.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 27 مارس 2011

الرقابة المالية ترجىء إلغاء الإجراءات الاستثنائية للبورصة

القاهرة - أرجأت الهيئة العامة للرقابة المالية قرار إلغاء الإجراءات الاستثنائية المعمول بها بالبورصة المصرية لأجل غير مسمى، موضحة أنه تم اتخاذ القرار بالتشاور مع كل من البورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي .




كان محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية قد قال انه سيتم خلال الاسبوع الجارى إلغاء الاجراءات الاستثنائية التى طبقت بالبورصة مع بدء التداول يوم الاربعاء 23-3-2011 والتى كانت تهدف إلى استقرار السوق والحد من التداعيات السلبية للتوقف الذى دام نحو 55 يوما.



وأوضح عبد السلام أنه سيتم السبت بحث إلغاء هذه الاجراءات مع هيئة الرقابة المالية على أن يعلن عن إلغائها الاحد ،مشيرا إلى أن هذا القرار جاء بعد التيقن من نجاح البورصة في تجاوز الازمة.



وأوضح أن الاجراءات التى سيتم إلغاؤها تتضمن عودة مدة جلسة التداول إلى 4 ساعات بدلا من 3 ساعات ،بالاضافة إلى عودة العمل بالحدود السعرية السابقة وآلية الشراء والبيع فى ذات الجلسة، والجلسة الاستكشافية وسوق خارج المقصورة وإجراءات أخرى.



كانت البورصة المصرية قد عاودت نشاطها الاربعاء مسجلة تماسكا ملموسا فى أدائها، بينما سجلت بعض المؤشرات الرئيسية إرتفاعات قوية فى نهاية جلسة الخميس.



وفى ذات السياق، ارتفعت فيه أسعار شهادات الايداع الدولية للشركات المصرية المدرجة في بورصة لندن خلال تعاملات الجمعة ،وتصدرت شهادات الشركة المصرية للاتصالات الارتفاعات بنسبة 5.8%‏ مسجلة مستويات 13.49 دولار‏.



وفي المركز الثاني جاءت شهادات المجموعة المالية هيرمس القابضة بصعود قوي بنحو 4.45%‏ وسط تعاملات تجاوزت‏16.7‏ ألف شهادة لتسجل مستويات‏7.57‏ دولار‏،‏ وفي المركز الثالث جاءت شهادات البنك التجاري الدولي مصر بارتفاع نسبته ‏2.2%‏ بعد تداول ‏102‏ ألف شهادة ملامسا مستوي ‏5.32‏ دولار‏ .‏



ورابعا حلت شهادات أوراسكوم تليكوم القابضة بارتفاع ‏0.48 %‏ مسجلة مستويات‏3.76‏ دولار من خلال التعامل علي‏267‏ ألف شهادة‏،‏ أما شهادات أوراسكوم للإنشاء والصناعة فكانت الخاسر الوحيد بنحو‏0.77%‏ مسجلة مستويات ‏37.86‏ دولار‏.



وقال هاني توفيق رئيس الاتحاد العربي للاستثمارالمباشرأن حالة الانتعاش التي شهدتها الأسهم المصرية في لندن الجمعة تعكس من الناحية الفنية حالة من التحسن وتعكس كذلك حالة من التفاؤل بعد أن تماسكت السوق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي‏.‏



وأوضح أن حالة التفاؤل لابد أن يصاحبها زيادة في حجم وقيم التعاملات في البورصة خلال جلسات الاسبوع الحالي خاصة جلسات الأحد والأثنين والثلاثاء حتي يتم بناء توقع دقيق‏،‏ فالصورة علي المدي المتوسط لا تدعو الي التفاءول الشديد‏.



‏ويتوقع توفيق أن تشهد أسهم الصناعات الغذائية والبترول، وكذلك أسهم شركات التصدير وبعض الأسهم الدولارية نشاطا خلال المرحلة المقبلة لان هذه القطاعات لا يتأثر الطلب عليها بالحالة التي عليها الاقتصاد الآن‏.
المصدر : موقع اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.