.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

السبت، 26 مارس 2011

"أوراسكوم للإسكان التعاوني" تسلم ملف كامل عن أراضيها للنائب العام

أعلنت شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني التابعة لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية، عن تسليم ملف كامل مكتب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالاضافة الى ملفات بكافة الأراضى التى حصلت عليها الشركة منذ ان بدأت فى نشاط انشاء المدن بمصر يتضمن الدلائل المؤكدة لسلامة موقف الشركة. وأضافت أوراسكوم فى بيان لها اليوم أن الدولة خصصت لها و130 شركة أخرى أراضي تحت مظلة المشروع القومي للاسكان بنفس الشروط ووفقاً لجدول أسعار وضعته الدولة وطبقته على الجميع.



وقال البيان "لو اعتبر البعض أن هذا المشروع الذي وفر لشباب لا يتعدى دخلهم 30 ألف جنيه سنوياً مسكناً ملائماً بداخل مدينة متكاملة المرافق والخدمات التعليمية والرياضية والثقافية والتجارية، فيكفي الشركة أن مشروع هرم سيتى هو الوحيد الذى أنقذ 1600 من البقاء فى العراء فى الشتاء القارص بعد سقوط صخور جبل المقطم. و لولا تبرعنا الفورى بـ 600 وحدة لظل هؤلاء المنكوبين حتى يومنا هذا فى العراء . وليس خطأ مننا أن الدولة حين زاد الطلب عليها لم تجد سوى هرم سيتى لايواء عدد اضافى من ضحايا الانهيار.



وأضاف أن جميع الوزراء السابقين والحاليين والمسؤلين والقيادات السياسية والعسكرية زاروا هذا المشروع الذى حصل على أكثر من جائزة عالمية ، مشيراً إلى أن هناك اكثر من قضية مرفوعة من الشركة منذ أكثر من سنتين ضد وزير الإسكان السابق المهندس احمد المغربى لتقاعسه عن تنفيذ هذا العقد وتسليمنا المرحلة الثانية من الأرض بعد أن استنفذنا ال 500 فدان الأولى فى بناء مساكن لمحدودى الدخل الذين حددتهم الشروط الموضوعة من الدولة وليس الشركة.



وذكر البيان "ان كانت سياسة الدولة هى الحصول على المال فقط والبيع بأعلى الاسعار لكانت قد قامت ببيع الأرض للأغنياء فقط و بأعلى سعر لبناء الفيلات و الشقق الفاخرة، أما محدود الدخل فى هذه الحالة فله العشوائيات".



تأسست أوراسكوم للإسكان التعاوني في يناير2007، من خلال الشراكة بين أوراسكوم القابضة للتنمية (OD)، ومجموعة شركات بلو ريدچ Blue Ridge وإكويتي إنترناشونال Equity International الأمريكية. وتقوم أوراسكوم للإسكان التعاوني بتطوير مشروعاتها من خلال تحويل الأراضي الصحراوية إلى مشروع سكني، بما في ذلك إقامة مشروعات البنية التحتية والتطوير العقاري للوحدات السكنية والخدمية به. كما تتولى الشركة إدارة المشروع، وصيانة المرافق، وتوفير الخدمات المتنوعة وإقامة المنشآت العامة التي تخدم ساكني المدن مثل المدارس، المستشفيات، المتاجر، المقاهي، المراكز التجارية والنوادي الرياضية.



وفي الوقت الحالي، تقوم أوراسكوم للإسكان التعاوني بإقامة 3 مشروعات عملاقة هي: هرم سيتي، أولى مشروعات الشركة، والذي تم البدء في تنفيذه مايو 2007، ومشروع قنا جاردنز الذي أنطلق في يوليو 2010، ومشروع الفيوم الذي استكملت الشركة مرحلته الأولى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.