجاوز الحدود السعرية، ومن المقرر إدارج أسهم الشركة بعد تخفيض رأس المال المصدر على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم غد الخميس الموافق 29 أغسطس 2010 .



"EGX 70" يرتفع 0.6% .. و "EGX 100" يربح 3 نقاط

ارتفع مؤشر "Egx 70" للشركات المتوسطة والصغيرة لدى نهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء بنحو 0.66% تعادل 3.92 نقطة ليغلق عند مستوى 597.76 نقطة مقترباً بذلك 600 نقطة.



جاء هذا الارتفاع الذي شهده مؤشر "EGX 70" بالتزامن مع صعود شقيقه "Egx 30" مؤشر البورصة الرئيسي بعد أن سجل ارتفاعا قدره 0.53% بمكاسب قدرها 32.9 نقطة ليغلق عند مستوى 6226.18 نقطة.



على صعيد آخر، ارتفع مؤشر "EGX 100" الذى يضم الشركات المكونة لكل من "EGX 30" و" EGX 70" بمقدار 0.31% رابحاً 3.05 نقطة ليغلق عند مستوى 981.84 نقطة .

سي. آي. كابيتال تخفض السعر المستهدف لسهم "موبينيل" إلى 174 جنيها

خفضت شركة "سي. آي. كابيتال" الذراع البحثية للبنك التجاري الدولي السعر المستهدف لسهم "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول- موبينيل" السعر المستهدف لسهم "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول- موبينيل" من 179 جنيها إلى 174 جنيها، بتراجع 3%، فيما أبقت القيمة العادلة عند مستوى 197 جنيها، وكذلك التوصية بالبيع.



وأوضحت أن أداء الشركة في الربع الثاني من العام، جاء محبطا، وإن كان توافق مع التقديرات بهبوط هوامش الربح بسبب قطع الخدمة عن أصحاب الهواتف غير المرخصة، والذين يمثلوا الشريحة الأقل دخلا من عملاء موبينيل.



وبلغت أرباح موبينيل عن النصف الأول من العام الجاري 737 مليون جنيه مقارنة بنحو 902 مليون جنيه، بتراجع قدره 18.3%.



وأشارت سي. آي. كابيتال إلى أن عدد المشتركين الجدد- الذي جاء الأقل في ثلاث سنوات- هو السبب الرئيسي في ضعف إيرادات وأرباح موبينيل، إذبلغ عدد المشتركين 26.148 مليون مشترك بزيادة قدرها 14.4% عن نفس الفترة من العام الماضى ، وقم تم اضافى 0.793 مليون مشترك جديد خلال النصف الأول 2010، حيث تم اضافة 0.767 مليون مشترك خلال الربع الأول و 0.026 مليون مشترك خلال الربع الثاني.



وفي سياق متصل، اعتبرت الذراع البحثية للبنك التجاري الدولي أن التنافس الشديد بين المشغلين الثلاث لخدمة التليفون المحمول في مصر أثرت على أداء موبينيل في الربع الثاني، وهو ما ظهر في إضافة موبينيل 27 ألف مشترك فقط، مقابل 1.9 مليون عميل جديد لمنافستها فوادفون مصر، وهو أداء لتراجع حصة الأولى السوقية إلى 44.3% فقط مقابل 45.3% خلال الربع الأول.

أداء متباين لشهادات الإيداع الدولية في لندن .. و "الأورسكومات" على رأس المتراجعين

تباين أداء شهادات إيداع الشركات المصرية فى بورصة لندن قبيل نهاية تعاملات جلسة الأربعاء، منتصف تعاملات الأسبوع، وحافظت شهادات إيداع "المجموعة المالية هيرمس القابضة" على إغلاقها السابق عند 9.95 دولار بما يعادل 28.2 جنيه للسهم حيث أن الشهادة تعادل سهمين .



جاء على راس الشهادات المرتفعه شهادات إيداع "المصرية للاتصالات" بارتفاع قدره 0.7% لتصل إلى مستوى 15 دولار بما يعادل 16.9 جنيه للسهم حيث أن الشهادة تعادل خمسة أسهم ، وصعدت شهادات إيداع "البنك التجاري الدولي" بنحو طفيف بلغت نسبته 0.2% لتصل إلى مستوى 6.56 دولار بما يعادل 37.1 جنيه للسهم حيث أن الشهادة تعادل سهم واحد .



على العكس تصدر الاسهم المتراجعه شهادات إيداع "أوراسكوم للانشاء والصناعة" بانخفاض قدره 1.2% لتصل إلى مستوى 41.4 دولار بما يعادل 234.3 جنيه للسهم حيث أن الشهادة تعادل سهم واحد ، وهبطت شهادات إيداع "اوراسكوم تيليكوم القابضة" بنحو 0.7% لتصل إلى مستوى 4.52 دولار بما يعادل 5.1 جنيه للسهم حيث أن الشهادة تعادل خمسة أسهم .





صعود أسهم بورصة النيل .. و "المؤشر" يتصدر الارتفاعات

ارتفعت أسهم بورصة النيل لدى نهاية تعاملات جلسة الأربعاء، وبلغ إجمالى قيمة التداول 161.877 ألف جنيه بتداول 41.193 ألف سهم من خلال 14 عملية .



جاء على رأس الأسهم المرتفعة سهم "المؤشر للبرمجيات" بارتفاع قدره 19.88% ليغلق عند 3.86 جنيه مقابل 3.22 جنيه بتداول 39.893 ألف سهم بلغت قيمتهم 153.987 ألف جنيه من خلال 11 عملية وبلغ رأس المال السوقي 27 مليون جنيه .



وقفز سهم "الدولية للأسمدة" بنحو 18.15% ليغلق عند 6.9 جنيه مقابل 5.84 جنيه بتداول 100 سهم بلغت قيمتهم 690 جنيه من خلال عملية واحدة وبلغ رأس المال السوقي 69 مليون جنيه .



من ناحية أخرى حافظت أسهم البدر للبلاستيك على إغلاقها السابق عند 6 جنيهات بتداول 1.2 ألف سهم بلغت قيمتهم 7.2 ألف جنيه من خلال عمليتين وبلغ رأس المال السوقي 10 ملايين جنيه .









لجنة القيد تنظر اليوم إدراج أسهم زيادة رأسمال "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند"

قال محمد علي، مدير علاقات المستثمرين فى شركة "الإسكندرية لأسمنت بورتلاند"، إن اللجنة المختصة بقيد الأسهم بالبورصة المصرية سوف تحدد اليوم بالاتفاق مع شركة مصر للمقاصة موعداً لإصدار أسهم زيادة رأسمال الشركة لعدد 245 مليون سهم عادى نقدى بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم وقيمة إجمالية للإصدار 2.450 مليار جنيه مسددة بنسبة 100% نقدا بشهادة إيداع بنكية وذلك طبقا لشهادة الجهة الإدارية .



وكان مدير علاقات المستثمرين قال لــ"مباشر" فى تصريحات سابقة إن الاستحواذ على شركة أسمنت بني سويف ساهم فى زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من مليونى إلى 5 ملايين طن، وزيادة حصة الشركة فى السوق المحلي وتحسين حجم مبيعات الشركة، مشيراً إلى أن الشركة فى احتياج للتوسع فى الأسواق الخارجية من خلال التصدير نتيجة لتراجع معدلات الطلب في السوق المحلى وذلك من أجل الاستفادة من زيادة الانتاج ورفع حجم مبيعات الأسمنت أو الكلنكر.وأضاف أن أهم التحديات التى تواجه شركات الأسمنت هو ما تفرضه الحكومة من ضرائب وحظر التصدير.



يذكر أنه قد تم غلق باب إعادة الاكتتاب فى أسهم زيادة رأسمال الشركة للكمية غير المغطاة من زيادة رأس المال من 120.574 مليون جنيه إلى 2.570 مليار جنيه بزيادة قدرها 2.450 مليار جنيه من خلال إصدار عدد 245 مليون سهم عادى بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد يوم 28 يونيو الماضى، وقد تم تغطية الاكتتاب 135.24 مرة . وكان قد تم تغطية المرحلة الأولى بنسبة 99.42988 %.



أظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري، تحقيق صافى ربح قدره 77.878 مليون جنيه بنسبة نمو قدرها 16.9% مقارنة بصافى ربح قدره 66.599 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.









سيطرة بيعية على تعاملات أعضاء مجلس الإدارة أمس

كشفت تعاملات أعضاء مجلس الإدارة على اسهم شركاتهم المقيدة أمس، تنفيذ 8 عمليات على أسهم 6 شركات 5 منهم بيع و 3 فقط شراء .



كان من أبرز المشتريين قيام عمر وليد زكى بشراء 100 ألف سهم من أسهم شركة "بايونيرز القابضة" كمجموعات مرتبطة ، فيما كان من أبرز البائعين قيام شركة "باراديس كابيتال القابضة" ببيع 200 ألف سهم من أسهم "بى تك للتجارة" كعضو مجلس إدارة .





مشتريات الأجانب والعرب تقود البورصة المصرية للارتفاع 0.5% .. و "أوراسكوم تيليكوم" المتراجع الوحيد بين القياديات

أنهى مؤشر البورصة المصرية الرئيسى "egx 30"،الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة ، تعاملات جلسة الأربعاء على ارتفاع قدره 0.53% تعادل 32.9 نقطة ليغلق عند مستوى 6226.18 نقطة مواصلا بذلك ارتفاعه للجلسة السادسة على التوالي .












سجلت قيمة التداول على الأسهم نحو مايقرب من 736.430 مليون جنيه بتداول 144.4 مليون سهم من خلال 43.8 ألف صفقة منفذة ، وبلغ رأس المال السوقي 419.549 مليار جنيه .



دعم ارتفاع المؤشر الاتجاه الشرائى للأجانب والعرب بعد أن سجلو صافى شرائى بقيمة 64.186 مليون جنيه و 261.106 ألف جنيه على الترتيب ، على العكس اتجهت تعاملات المصريين نحو البيع بصافى بيعي 64.447 مليون جنيه .



مالت تعاملات الافراد نحو البيع بصافى بيعي 35.732 مليون جنيه مستحوذين على 68.04% من التعاملات ، فى حين اتجهت تعاملات المؤسسات نحو الشراء مستحوذين على 31.95% من التعاملات .





"تيليكوم" يتصدر قيم واحجام التداولات



وعلى صعيد الأسهم القيادية فقد ارتفعت جميعها ولم يتراجع منها سوى سهم "أورأسكوم تيليكوم القابضة"،صاحب ثانى أكبر وزن نسبى فى المؤشر، بعد أن سجل انخفاض قدره 0.58% ليغلق عند 5.15 جنيه وبلغ آخر سعر له 5.09 جنيه وكان اعلى سعر للسهم عند 5.21 جنيه فيما كان أدنى سعر له عند 5.08 جنيه وجرى التداول على 24.078 مليون سهم بقيمة 123.957 مليون جنيه ، ليتصدر بذلك قائمة الأسهم الاكثر نشاطاً من حيث قيم واحجام التداولات .



تصدر ارتفاعات الأسهم القيادية سهم "البنك التجاري الدولي"،أكبر البنوك المقيدة من حيث القيمة السوقية ، بارتفاع قدره 3.16% ليغلق عند 37.83 جنيه وبلغ آخر سعر له 37.7 جنيه وكان اعلى سعر للسهم عند 38.69 جنيه فيما كان أدنى سعر له عند 36.8 جنيه وجرى التداول على 1.201 مليون سهم بقيمة 45.452 مليون جنيه .



وقفز سهم "اورأسكوم للانشاء والصناعة"،صاحب أكبر وزن نسبى فى المؤشر، بنحو 0.74% ليغلق عند مستوى 235.57 جنيه وبلغ آخر سعر له 234 جنيه وكان اعلى سعر له عند 237.5 جنيه فيما كان أدنى سعر له عند 233.5 جنيه وبلغ حجم التداول على السهم 133.731 ألف سهم بقيمة 31.503 مليون جنيه .



جاء فى المرتبة الاخيرة سهم "المجموعة المالية هيرمس القابضة"،أكبر بنوك الاستثمار فى الشرق الاوسط، بعد أن سجل ارتفاع قدره 0.54% ليغلق عند 27.85 جنيه وبلغ آخر سعر له 27.7 جنيه وكان اعلى سعر للسهم عند 28.09 جنيه فيما كان أدنى سعر له عند 27.6 جنيه وجرى التداول على 1.281 مليون سهم بقمية 35.686 مليون جنيه .




"عبر المحيطات" الاكثر ارتفاعاً .. و "مودرن" على رأس المتراجعين



جاء على رأس الأسهم المرتفعه سهم "عبر المحيطات للسياحة" بارتفاع قدره 12.5% ليغلق عند مستوى 0.27 دولار وبلغ آخر سعر له 0.28 دولار بعد التداول على 6.056 مليون سهم بقيمة 9.283 مليون جنيه ، ثم سهم "جى أم سى للاستثمارات" بارتفاع قدره 9.04% ليغلق عند مستوى 5.91 جنيه وبلغ آخر سعر له 5.95 جنيه بتداول 1.496 مليون سهم بقيمة 8.849 مليون جنيه .



احتل المركز الثالث سهم "الاستثمارات العربية للتعمير" بارتفاع 7.05% ليغلق عند 40.25 دولار وبلغ آخر سعر له 41.35 دولار جاء هذا الارتفاع بعد أن أعلنت شركة "سميراميس للفنادق" اليوم عن شراء حصة حاكمة فى شركة "الاستثمارات العربية للتعمير" والتى تبلغ 63.48 % والتى تمثل حصتى بنك الاستثمار العربى والبنك المصرى الخليجى.



على العكس تصدر الأسهم المتراجعه سهم "مودرن" بانخفاض قدره 4.4% ليغلق عند مستوى 7.38 جنيه وبلغ آخر سعر له 7.37 جنيه ، ثم سهم "الاسكندرية الوطنية للاستثمار" بانخفاض قدره 4.35% ليغلق عند 20.22 جنيه وبلغ آخر سعر له 20.09 جنيه ، تبعهما سهم "الاسكندرية لاسمنت بورتلاند" بانخفاض قدره 3.32% ليغلق عند 38.76 جنيه وبلغ آخر سعر له 36.65 جنيه .











37.3% نمواً في أرباح "المصرية للمشروعات السياحية" المجمعة خلال النصف الأول

أظهرت نتائج أعمال شركة "المصرية للمشروعات السياحية العالمية" المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري 2010 ، تحقيق صافى ربح قدره 72.790 مليون جنيه بنمو قدره 37.3% مقارنة بصافى ربح قدره 53.018 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2009 .





فيما أظهرت نتائج الأعمال غير المجمعة عن نفس الفترة تحقيق صافى ربح قدره 70.952 مليون جنيه بنمو قدره 21.4% مقارنة بصافى ربح قدره 58.418 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

76.7% نمواً في أرباح "أراسمكو" خلال النصف الأول

أظهرت نتائج أعمال شركة "العربية للخزف - أراسمكو" خلال النصف الأول من العام الجاري ، تحقيق صافى ربح قدره 68.987 مليون جنيه بنمو قدره 76.7% مقارنة بصافى ربح قدره 39.034 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي 2009 .



كانت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 2010 ، قد أظهرت تحقيق صافى ربح قدره 31.650 مليون جنيه بنمو قدره 65.4% مقارنة بصافى ربح بلغ 19.126 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2009 .



يشار إلى أن نتائج أعمال الشركة خلال عام 2009 قد أظهرت تحقيق صافى ربح قدره 75.851 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 53.502 مليون جنيه فى عام 2008 بارتفاع 41.77%.



يبلغ رأسمال شركة العربية للخزف "أراسمكو" المصدر والمدفوع 100 مليون جنيه موزعًا على 25 مليون سهم بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم.

7.6% نمواً في أرباح "غاز مصر" خلال النصف الأول

أظهرت نتائج أعمال شركة "غاز مصر" خلال النصف الأول من العام الجاري تحقيق صافى ربح قدره 79.716 مليون جنيه بنمو قدره 7.6% مقارنة بصافى ربح قدره 74.059 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2009 .



كانت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول قد أظهرت تحقيق صافى ربح قدره 28.002 مليون جنيه بتراجع قدره 7.5% مقارنة بصافى ربح قدره 30.303 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2009 .



يشار إلى أن نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2009 قد أظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 158.686 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 9.9% مقارنة بصافى ربح بلغ 144.263 مليون جنيه خلال 2008 .

أوراسكوم للإنشاء وسامكريت تنافسان ثلاثة كيانات للفوز بمشروع بناء المدارس

تتنافس كل من شركتي "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" و"سامكريت مصر" مع ثلاثة أطراف أخرى للفوز بمشروع الحكومة المصرية للشراكة مع القطاع الخاص لبناء المدارس المزمع طرحه خلال الشهر المقبل.



وتشمل الأطراف الثلاثة الأخرى كل من شركة بن لادن السعودية، وويج للإنشاءات الفرنسية، بالإضاغة إلى تحالف بين شركة بابكوك براون الإنجليزية وأبناء حسن علام وآي تي فنتشر، بحسب صحيفة "المدينة" السعودية.



ومن جانب آخر تم اختيار المؤسسة الدولية للتمويل كاستشاري للطرح ومكتب وايت أندكايس كاستشاري قانوني للمشروع الذي من المقرر أن تستمر فترة تشييد المرحلة الأولي منه 30 شهرًا ومدة التشغيل 15 عامًا حيث ستلتزم الشركة الفائزة بالشراكة مع هيئة الأبنية التعليمية في تصميم وبناء مدارس حكومية جديدة في 18 محافظة مقسمة إلى 7 مجموعات جغرافية وتجهيز هذه المدارس وصيانتها وتمويلها بالخدمات غير التعليمية من صيانة ونظافة ومكافحة أوبئة وخدمات الأمن والمعامل والمكتبات.



كما تم إتاحة 11 قطعة أرض بمحافظة القاهرة لإقامة تلك المدارس ونحو 7 قطع أخرى بالإسكندرية، في حين تحظى محافظة الشرقية بنصيب الأسد من حيث إتاحة 26 قطعة أرض و23 قطعة بالدقهلية وسوهاج بكل منهما والمنيا 25 قطعة أرض و22 مدرسة جديدة بقنا و12 مدرسة بأسوان وأسيوط 10 مدارس. وبذلك تكون محافظات الصعيد المستحوذة على غالبية المرحلة الأولى من تلك المدارس الجديدة و14 مدرسة في كفر الشيخ و13 بالغربية و9 بمحافظة المنوفية و12 بمحافظة الجيزة، كما سيتم إنشاء 450 مدرسة في السنة الواحدة للانتهاء من المشروع خلال السنوات الخمس.



وكانت بنك "دويتشة بنك" الألماني توقع أن تكون شركة أوراسكوم للإنشاء الوحيدة المتعهدة بإعلان نمو متتابع فى الأرباح، وذلك بدعم من تحسن أنشطتها مقارنة بالربع الأول على صعيد قطاع المقاولات، بينما يجب أن تكون الهوامش جيدة (بالرغم من الانخفاض الطفيف المتتابع بسبب الحصة الأكبر والأقل ربحية من أوروبا).



في الوقت نفسه، تبلغ قيمة تعاقدات شركة سامكريت مصر الحالية 1.455 مليار جنيه، بحسب تقرير مجلس إدارتها.









بسعر 140 جنيه للسهم :"معمل البرج" يقرر شراء 400 ألف سهم خزينة

قرر مجلس إدارة شركة "معمل البرج القاهرة الطبى - معمل البرج" بجلسته المنعقدة أمس شراء أسهم خزينة بعدد 400 ألف سهم بواقع 140 جنيها للسهم الواحد .



كما وافق المجلس على تفويض أ.شريف أحمد مجدي عبد الله شاهين في اتخاذ كافه الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن لإتمام تلك العملية بما في ذلك التوقيع على أوامر البيع والشراء والتوقيع على كافه إخطارات بورصة الأوراق المالية والهيئة العامة للرقابه المالية وأية مستندات أخرى متعلقة بهذه العملية.

"المنصورة للدواجن" تفوض لجنة للتفاوض فى شراء الارضي المعروضة للبيع

وافق مجلس ادارة شركة "المنصورة للدواجن" بجلسته المنعقدة امس على المركز المالى للشركة فى 30/6/2010 و على قائمة الدخل و تقرير لجنة المراجعة عن نفس الفترة المالية.



و بالنسبة للأرض المعروض شراؤها لمشروعات الشركة الجديدة فقد تم تشكيل لجنة من مجلس الادارة للتفاوض مع البائعين وعرض النتيجة على المجلس فى أقرب فرصة ممكنة.



اظهرت نتائج اعمال شركة "المنصورة للدواجن" خلال النصف الاول من العام الجاري تحقيق صافى ربح قدره 9.120 مليون جنيه بنمو قدره 15.2% مقارنه بصافى ربح قدره 7.913 مليون جنيه خلال الفترة المقارنه من عام 2009 .



كانت نتائج اعمال الشركة خلال الربع الاول من العام الجاري 2010 والمنتهى فى 31 مارس الماضى قد اظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 5.137 مليون جنيه بنمو قدره 35.6% مقارنه بصافى ربح قدره 3.787 مليون جنيه فى 2008 .



6.2 مليون جنيه أرباح "مطاحن ومخابز الأسكندرية" في 2009-2010

اعتمد مجلس إدارة شركة "مطاحن ومخابز الأسكندرية" بجلسته المنعقدة أمس على القوائم المالية للشركة عن الفتره المنتهية في 30 يونيو 2010 بفائض بعد الضريبة قدره 6295589,95 جنيه مقابل فائض بعد الضريبة قدره 6615424,37 جنيه فى 30 يونيو 2009 وصافي مبيعات قدره 234570510,05 جنيه مقابل صافي مبيعات قدره 250292848,79 جنيه في 30 يونيو 2009 وذلك قبل مراجعة الجهاز المركزي للمحاسبات .



أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال التسعة أشهر المنتهية في 31 مارس 2010 ، تحقيق صافى ربح قدره 3.092 مليون جنيه بنسبة تراجع قدرها 26.6% مقارنة بصافى ربح قدره 4.211 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.



كانت القوائم المالية للشركة عن النصف أول من عام 2009/2010 أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 2.467 مليون جنيه بتراجع بلغت نسبته 38.9% مقارنة بصافى ربح بلغ 4.039 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008/2009 .

"سميراميس للفنادق" تشتري حصتي "الاستثمار العربي"و"المصري الخليجي" في "إيفو"

أعلنت شركة "سميراميس للفنادق" فى بيان اليوم عن شراء حصة حاكمة فى شركة "الاستثمارات العربية للتعمير" والتى تبلغ 63.48 % والتى تمثل حصتى بنك الاستثمار العربى والبنك المصرى الخليجى.





أوضح البيان أن الشركة قد تم إبلاغها أمس بقبول العرض المقدم منها وجاري تحضير مذكره التفاهم للتوقيع عليها وكانت الشركة ستقوم بإخطار البورصة فور توقيع مذكرة التفاهم .



وأشار البيان إلى أن الشركة ستوافي البورصة بتفاصيل الصفقه عقب توقيع مذكره التفاهم والتقدم بعرض الشراء الإجباري وفقا للقانون رقم 95 لسنة 1992 .



وكانت صحيفة الأخبار قد ذكرت فى عددها اليوم أن شركة "سميراميس للفنادق" اقتربت من اقتناص شراء حصة بنكا الاستثمار العربي والمصري الخليجي البالغة 70% في شركة "الاستثمارات العربية للتعمير " إيفو" .



وعلمت "بنوك ومؤسات مالية" من مصادر قريبة الصلة من الصفقة أن البنك العربي الأفريقى المستشار المالى ومدير الطرح لصفقة إيفو قام بفض المظاريف المقدمة من الشركات التى تنافسة على الصفقة الأسبوع الماضي وكان العرض المالي المقدم من سميراميس أعلى العروض بعد منافسة شرسة مع أحد الشركات الاماراتية رافضا الإفصاح عن قيمة العرض الذي قدمته سميراميس متوقعا الإعلان عن الفائز بالصفقة خلال الأسبوع المقبل .









14.7 مليون جنيه أرباح "شيني" غير المدققة في 2009-2010

اعتمد مجلس إدارة الشركة "العامة لمنتجات الخزف والصيني - شيني" بجلسته المنعقدة أمس نتائج اعمال الشركة غير المدققة عن الفترة من 1 يوليو 2009 إلى 30 يونيو 2010 بصافى ربح بعد الضرائب بلغ 14,769 مليون جنيه .



أظهرت نتائج أعمال شركة "العامة لمنتجات الخزف والصيني"خلال التسعة أشهر المنتهية في 31 مارس 2010 ، تحقيق صافى ربح قدره 10.185 مليون جنيه بنسبة نمو قدرها 223.8% مقارنة بصافى ربح قدره 3.145 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.



كانت القوائم المالية للشركة عن النصف الأول من عام 2009/2010 أظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 7.413 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 133.8% مقارنة بصافى ربح بلغ 3.170 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008/2009 .



17.9 مليون جنيه أرباح "الملتقي العربي" غير المدققة خلال النصف الأول

قرر مجلس إدارة شركة "الملتقى العربي للاستثمارات" بجلسته المنعقدة أمس الموافقة على القوائم المالية في 30 يونيو 2010 و إحالتها إلى مراقب حسابات الشركة للتدقيق و الاعتماد.



و كانت مؤشرات نتائج الأعمال قد اظهرت تحقيق صافي ربح قدره 17.9 مليون جنيه مقارنة بنحو 14.4 مليون جنيه عن الفترة المقابلة لعام 2009 .

رئيس "كابو" يتوقع ارتفاع المبيعات 15% هذا العام

توقع رئيس شركة "النصر للملابس والمنسوجات- كابو"، عمرو الشرنوبي، مضاعفة مبيعات الشركة عن المستوى الحالي بحلول عام 2013، مع إعادة الهيكلة، وزيادة الطاقة الإنتاجية.



وكان الشرنوبي تولى رئاسة الشركة- التي تم خصخصتها في التسعينات- في سبتمبر 2009.



وقال حواره لوكالة رويترز الإخبارية: "خلال الفترة القادمة سنركز على زيادة المبيعات، وتحسين كفاءة المنتج، والتحكم في الأسعار".



وكانت كابو- الشهيرة بإنتاج الملابس الداخلية- حققت 135 مليون جنيه عائداتا في العام المالي 2008/2009.



وإن كان الشرنوبي يتوقع زيادة المبيعات 15% بنهاية 2010، وهو ما سيظهر في القوائم المالية للعام المالي 2009/2010، والتي ستعلن الشهر المقبل.



وتمتلك كابو 98% من شركة ويف للتجارة والتوكيلات، بخلاف 43.72% من أسهم سبينالكس.

9.7 مليون جنيه أرباح "الجوهرة" غير المدققة خلال النصف الأول

أظهرت نتائج أعمال شركة "العز للسيراميك و البورسلين - الجوهرة" غير المدققة خلال النصف الأول من العام الجاري 2010 تحقيق صافى ربح قدره 9.744 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 3.691 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي .



بلغ إجمالى المبيعات 202.161 مليون جنيه مقابل 154.878 مليون جنيه ، فيما بلغ مجمل الربح 52.092 مليون جنيه ، و نحو 19.065 مليون جنيه صافى ربح النشاط .



أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول تحقيقها 1.972 مليون جنيه أرباحا صافية ، مقابل 1.342 مليون جنيه فى الفترة ذاتها من 2009، بارتفاع 46.92%.



وكانت الشركة حققت صافى ربح بلغ 638.523 ألف جنيه خلال 2009، بتراجع قدره 93.6% مقارنة بصافى ربح بلغ 10.094 مليون جنيه خلال 2008.



يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 255.227 مليون جنيه موزعا على 51.045 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.

هيرمس تخفض القيمة العادلة لسهم "عز الدخيلة" إلى 1194 جنيه

خفضت المجموعة المالية هيرمس للأبحاث القيمة العادلة لسهم "عز الدخيلة" من 1387 جنيه إلى 1194 جنيه، بتراجع 14%، مثبتا توصيته بالشراء.



وأرجعت هذا التراجع إلى رؤيتها حول هبوط أسعار المواد الخام، والذي يعطي توقعات أكثر تحفظا للشركة على المدى الطويل، مما سيؤثر على أرباح الشركة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لعام 2010، وكذلك العائد على السهم للسنة ذاتها.



وأوضحت هيرمس في تقرير لها حول الشركة أن هناك احتمالية لصعود سعر السهم 45% عن مستوياته الحالية.



وأشارت إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الحديد المطرد، والذي سيجلب عائدات أعلى لعز الدخيلة، إلا أن هوامش الأرباح ستظل منخفضة.



وتوقعت تحقيق عائدات تصل إلى 3.46 مليار جنيه في الربع الثاني من 2010، بارتفاع 36% عن الربع الأول، فيما ستصل الأرباح الصافية إلى 283 مليون جنيه خلال الربع الثاني، بصعود 11% عن الربع الأول.



وإن كانت هيرمس ترجح- برغم الأداء القوي في الربع الثاني- أن يكون الربع الثالث هو الأضعف على مدى العام، نظرا لضعف إمكانية صعود أسعار الحديد خلال هذا الربع.



وكانت نتائج أعمال شركة "العز الدخيلة للصلب - الأسكندرية" المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري أسفرت عن تحقيق صافى ربح قدره 253.653 مليون جنيه بنسبة نمو قدرها 47.2% مقارنة بصافى ربح قدره 172.259 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.









15.2% نمواً في أرباح "المنصورة للدواجن" خلال النصف الأول

أظهرت نتائج أعمال شركة "المنصورة للدواجن" خلال النصف الأول من العام الجاري تحقيق صافى ربح قدره 9.120 مليون جنيه بنمو قدره 15.2% مقارنة بصافى ربح قدره 7.913 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2009 .



كانت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 2010 والمنتهى فى 31 مارس الماضى قد أظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 5.137 مليون جنيه بنمو قدره 35.6% مقارنة بصافى ربح قدره 3.787 مليون جنيه فى 2008 .

70.6% تراجعاً في أرباح "الوطنية للإسكان" في 6 أشهر

أظهرت نتائج أعمال شركة "الوطنية للإسكان للنقابات المهنية" خلال النصف الأول من العام الجاري تحقيق صافى ربح قدره 6.102 مليون جنيه بتراجع قدره 70.6% مقارنة بصافى ربح قدره 20.765 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2009 .



كانت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول قد أظهرت تحقيق 3.768 مليون جنيه أرباحا صافية ، مقابل 10.545 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام الماضى، بتراجع 64.25%.



ويبلغ رأس مال الشركة 160 مليون جنيه، موزعا على 16 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.



110.2% نمواً في أرباح "القاهرة للاستثمارات والتنمية" خلال النصف الأول

اظهرتأنتائج أعمال شركة "القاهرة للاستثمارات والتنمية" خلال النصف الأول من العام الجاري تحقيق صافى ربح قدره 1.330 مليون جنيه بنمو قدره 110.2% مقارنة بصافى ربح قدره 632.788 الف جنيه خلال الفترة المقارنة من 2009 .



كانت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول قد أظهرت تحقيق صافى ربح قدره 229.676 ألف جنيه بتراجع قدره 55.2% مقارنة بصافى ربح قدره 513.658 ألف جنيه خلال نفس الفترة من عام 2009 .



يبلغ رأسمال الشركة المصدر و المدفوع 10.891 مليون جنيه موزعًا على 726.113 ألف سهم بقيمة اسمية 15 جنيه .

151.5 مليون جنيه أرباح "مصر الجديدة للإسكان" في 2009-2010

وافق مجلس إدارة شركة "مصر الجديدة للإسكان و التعمير"بجلسته المنعقدة أمس على المذكرة رقم 124 لسنة 2010 بشأن عرض القوائم المالية الأساسية والحسابات التحليلية للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2010 بصافي ربح قدره 151,524 مليون جنيه مقابل 99,415 مليون جنيه عن العام المالي 2008/2009 على أن يتم إرسال هذه القوائم لمراقب الحسابات الجهاز المركزي للمحاسبات إدارة مراقبه حسابات الإسكان والتعمير للمراجعه تمهيدا لعرضها علي الجمعيه العامة للاعتماد و الموفقه علي المذكره رقم 125 لسنة 2010 بشان اعتماد الحساب الختامي للشركة عن العام المالي 2009/2010 .



كانت نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من عام 2009/2010 قد أظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 76.833 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 48.158 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008/2009 بمعدل نمو قدره 59.5% .

الذهب يرتفع مع اقبال المشترين عقب هبوط لادنى مستوى في 3 أشهر

ارتفع الذهب 0.3 في المئة في أوروبا يوم الاربعاء حيث أغرى هبوط الجلسة السابقة المشترين بالعودة الى السوق رغم أن المعدن الاصفر النفيس لا يزال عرضة لمزيد من الخسائر بعد اختراق مستويات دعم رئيسية.

وهبط الذهب بنحو اثنين في المئة مسجلا أدنى مستوى في حوالي 12 أسبوعا يوم الثلاثاء بعد موجة بيع في السلع الاولية عقب بيانات أظهرت ضعف ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة مما دفع الاسعار للنزل عن مستوى دعم فني عند 1175 دولارا للاوقية (الاونصة).



وبلغ سعر الذهب في التعاملات الفورية 1162.70 دولار للاوقية الساعة 0635 بتوقيت جرينتش مقارنة مع 1159.65 دولار في أواخر التعاملات في نيويورك يوم الثلاثاء.



وارتفع سعر الفضة الى 17.65 دولار للاوقية من 17.61 دولار.



وزاد البلاتين الى 1541 دولار للاوقية من 1527.15 دولار.



وصعد البلاديوم الى 466.75 دولار للاوقية من 464.85 دولار









"الوطنية للإسكان" تبحث عن أرضي لمشروعاتها .. وتؤجل اتخاذ قرارت في مشروع سهل حشيش

اعتمد مجلس إدارة الشركة "الوطنية للإسكان للنقابات المهنية" تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال الفترة من 1 يناير 2010 حتى 30 يونيو 2010 .



وأوضح بيان للشركة انه فيما يتعلق بمشروع عمارة روكسي فقد تم تسليم جميع الوحدات المباعة للعملاء وتم البدء فى بيع وحدات الجراج أما مشروع نخلة المطيعى فجارى الانتهاء من استخراج تراخيص البناء وتم ترسية المشروع فى مناقصة محدودة لإحدى كبرى شركات المقاولات بقيمة قدرها 8.5 مليون جنيه وعن مشروع أرض مدينة نصر فيجري إعداد رسومات المشروع لاستخراج تراخيص البناء وسوف يتم طرح المشروع فى النصف الثانى من 2010 .



وقرر المجلس تاجيل اتخاذ أى قرارات بشان مشروع سهل حشيش حاليا و البحث عن أراضى مناسبة لمشروعات الشركة .



أظهرت نتائج اعمال شركة "الوطنية للإسكان للنقابات المهنية" خلال النصف الأول من العام الجاري تحقيق صافى ربح قدره 6.102 مليون جنيه بتراجع قدره 70.6% مقارنة بصافى ربح قدره 20.765 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2009 .



كانت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول قد أظهرت تحقيق 3.768 مليون جنيه أرباحا صافية ، مقابل 10.545 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام الماضى، بتراجع 64.25%.



ويبلغ رأس مال الشركة 160 مليون جنيه، موزعا على 16 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.









30 سبتمبر .. مزاد "الإنتاج الإعلامي" لبيع 7 قطع أراضي

قرر مجلس إدارة "الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى" بجلسته المنعقدة أمس قبول عرض شركة ميديا بارك ( تحت التأسيس) لشراء قطعة أرض رقم (1) بمساحة 10.044 متر مربع بسعر المتر المربع الواحد بمبلغ 3000 جنيه و قبول عرض شركة سكرين 2000 للسينما والفيديو ( أمير ابراهيم شوقى وشركاه) لشراء قطعة أرض رقم (2) بمساحة 5015 متر مربع بسعر المتر المربع الواحد بمبلغ 2800 جنيه.



ووافق المجلس على مد موعد تلقى العروض ( الفنية والمالية) للمساحة المتبقية وبيعها مجمعة أو مجزأة إلى 7 قطع ليوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2010 على أن تعقد جلسة لجنة فض المظاريف المالية والمزايدة يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر 2010 على أن يبدأ المزاد بحد أدنى قدره ثلاثة آلاف جنيه للمتر المربع الواحد.



أظهرت نتائج أعمال شركة "المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى"خلال الربع الأول من العام الجاري 2010 ، تحقيق صافى ربح قدره 16.582 مليون جنيه بنمو قدره 16% مقارنة بصافى ربح قدره 14.292 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.



كانت نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2009 ،قد أظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 76.752 مليون جنيه بنمو قدره 8.4% مقارنة بصافى ربح بلغ 70.769 مليون جنيه فى 2008 .



يبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع 1.896 مليار جنيه موزعًا على 189.630 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.









12 أغسطس .. "أوراسكوم تيليكوم" تعلن نتائج النصف الاول

أعلنت شركة "اوراسكوم تليكوم القابضة" فى بيان اليوم بخصوص موعد إرسال نتائج أعمال الشركة عن الفترة المنتهية فى 30 يونيو 2010 وذلك قبل بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 12 أغسطس 2010 فى كل من البورصة المصرية وبورصة لندن.



ومن جانبه قال عمرو الألفى محلل قطاع الاتصالات بسى آى كابيتال إن أرباح أوراسكوم تيلكوم قد تخالف توقعاتها، وتوقع أن ترتفع الإيرادات المجمعة بنسبة 2% سنوياً و7% ربع سنوى لتبلغ 1.3 مليار دولار، وعلى صعيد الربحية يعتقد أن الربح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك سينخفض بمقدار 5% سنوياً بفضل الجزائر، مصر، تونس وبنجلاديش. ومع ذلك، يتوقع أن تشهد الجزائر تحسنًا طفيفًا خلال الربع، وتحسن أوراسكوم تيلكوم مصر مقابل الربع الأول من 2010 حيث عانت من المنافسة الشديدة فى سوق المحمول المصرى. وتوقع تراجع هامش الربح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المجمع من 42.8% خلال الربع الأول إلى 41.8%.وتوقع تراجع صافى الربح بنسبة 41% سنوياً ليبلغ 66 مليون دولار.



وكانت الشركة قد حققت تراجعاً فى صافي أرباحها المجمعة خلال الربع الأول بمعدل 22% محققة صافي ربح قدره 387.307 مليون جنيه مقارنة بنحو 498.056 مليون جنيه خلال الربع الأول لعام 2009 .



يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 5.245 مليار جنيه موزعا على عدد 5.245 مليار سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم، ويتوزع هيكل ملكيتها على شركة "ويذر اينفيستمين" بنحو 52.1% و التداول الحر بـ 47.9% .



تعتبر أوراسكوم رائدة فى مجال اتصالات الهاتف المحمول حيث تعمل فى سبعة أسواق ناشئة فى الشرق الأوسط وجنوب اسيا بتراخيص تغطى إجمالى عدد سكان يبلغ 460 مليون نسمة تقريبا وتبلغ متوسط نسبة استخدام الهاتف المحمول فى هذه الأسواق حوالى 14% .









لتدعيم تواجدها في السوق: "فاروتك" تنوي زيادة رأس المال مرة أخرى

كشف نموذج إفصاح شركة "فاروتك لأنظمة التحكم والاتصالات"عن نية الشركة زيادة رأس مالها مرة أخرى بما يمكنها من تدعيم تواجدها فى السوق .



وتوقعت الشركة التوسع فى أعمالها خلال الفترة القادمة لتشمل مصر والدول العربية والإفريقية من خلال إنشاء مصنع جديد من المقرر أن يكون الـ 19 على مستوى العالم على أن تصبح الشركة أكبر المتعاملين فى مجال الهندسة الكهربائية .



يشار إلى أنه قد تم قيد أسهم فاروتك لأنظمة التحكم والاتصالات فى بورصة النيل يوم الأحد الماضي برأس مال مصدر قدره 5 ملايين جنيه موزعة على 1 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه ، على أن تلتزم الشركة بالبند السابع من المادة الثالثة من قواعد قيد الأوراق المالية المصدرة من الشركات الصغيرة و المتوسطة خلال سنة من تاريخ القيد.

"الاستثمار" تعتزم الموافقة على عودة "ميدور" و"المصرية للتكرير" للمناطق الحرة

تدرس الهيئة العامة للاستثمار الطلبات المقدمة من شركتى المصرية لتكرير البترول وميدور للسماح لهما بالعودة للعمل تحت مظلة المناطق الحرة .



قال مصدر رفيع المستوى فى الهيئة العامة للاستثمار ان الشركتين تقدمتا بالطلبات عقب التعديلات التى ادخلت على قانون 114 عام 2008 الذى اخرج انشطة تكرير البترول من مظلة المناطق الحرة باعتبارها انشطة كثيفة الاستهلاك للطاقة .



اضاف المصدر ان الهيئة فى سبيلها للموافقة على عودة شركة ميدور وكذلك شركة المصرية لتكرير البترول تحت التاسيس للعمل وفقا لنظام ومميزات المناطق الحرة بعد تمكن وزارة الاستثمار من تمرير تعديل القانون رقم 114 عام 2008 منتصف يونيو الماضى .



فى نهاية شهر مايو الماضى بدا معمل ميدور بالاسكندرية تشغيل توسعات جديدة لزيادة انتاجه من المنتجات البترولية الرئيسية بعد الانتهاء من مشروع زيادة طاقة مجمع تفحيم المازوت بفرن ثالث بتكلفة 390 مليون جم فيما تسعى الشركة المصرية لتكرير البترول لانشاء مشروع معمل متطور للتكرير بتكلفة استثمارية تصل الى 3.5 مليار دولار.



ومنذ اقرار القانون رقم 114 عام 2008 المعروف بقرارات الخامس من مايو خاض وزير الاستثمار الدكتور محمود محيى الدين سلسلة من الجولات داخل مجلس الشعب لاستثناء نشاط تكرير البترول من الانشطة التى فقدت تمتعها بنظام المناطق الحرة باعتبارها كثيفة الاستهلاك للطاقة عقب عزوف عدد من المستثمرين الاجانب على الاستثمار فى نشاط تكرير البترول فى مصر .



وكان مجلس الشعب قد وافق منتصف يونيو الماضى على تعديل بعض احكام قانون ضمان وحوافز الاستثمار رقم 8 عام 1999 تقضى باستثناء شركات تكرير البترول من احكام القانون 114 عام 2008 .



تراهن وزارة الاستثمار على تمتع نشاط تكرير البترول بمزايا المناطق الحرة فى جذب نسبة كبيرة من الاستثمار الاجنبى الى السوق المحلية وكان الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار قد قال قبل نحو الشهر ان استثمار المشروع الواحد فى نشاط تكرير البترول يستقدم الى السوق المحلية استثمارات اجنبية لا تقل عن نحو 4 مليارات دولار .

"الصعيد للاستثمار" تقترب من الاستحواذ على فندق شهر زاد العائم

قال عمرو حسنى العضو المنتدب لشركة الصعيد للاستثمار ان شركته تستعد للاستحواذ على فندق شهرزاد العائم المملوك لشركة مصر للسياحة وتابع حسنى فى تصريحات للمال انه تجرى حاليا عملية التقييم العادل للفندق استعدادا لاستحواذ شركته عليه موضحا ان الصفقة ستتم عبر شركة الصعيد للتنمية السياحية التابعة للصعيد للاستثمار .



لفت حسنى الى ان صفقة الاستحواذ المتوقع الانتهاء منها فى غضون شهر تشمل اتفاقا بين الشركة ومصر للسياحة تقضى بتولى الاخيرة اعمال ادارة الفندق مضيفا ان الصفقة ستتم بصورة عينية عبر استحواذ مصر للسياحة على حصة فى شركة الصعيد للتنمية السياحية التابعة للصعيد للاستثمار تعادل قيمة الفندق مرجحا ان تصل تلك الحصة الى 10% .



تمتلك شركة مصر للسياحة فندق شهرزاد العائم بنسبة 100% ويعمل الفندق بمستوى 5 نجوم بطاقة 40 كابينة فى رحلات بين الاقصر واسوان وتديره شركة اوبروى العالمية .



جدير بالذكر ان الشركة القابضة للسياحة تساهم فى شركة الصعيد للاستثمار بنسبة 25% فيما قامت الاخيرة بتاسيس 4 شركات تابعة باستثمارات بلغت 243 مليون جم منذ انشائها فى سبتمبر 2007 وهى شركات الصعيد للتنمية السياحية التى تمتلك سلسلة فنادق 4 نجوم فى اسيوط وسوهاج وشركة الصعيد للتاجير التمويلى التى تقدم خدمات تمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاضافة الى شركة الصعيد للصناعات الغذائية التى تعمل على استكمال مصنعها فى بنى سويف باستثمارات 90 مليون جم فضلا عن شركة الصعيد للخدمات التعليمية التى تتولى انشاء مجموعة من مدارس اللغات فى اسيوط والمنيا .









البورصه ترفض تنفيذ الطرح الخاص لـ"العربية لاستصلاح الاراضي" بالقيمة الاسميه

رفضت البورصه المصريه تنفيذ شركة العربيه لاستصلاح الاراضي امس الاول الاثنين عمليه الطرح الخاص ل 5,34% من اسهم الشركة علي العاملين بالقيمة الاسميه البالغه 10 جنيهات لتوفيق اوضاعها مع قواعد القيد والشطب الجديده من خلال وصول نسبه الطرح الي 10% واشترطت تنفيذ الطرح بالقيمة السوقيه للسهم .



وفسر مصدر مسئول في البورصه ل المال الزام العربيه لاستصلاح الاراضي بالطرح باقيمة السوقيه بعدم تضمن خطاب الهيئة العامة للرقابه الماليه فئه القيمة التي سيتم بها الطرح حيث اكتفي بالنص علي السماح بالبيع في السوق فقط علاوه علي عدم تقديم شركة الوساطه التي تتولي عمليه الطرح والمتمثله في شركة مترو لتداول الارواق الماليه نشره الطرح الخاص او اي اوراق تتعلق به الي البورصه .



واشار المصدر الي ان الاستثناء الوحيد لتنفيذ عمليه الطرح بالقيمة الاسميه هو موافقه الهيئة علي سعر الطرح وهو مالم يتضمنه الخطاب الوارد منها .



من جانب اخر اكد المهندس صابر قطب عضو مجلس الادارة ، رئيس اتحاد العاملين المساهمين بشركة العريبيه لاستصلاح الاراضي ان محضر اجتماع الجمعيه العموميه غير العاديه التي تم عقدها في شهر فبراير الماضي والذي اعتمدته الهيبئة تضمن طرح 5,35% من حصه اتحاد العاملين المساهمين في الشركة علي العاملين بالقيمة الاسميه المحدده ب 10 جنيهات فقط



اضاف قطب ان الخطابات التي ارسلتها الهيئة الي البورصه نهايه شهر فبراير تضمنت موافقتها علي اتمام عمليه الطرح الخاص بالقيمة الاسميه وذلك قبل ان تطالب البورصه بموافقه الشركة القوميه للتشييد والتعمير علي اتمام عمليه الطرح وتساءل رئيس اتحاد العاملين المساهمين عن كيفيه اتمام طرح خاص بالعاملين بقيمة سوقيه مما يفقدهم مزايا الطرح ويضعهم في مستوي واحد مع جميع المتعاملين في البورصه اثناء اتمام عمليه الطرح العام .



وابدي تخوفه من فشل الشركة في الاتزام بالفتره المتاحه لاتمام عمليه الطرح والتي من المقرر ان تنتهي غدا الخميس يذكر ان هيئة الرقابه الماليه كانت قد وافقت يوم 8 يوليو الماضي علي اعاده سهم العربيه لاستصلاح الاراضي الي التداول مره اخري بدايه جلسه 11 يوليو لحين تنفيذ عمليه الطرح الخاص والتوافق مع قواعد القيد والطشب بالبورصه وتراجع السعر السوقي للسهم من مستوي 78,16 جنيه الي جلسه 11 يوليو الي 50,11 جنيه حتي جلسه امس الاول الاثنين .





.. و الاستثمار توافق علي حقها في تعويضات بـ 21 مليونا من مصلحة الميكانيكا



حصلت شركة العربيه لاستصلاح الاراضي نهايه الاسبوع الماضي علي موافقه لجنة توفيق الاوضاع بوزاره الاستثمار بحق الشركة في الحصول علي فروق اسعار الصرف وتعويضات مصلحة الميكانيكا والري بقيمة 21 مليون جنيه نتيجة قيام المصلحة بسحب اعمال من الشركة بقيمة 22 مليون جنيه .



اوضح المهندس صابر قطب عضو مجلس ادارة الشركة ، رئيس اتحاد العاملين بالشركة العربيه لاستصلاح الاراضي انه سيتم ارفاق تقرير الاستثمار في ملف المستندات امام المحكمة عابدين للنظر في القضيه التي اقامتها الشركة للحصول علي التعويض في شهر اكتوبر المقبل .



اضاف قطب ان مصلحة الميكانيكا اعادت طرح الاعمال المتبقيه في مناقصه محدوده تقتصر علي عدد من الشركات محدده بقيمة 90 مليون جنيه بما يؤكد حق العربيه في الحصول علي التعويضات في ظل تقدير المصلحة قيمة هذه الاعمال بنحو 22 مليون جنيه فقط خاصة ان القانون يسمح للشركات باعاده تقييم تكلفه الاعمال كل 5 اشهر تمشيا مع ارتفاع اسعار الخامات مثل الحديد والاسمنت ومواد البناء الاخري .



واشار الي ان المناقصه المحدوده تحرم العربيه لاستصلاح الاراضي من الحق في المنافسه عليها رغم تضمن كراسه الشروط اتاحه 22 شهرا للشركة التي سترسي عليها المناقصه لتنفيذ هذه الاعمال في الوقت الذي طالبت فيه الشركة بالسماح لها ب 10 اشهر لتنفيذ الاعمال المتبقيه



كانت (المال) قد كشفت في وقت سابق عن بلوغ مستحقات الشركة للهيئات الحكوميه حوالي 100 مليون جنيه مما انعكس علي قدرات الشركة في تنفيذ الاعمال المسنده لها وتراجع صافي ارباحها الي 965 الف جنيه خلال الاشهر التسعه الاولي من العام المالي 2009/2010 بنسبه تراجع قدرها 86,5% مقارنة بصافي ربح بلغ 7,151 مليون جنيه خلال نفس الفتره من العام الماضي .

11 أغسطس .. نهاية الحق في توزيعات "دلتا للإنشاء" المجانية

أعلنت شركة دلتا للإنشاء والتعمير عن زيادة رأس المال المصدر من مبلغ 198051780 جنيه مصري إلى مبغ 231060410 بزيادة قدرها 33008630 جنيه مصري ممولة من توزيعات الأرباح المرحلة وأرباح العام ورصيد الاحتياطي العام وفقًا للقوائم المالية للشركة في 31 ديسمبر 2009 ، وموزعة على عدد 3300863 سهم مجاني توزع على مساهمي الشركة وذلك بموجب قرار الجمعية العامة العادية وغير العادية بجلستيها المنعقدتين بتاريخ 12 أبريل 2010 .



ومن المقرر توزيع الأسهم المجانية بنسبة 0,1666666666 سهم مجاني لكل سهم أصلي من أسهم الشركة قبل الزيادة وذلك لمشتري السهم حتى نهايه جلسه تداول يوم الأربعاء الموافق 11أغسطس2010 وعلى أن يتم توزيع الأسهم المجانية اعتبارا من يوم الخميس الموافق 12أغسطس2010 من خلال شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاذ الكمية.



كانت الجمعية العامة العادية للشركة قد اعتمدت تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة عن العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2009 وتقرير مراقبا حسابات الشركة عن القوائم المالية للعام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2009 وإخلاء طرفيهما والتصديق على القوائم المالية للشركة فى 31 ديسمبر 2009 والموافقة على توزيع الأرباح المقترحة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2009 بتوزيع سهم لكل ستة أسهم على المساهمين المالكين لأسهم الشركة وتوزيع أرباح العاملين نقدا.



أظهرت نتائج أعمال شركة "دلتا للإنشاء والتعمير" خلال الربع الأول من عام 2010 ارتفاع صافى أرباح الشركة بمعدل 16.3% حيث سجلت صافى ربح 6.1 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح 5.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2009 .



كانت نتائج أعمال الشركة خلال عام 2009 قد أظهرت تحقيق صافى ربح قدره 17.834 مليون جنيه مقابل صافى ربح قدره 18.671 مليون جنيه فى 2008 بتراجع 4.48%.









"سميراميس للفنادق" تقترب من إقتناص صفقة "إيفو "

إقتربت شركة "سميراميس للفنادق" من اقتناص شراء حصة بنكا الاستثمار العربي والمصري الخليجي البالغة 70% في شركة "الاستثمارات العربية للتعمير " إيفو" المالكة لفندق شيراتون المنتزه بالإسكندرية .



وعلمت "بنوك ومؤسات مالية" من مصادر قريبة الصلة من الصفقة أن البنك العربي الافريقى المستشار المالى ومدير الطرح لصفقة إيفو قام بفض المظاريف المقدمة من الشركات التى تنافسة على الصفقة الأسبوع الماضي وكان العرض المالي المقدم من سميراميس اعلي العروض بعد منافسة شرسة مع احد الشركات الاماراتية رافضا الإفصاح عن قيمة العرض الذي قدمته سميراميس متوقعا الإعلان عن الفائز بالصفقة خلال الأسبوع المقبل .



وأشارت المصادر الى سحب 8 شركات كبرى تعمل فى مجالي السياحة والمقاولات فى مصر والإمارات سحب كراسات الشروط المتعلقة بالشركة وكانت ابرز هذه الشركات مجموعة طلعت مصطفى التى تسعى للاستحواذ على مشروعات سياحية كبرى .



وتمتلك الشركة فندق شيراتون المنتزه بالإسكندرية إلى جانب أصول أخرى تابعة للفندق الشهير الذي يعد أحد معالم المدينة الساحلية من أبرزها الأراضي والمباني المجاورة ويبلغ رأسمال ايفو المدفوع 23 مليون دولار وتستحوذ البنوك على 70% من أسهمها مقابل 30% لمستثمرين آخرين.وتمتلك ايضا أرض فضاء مساحتها 4 ألاف متر الى جانب امتلاك فندق يضم 86 غرفة بالأبراج المجاورة للفندق وتعتزم ايفو أيضا إقامة مشروع سياحي كامتداد للفندق.



ويعد بنك الاستثمار العربى أحد كبار المستثمرين فى شركة ايفو حيث يستحوذ على 37.6% من رأس المال فى حين يستحوذ البنك المصري الخليجي على 7.08% في حين تتنوع النسب الباقية ما بين شركة الجزيرة العربية للاستثمار 7.44% وشركة العالم العربي للاستثمارات المالية 7.92% والشيخ ابراهيم المالك 7% وتعمل الشركة فى مجالات عدة منها الى جانب المشروعات السياحية اقامة مشروعات سكنية.



كانت نتائج الأعمال المجمعة لشركة سميراميس للفنادق عن عام 2009 المقتربة من اقتناص الصفقة قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 112.235 مليون جنيه بتراجع بلغت نسبته 16.3% مقارنة بصافى ربح بلغ 134.037 مليون جنيه خلال 2008 ويبلغ رأس مال الشركة 100 مليون جنيه، موزعا على 10 ملايين سهم، بقيمة 10 جنيهات للسهم.

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.