.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الخميس، 24 مارس 2011

عبد السلام : إعادة التداولات بالبورصة ضرورة حتمية والتراجع جاء أدنى من المتوقع

أكد الأستاذ محمد عبد السلام الرئيس المكلف بإدارة البورصة المصرية اليوم أن إعادة التداولات للبورصة مثلت ضرورة حتمية لأن سوق الأوراق المالية تمثل المرآة الدائمة للاقتصاد القومي والذي تأثر بشكل كبير على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر منذ أواخر يناير الماضي وحتى الوقت الراهن، وأشار عبد السلام إلى أن التداولات ستستمر بالبورصة من الآن فصاعدا بدون إغلاق للسوق مرة أخرى، خاصة وأن تراجعات اليوم جاءت أفضل من توقعات العديد من المستثمرين في مصر وخارجها.




وجاءت كلمة السيد محمد عبد السلام خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بعد استئناف التداولات بالبورصة المصرية للمرة الأولى بعد توقفها الذي استمر لنحو 7 أسابيع، وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في بداية الجلسة بنسبة جاوزت 9,9% الأمر الذي دفع إدارة البورصة لتعليق التداولات لمدة نصف ساعة إعمالا للضوابط الأخيرة التى اتخذتها هيئة الرقابة المالية والبورصة ووافق عليها مجلس الوزراء.



وقد قام صباح اليوم كل من الدكتور سمير رضوان وزير المالية والسيد محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية بافتتاح التداول وسط حضور مكثف من جانب وسائل الإعلام المحلية والدولية.



وأشار رئيس البورصة المصرية إلى أن إدارة البورصة اتخذت خلال الساعات الأخيرة العديد من الإجراءات لضمان استقرار السوق وأهمها إيقاف التداول على أسهم 41 شركة نظرا لعدم استيفاء إفصاحاتها بشأن الإعلان عن ملكية من صدرت بحقهم قرارات منع التصرف، منوها بأن من صدر بشأنهم قرار من النائب العام بتجميد أسهمهم لا يمثلون سوى 5% من التداول الحر، حيث إنها لا تؤثر فى نسب التداول. كما أكد عبد السلام أن استئناف التداول لم يكن يجب أن ينتظر هذه الفترة الطويلة معربا عن ثقته في عودة السوق بقوة على المديين الطويل والمتوسط.



وأعلن عبد السلام أنه من المقرر خلال أيام الإعلان عن صندوق استثمار جديد لتلقي طلبات كل من يرغب من المواطنين وغيرهم في دعم البورصة وهو الصندوق الذي ستبلغ سعر وثيقته 10 جنيهات فقط، وكانت أكثر من 22 شركة إدارة صناديق قد تقدمت بطلب لإدارة الصندوق وهو ما يعكس ثقة المؤسسات المالية في قوة البورصة المصرية وقدرتها على التعافي في وقت سريع.



كما أكد رئيس البورصة أنه وبصفته رئيسا لشركة مصر للمقاصة وحرصا على مصلحة عملاء شركات السمسرة فإن شركة مصر للمقاصة ستقدم خدماتها الالكترونية لعملاء شركات السمسرة والخصة بحساباتهم مجانا وحتى نهاية العام الجاري.



المصدر: البورصة المصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.