.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

السبت، 26 مارس 2011

خبراء: الجنيه المصري يتعافى مع انتعاش البورصة خلال الأسابيع المقبلة

ربط خبراء مصرفيون بين تعافي "الجنيه المصري" والبورصة المصرية؛ حيث توقع مدير إدارة الأوراق المالية بأحد البنوك المصرية أحمد شومان في تصريحات لـ"الوطن"، أن يتعافى "الجنيه المصري" بشكل سريع مع نشاط البورصة خلال الأسابيع المقبلة ، مع زيادة إقدام المستثمرين المصريين على شراء الأسهم.



وكان الجنيه قد تراجع بشكل حاد أمام أغلب العملات العالمية خصوصا "الدولار الأمريكي" خلال الأسبوع الماضي ، نتيجة لزيادة طلب المستوردين على "الدولار" ، وضعف الموارد الدولارية الرئيسية بعد الأحداث التي شهدتها مصر، وفي مقدمتها تراجع حركة السياحة على نحو كبير، لكن شومان استبعد إمكانية ظهور "سوق سوداء للدولار" مع زيادة تحويلات المصريين العاملين بالخارج .



من جانبها أكدت مدير العمليات بأحد البنوك المصرية علياء ممدوح، أن "الجنيه المصري" سيتعافى خلال الفترة المقبلة، مع بدء استعادة البورصة المصرية لنشاطها المتوقع في الأسابيع المقبلة ، مشيرة إلى أن نشاط البورصة المتوقع في الأسبوع المقبل سيعزز الطلب على الجنيه عند شراء الأسهم .



وفي سياق متصل، أظهر تقرير حديث أمس لـ" مركز الدعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، تراجع "الجنيه المصري" على نحو ملحوظ أمام أغلب العملات العالمية الأسبوع الماضي وفي مقدمتها "الدولار الأمريكي". ليهبط "الجنيه"بنهاية تعاملات الخميس إلى أدنى مستوى له منذ يناير 2005، لكنه تعافى قليلاً في وقت لاحق بعد أن اشترى مستثمرون أجانب العملة المصرية للاستثمار في سوق الأسهم.



وأشار التقرير إلى أن "الجنيه المصري" انخفض الأسبوع الماضي أمام "اليورو" بنحو 2 % ليبلغ 8.3 جنيهات، وأمام "المائة ين ياباني" انخفض بنحو 1.9% ليبلغ السعر 7.3 جنيهات ، كما تراجع أمام "الجنيه الإسترليني" بنحو 1.3 % إلى 9.6 جنيهات، في حين أشار التقرير إلى أن "الجنيه المصري" تراجع أمام " الدولار الأمريكي" بنحو 0.03 %، إذ انخفض حتى أن سعره اقترب من 6 جنيهات ( 5.98 جنيهات).



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.