.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 27 مارس 2011

سري: القوانين ومتانة الشركات ضمانات صعود البورصة

أكد د. هاني سري الدين الرئيس الأسبق لهيئة سوق المال المصرية أن جودة المنتجات التي تقدمها البورصة المصرية وقوة الشركات المدرجة ماليًا هي التي ستدفع بالسوق لمواصلة الصعود.


وأضاف أنه في ظل وجود إطار تنظيمي وقانوني نضمن الحفاظ على حقوق المستثمرين وعدم التلاعب في أسعار الأسهم بما يضمن للمستثمرين فرصا عادلة لتحقيق العائد من استثماراتهم في سوق الأوراق المالية المصرية.

وأشار رئيس هيئة سوق المال الأسبق أن هناك موجة شرائية قوية من جانب مؤسسات سواء فردية أو جماعية تعمل علي مساندة السوق وهو ماظهر بقوة مع عودة التداول.

من جانبها أعربت أماني حامد رئيس مجلس إدارة عكاظ لتداول الأوراق المالية عن تفاؤلها الكبير بأداء البورصة المصرية اليوم وهو ما مثل على حد تعبيرها أول ردة فعل إيجابية للثورة التي انعكست على أداء السوق اليوم، وأعربت كذلك عن أملها بأن تواصل السوق تحقيق أرباحها وأن تعبر تعبيرا حقيقيا عن القيمة الحقيقية لأسهم الشركات المصرية والتي أصبحت أسعار أسهمها في مستويات دون قيمها العادلة.

أشارت أن الضوابط والمعايير المفروضة لكشف تعاملات من صدرت بحقهم قرارات إيقاف مؤكدة عملت علي ضبط إيقاع السوق .

علقت بأن هيئة الرقابة المالية تأكدت من كافة أن شركات السمسرة لا تتعامل على أكواد أوأسهم من صدرت بحقهم قرارات إيقاف أو تجميد أرصدة، مشيرة أن الهيئة قانت كذلك بإلزام كافة الصناديق الأجنبية "الأفشور" بالإفصاح عن هياكل ملكية حملة وثائقها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.