.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأربعاء، 23 مارس 2011

عبد النور: السياحة المصرية تعود لمعدلاتها الطبيعية اعتبارا من مايو

القاهرة - أعرب وزير السياحة فى حكومة تسيير الاعمال منير فخرى عبد النور عن توقعه بعودة السياحة المصرية إلى عافيتها أسرع من المتوقع لها من قبل.




مشيرا إلى أن مشاركته فى بورصتى برلين فى المانيا وانتور فى روسيا كان من أهم نتائجها التعاطف الكبير الذى لمسه من المجتمع الدولى وقادة صناعة السياحة فى العالم ورغبتهم فى المساعدة والوقوف إلى جوار مصر فى كبوتها وهى رغبة تعبر عن مصالح مشتركة وهى تمثل خسارة كبيرة أذا اختفت من السوق السياحى.



وأكد عبد النور ان استتباب الامن فى مصر وفى شوارعها وكل المحافظات يمكن أن تعود معه الحركة السياحية بمعدلات مرضية اعتبارا من شهر مايو المقبل، ورغم أنها قد تقل عن العام الماضى ولكنها ستكون جيدة.



وأعرب عن أمله أن يتم تحقيق أرقام العام الماضى 2010 فى نهاية العام الحالى مشيرا إلى صعوبة هذا لان مصر فقدت شهرى فبراير ومارس وهما من الشهور المهمة فى السياحة ولكن الامل يمكن أن يسمح لنا أن نأمل فى تحقيق هذا الامر.



أضاف أن منظمى الرحلات طالبوا بالحوافز لتشجيعهم خاصة فيما يخص الطيران العارض وكان هناك برنامج ساري لخمسة مطارات وتم اضافة الغردقة وشرم الشيخ وهم مقدرون أهمية البرنامج ومتمسكون به لمساعدتهم فى إعادة الحركة السياحية إلى مصر ثانية.



وأشار إلى أنه كانت هناك رغبة فى أن يستمر برنامج الدعم إلى نهاية العام ولكننا رفضنا هذا لان التوقعات كلها تؤكد عودة الحركة السياحية إلى مستويات تقترب من الطبيعية بصورة سريعة.

وقال وزير السياحة فى حكومة تسيير الاعمال منير فخرى عبد النور إن هناك رغبة فى إعادة الحركة إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ مباشرة فى الوقت الحالى .



وقال وسيتم ابلاغ وزير الطيران بها من أجل المساعدة فى إعادة الحركة مشيرا إلى أن هناك تخفيضا أقره وزير الطيران المدنى على رسوم الهبوط والاقلاع والرسوم وتخفيض خدمات الانتظار بنسبة 50 % بالنسبة لخطوط مصر للطيران وبالنسبة للخطوط الاجنبية تخفيض خدمات الركاب بنسبة 30 % والشركات الجديدة بنسبة 50 %.



وأضاف أن استقباله لوزير الدولة المسئول عن السياحة فى المانيا كان المطلب الاساسى له هو تخفيض ضريبة البيئة لرحلات الطيران المتجهة من المانيا إلى مصر والتى تبلغ 8 يوروهات للدول المنافسة ولكنها بالنسبة لمصر تصل إلى 28 يورو مؤكدا أن هناك استجابة مبدئية حيث أكد المسئول الالمانى أنه سينقل هذا الطلب إلى البرلمان الالمانى.

وأوضح أنه التقى وممثلين عن احزاب الاشتراكية والخضر وغيرها من الاحزاب الالمانية والتى تم عرض ذات الطلب عليهم وكانت هناك أستجابة منهم وتفهم للظروف الحالية .

وأشار إلى أنه سيقوم بالاتصال بالسفير البريطانى فى القاهرة لطلب تخفيض ضريبة المغادرة المفروضة ايضا فى انجلترا على الركاب إلى مصر والتى تمثل عبئا على الرحلات السياحية من انجلترا إلى مصر.



وقال إن هناك روحا جميلة انتشرت بين المشاركين فى بورصة برلين من العاملين فى الشركات السياحية والفنادق المصرية والذين كانوا على قدر المسئولية ونجحوا فى توصيل الرسالة مشيرا إلى أن الحفلة التى تمت فى المتحف الالمانى ثم الاخرى فى الجناح المصرى والتى كان بها مشاركة كبيرة جدا اعطت انطباعا جيدا وتأثيرا عظيما بين المشاركين من الاجانب والتى أنتشرت بينهم روح ميدان التحرير والتى كانت تتميز بالتكافل والتضامن والتأثر بالموقف وكان هذا القطاع حقا مشرفا لمصر .



وأعرب وزير السياحة فى حكومة تسيير الاعمال منير فخرى عبد النور عن إعجابه الشديد بالجناح المصرى فى بورصة برلين ووصفه بأنه افضل ما رأى من المشاركات المصرية فى الخارج وكان هذا مساعدا للوفد المصرى ايضا حيث نجح فى توصيل الرسالة التى كانت موجهة إلى الزائرين فى بورصة برلين.



وتحدث الوزير عن سياحة الشواطىء فقال ان هناك سيطرة كبيرة عليها من منظمى الرحلات الكبار فى العالم بل ويتم فرض الاسعار على الفنادق المصرية وهو نتيجة سوء تخطيط وسيتم اعادة النظر فى توزيع الاراضى فى المناطق التى يجب أن يتم البناء فيها بصورة كبيرة لان بها ثروات غير مسبوقة.



وحول خططه المستقبلية قال منير فخري عبد النور "هناك ثلاثة خطوط متوازية يجب أن يتم التعامل معها فى قطاع السياحة فى مصر حاليا أولها وزارة السياحة من الداخل ويجب أن يتم احترام الاحكام القضائية النهائية وهناك العديد من الاستثناءات التى تم منحها من قبل ويجب أن يتم دراسة كل تلك الاشياء وأن يتم تعديلها بأن يكون القانون مجردا وعاما وأن يتم تطبيقة دون استثناء مع مراجعة القرارات واللوائح والتسويق والترويج والعلاقات مع الاسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة ومن أهمها الصين والتخطيط للسياحة خلال الاعوام العشرة المقبلة".



وأوضح أن قطاع السياحة يجب أن يكون قطاعا مصدرا للخدمات السياحية ومصدرا للدخل القومى والعملة الاجنبية للاقتصاد المصرى ومصلحة مصر كما هو معتاد منه دائما، مضيفا أنه سيقوم بمراجعة المشكلات الموجودة مع سياحة السفارى وشرطة السياحة فى الفنادق وسيتم التشاور مع وزير الداخلية بما يتفق مع المناخ الجديد للدولة.

وأشاد بالفريق المعاون له ورؤوساء الهيئات ولديهم من الخبرات والقدرات العظيمة ما يجب الاستفادة به بصورة كبيرة ولذا سيحتفظ بهم جميعا.. وناشد وزير السياحة الاعلام المصرى التعاون مع وزارة السياحة واجهزتها والهيئات لان الهدف فى النهاية مصلحة الوطن.



المصدر : موقع اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.