.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 27 مارس 2011

مجلس الوزراء يوافق على رفع دعم صندوق المخاطر إلى 30 %

القاهرة - وافق الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على رفع الحد المستخدم لدعم شركات السمسرة من خلال صندوق المخاطر إلى 30 % بما يعادل 255 مليون جنيه مقابل 20 % سابقا.




وقال محمد عبدالسلام، القائم بأعمال رئيس البورصة للمصرى اليوم إن وزارة المالية رفعت حجم الدعم المقدم للمتضررين من تراجع قيمة الأسهم إلى 200 مليون جنيه بدلا من 150 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه الدعم لشركات السمسرة لمساندتها والحد من حالات البيع الجبرية لأسهم العملاء المدينين الكريديت.



وأكد عبدالسلام خلال مؤتمر صحفى بحضور راشد الحمد، سفير دولة الكويت بالقاهرة، والدكتور عمرو حمزاوى، الباحث السياسى للتعليق على آخر المستجدات بالسوق، أن مستثمرى البورصة يدركون أن الأزمات تصنع الثروات، ناصحا المستثمرين بتوجيه السيولة الفائضة لديهم إلى الاستثمار بشكل صحيح ومدروس فى الأوراق المالية لأن مستويات الأسعار الحالية متدنية للغاية وستحقق أرباحاً لكل من يشتريها على المدى الطويل.



واستبعد رئيس البورصة حدوث أى استحواذات عدائية لأسهم متداولة فى سوق المال، مبدداً بذلك مخاوف البعض من استحواذ الأجانب على أصول الشركات المصرية.



وأكد أن نسب التداول الحر لا تتجاوز 40 % من رؤوس أموال الشركات، كما أن أى استحواذ يزيد على نسبة 10 % من رأس مال أى شركة لا يمكن أن يتم إلا من خلال إجراءات قانونية معينة ويتم الإفصاح عنها فور حدوثها.



ونفى رئيس البورصة قيام صناديق استثمار مملوكة لجمال مبارك، نجل الرئيس السابق، ببيع أسهم خلال جلسة البورصة.



وقال عبدالسلام حول قيام أحد الصناديق الافشور الاستثمارية المملوكة لنجل الرئيس السابق والمؤسسة فى الخارج ببيع أجزاء من محافظها المالية خلال جلسة أمس الأول، إن هناك صناديق استثمار أجنبية قامت بعمليات بيع وشراء بالبورصة وهو أمر طبيعى لكن ليس من بينها صناديق تابعة لجمال مبارك.



المصدر : جريدة المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.