.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الجمعة، 25 مارس 2011

توقع صعود البورصة المصرية الاسبوع المقبل مع عودة الثقة للمتعاملين

القاهرة (رويترز) - توقع عدد من المحللين والمستثمرين ارتفاع البورصة المصرية الاسبوع المقبل مع عودة الثقة للمتعاملين بالسوق بعد اغلاق استمر أكثر من سبعة اسابيع بسبب الاضطرابات السياسية.


وقلص المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خسائره يوم الخميس ليغلق عند مستوى 4950 نقطة بانخفاض 3.7 بالمئة وسط ضغوط بيعية من الاجانب بينما حول المؤشر الثانوي خسائره الى مكاسب 2.55 بالمئة ليغلق على 504 نقاط مع عمليات شرائية من الافراد المصريين.



وقال محمد الاعصر كبير المحللين الفنيين بالمجموعة المالية هيرميس "أتوقع صعود السوق الاسبوع المقبل مستهدفا مستوى 5350 نقطة."



واتفق معه محسن عادل المحلل المالي والعضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار في "ارتفاع السوق خلال الاسبوع المقبل بشكل عام باستثناء جلسة أو اثنين على اقصى تقدير."



ونصح مصطفى عيسى أحد قدامي المستثمرين بالسوق بعدم البيع خلال الاسبوع المقبل قائلا "هذا ليس وقت بيع على الاطلاق. يوجد قوة شرائية جيدة جدا بالسوق الان. من لا يريد الشراء فأنصحه على الاقل بعدم البيع حاليا."



وعن المستثمر الجديد الذي يفكر في دخول البورصة ينصحه عيسى بضرورة "التوجه لصناديق الاستثمار الجديدة ليحقق أرباح وليست الصناديق القديمة المحملة بخسائر."



وقال وائل عنبة العضو المنتدب لشركة الاوائل لادارة المحافظ المالية "السوق مازالت به فرص كثيرة للشراء. معظم الاسعار مازالت رخيصة. أعتقد سنرتفع خلال جلستي الاحد والاثنين من الاسبوع المقبل."



ويرى عيسى فتحي العضو المنتدب لشركة المصريين في الخارج لادارة المحافظ المالية انه كلما قلت الاضطرابات والاحتجاجات وزاد الاستقرار كلما ارتفعت السوق.



وقال "أتوقع أن تصعد/السوق/ في النصف الاول من الاسبوع المقبل."



ومن ناحية أخرى فقدت الاسهم المصرية 33 مليار جنيه من قيمتها السوقية خلال جلستي تداول أمس واليوم لتصل الى 374 مليار جنيه.

وحول سهم اورسكوم للانشاء خسائره الى مكاسب يوم الخميس وارتفع 3.24 بالمئة الى 211 جنيها واسترد سهم المصرية للاتصالات خسائره وقفز عشرة بالمئة 15.87 جنيه.



وصعدت اسهم كل من اسمنت سيناء وسيدى كرير وموبينيل وأوراسكوم تليكوم والعربية لحليج الاقطان وماريدايف وأموك وكابو وجنوب الوادي للاسمنت والنيل لحليج الاقطان بنحو عشرة بالمئة بينما خسر سهم حديد عز عشرة بالمئة الى 14.34 جنيه.



وقلص سهم البنك التجاري الدولي خسائره الى 4.6 بالمئة الى 31.80 جنيه بعد ان استحوذ على أكثر من 40 بالمئة من قيم التداولات التى وصلت الى 1.9 مليار جنيه.



وتوقع محمد النجار رئيس قسم البحوث بشركة المروة لتداول الاوراق المالية أن تستهدف أسهم "البنك التجاري مستوى 39 جنيها وأوراسكوم للانشاء 240 جنيها وهيرميس 20.18 جنيه وحديد عز ما بين 12 الى 13 جنيها بنهاية الاسبوع القادم."



بينما الاعصر من هيرميس "حدوث مفاجأة في سهم حديد عز بوصوله الى 15.15 جنيه وسهم أوراسكوم للانشاء 235 جنيها وأوراسكوم تليكوم 4.05 جنيه والتجاري الدولي 35 جنيها."



وسادت يوم الخميس أجواء من الفرحة والابتسامة على وجوه المتعاملين الذين صفقوا بشدة داخل صالة التداول بالبورصة المصرية ابتهاجا بارتفاع أكثر من 95 سهما بالحد الاقصى وعودة الثقة للسوق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.