.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 27 مارس 2011

تراجع سوق المال يؤجّل خطط الشركات لطرح أسهمها بالبورصة وزيادة رأسمالها

استبعد خبراء أسواق مال إقدام الشركات على إجراء عمليات طرح جديد فى البورصة أو زيادة رؤوس الأموال فى الوقت الحالى، متوقعين عدم إمكانية استيعاب السوق أى طرح جديد قبل 7 أشهر على الأقل.




وأشار الخبراء إلى أن الشركات التى كانت تتجه إلى طرح أسهمها فى البورصة قررت تأجيل هذه الطروحات لأجل غير مسمى، وذلك لحين استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية.



وقال محسن عادل، العضو المنتدب لشركة بايونيرز لخدمات صناديق الاستثمار، إن الظروف الحالية للسوق لا تسمح بوجود أى طروحات جديدة، سواء لأول مرة أو عبر زيادة رؤوس أموال الشركات الموجودة بالسوق ، نظراً لحالة التدهور التى شهدها الاقتصاد المصرى، بخلاف حالة الترقب المتوقع أن تستمر حتى ما بعد الانتخابات الرئاسية.



وتوقع «عادل»، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، عدم تفكير الشركات فى أى طروحات جديدة قبل 7 أشهر على الأقل، وذلك بعد دراسة أوضاع السوق من جديد.



وكان من المقرر أن يتم طرح نحو ثلث أسهم شركة «الباتروس القابضة للفنادق والسياحة» والمملوكة لرجل الأعمال المصرى كامل أبوعلى، كما كان متوقعا طرح أسهم شركة «طاقة عربية» التابعة لمجموعة القلعة المالية، التى أعلنت فى وقت سابق عن تأجيل طرح «طاقة» وقيدها بالبورصة.



كما أن شركة «دايس للملابس الجاهزة» قد أعلنت عزمها طرح نسبة 10% من أسهمها بالبورصة المصرية نهاية العام الجارى.



وكان حجم الطروحات خلال السنوات الخمس الماضية قد بلغ نحو 46 مليار جنيه، منها 26 مليار جنيه لطروحات زيادات رؤوس أموال الشركات، و20 ملياراً طروحات عامة أولية بالبورصة.



وكشفت مصادر بشركة بلتون فاينانشيال، العاملة فى مجال إدارة الطروحات، أن الشركة كانت قبيل الأزمة تقوم بدراسة ملف عدد من الشركات تمهيدًا لمساعدتها فى توفيق أوضاعها مع قوانين وقواعد القيد بالبورصة المصرية، ومن ثم إدراجها، إلا أن الأزمة التى تعيشها مصر فى الوقت الراهن أرجأت ذلك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.