.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 27 مارس 2011

فيمبلكوم ويند تفاوض السلطات الباكستانيه والبنغاليه لتنظيم علاقات موبيلينك وبانجلينك

القاهرة - بدأت شركة فيمبلكوم الروسية مفاوضاتها مع هيئة الاتصالات الباكستانيه ووزارة الاتصالات البنغالية لتنظيم العلاقه بين شركتي موبيلينك الباكستانية وبانجلالينك البنغاليه التابعتين ل اوراسكوم تليكوم وشركتين تابعتين ل تيلينور في نفس السوقين .




تتفاوض فيمبلكوم ويند علي تنظيم العلاقه بين الشركتين التابعتين ل أوراسكوم تليكوم بعد موافقه الجميعه العموميه علي الاستحواذ عليها وشركتين تابعين ل تيلينور اكبر مساهم بالشركة الروسيه .



علمت البورصه وضع الحكومتين الباكستانيه والبنغاليه شروطا لموافقتها استحواذ الشركة الروسيه علي حصه حاكمة بالشركتين وفقا لصفقه ويند تليكوم المساهم الرئيسي بشركة اوراسكوم .



قالت مصادر ل البورصه ان الشروط التي وضعتها هيئة الاتصالات الباكستانيه ووزارة الاتصالات البنغاليه جاءت بعد اعتراض المنافسين في السوقين علي خطورة سوق المحمول حين اتمام الصفقه والتي ستؤدي الي خلق مجموعة مرتبطة تستحوذ علي 60% من السوق الباكستانيه ونحو 75% من السوق البنغاليه .



وتسمح الصفقة بدخول شركات موبيلينك و تيلينور في باكستان وبانجليك وجرامين فون في بنجلاديش ضمن مجموعات مرتبطه ذات مصالح مشتركة في السوقين بما يهدد بوجود ممارسات احتكارية ورجحت المصادر ان تدعم شركة تيلينور اعتراض المنافسين بالسوقين علي الصفقه لتعوق اتمامها بعد موافقه الجمعيه العموميه للشركة الروسية علي دمج فيمبلكوم وويند تليكوم .



هذا وقد اكدت هيئة الاتصالات الباكستانيه علي ضروره تحديد الخطط المستقبلية لشركتي موبيلينك وتيلينور بصفه منفصله والا تتعارض مع حريه المنافسه في السوق بالاضافه الي منع اي طرق للدعم الفني او ممارسات مستقبليه للتعاون بين الشركتين سواء كانت اداريو او فنية .



فيما اشترطت السلطات البنغاليه خضوع شركتي بانجليك وجرامين فون لرقابه خاصه وشديده من جانب الجهات المختصه علي ان تسمح الشركتان بتنفيذ كل مايتطلب ذلك .



يستعد مسئولو فيمبلكوم ويند- لعقد اجتماعا مع مسئولي الحكومتين الباكستانية والبنغالية بعد انهاء مكتبي جوتليب ستين اند هاميلتون واكين جامب ستراوس للاستشارات من دراسة التشريعات القانونية في الدولتين والتوصل الي امكانيه استمرار الشركات الاربعة في السوقين دون بيع اي منهما .



وتتصدر جرامين فون التابعه ل تيلينور سوق المحمول البنغاليه بحصه 45% فيما تبلغ حصه بانجليك 29% فيمتا تستحوذ تيلينور باكستان علي 26% من سوق المحمول وموبيلينك علي 33% .



وكان مجلس الادارة والجمعيه العمومية بشركة فيمبلكوم قد وافقا علي الاستحواذ علي ويند تليكوم في صفقه قيمتها 6,5 مليار دولار وستمثل الاسهم الجديده المصدرة من فيمبلكوم لصالح مساهمي ويند تليكوم حصه قدرها 20% من المصلحه الاقتصاديه و 31% من حقوق التصويت في مجموعه فيمبلكوم علي ان تمتلك تيلينور بعد اصدار الاسهم الجديده 31,7% و 31,4% لشركة التيمو فيما تصل حصه مساهمي الاقليه الي 16,9% كما ستبلغ حقوق التصويت لشركة تيلينور 25% و 31% لشركة التيمو ونحو 13,4% لمساهمي الاقليه



المصدر: جريدة البورصة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.