.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الخميس، 24 مارس 2011

وزير الكهرباء : ملتزمون بالخطط المستقبلية داخل القطاع

القاهرة - عاد العمل لأول محطة شمسية حرارية مصرية بالكريمات بعد حوالي شهرين من التوقف عقب عودة الخبراء الأجانب.. ومن المقرر بدء أعمال التشغيل التجريبي للمحطة مايو القادم بعد تأخر 3 شهور عن الموعد المقرر.




من جهة أخري أجل قطاع الكهرباء والطاقة الحديث حول طرح قدرات لإنتاج الكهرباء تصل إلي 3 آلاف ميجاوات علي القطاع الخاص بمحطات ديروط بالبحيرة بطاقة 1500 ميجاوات ومشروعين لإنتاج الكهرباء من الرياح.



والأول بطاقة 500 ميجاوات والثاني ألف ميجاوات نظراً للظروف الحالية واستمرار المظاهرات الفئوية العمالية مما يؤدي لعدم تمكن مصر من الحصول علي أفضل الأسعار حال عرضها في هذا التوقيت.



وأكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة استمرار العمل بأقصي معدلاته في المشروعات الكهربائية المنفذة عن طريق القطاع التي تتضمن مشروعات الخطة الخمسية الحالية بقدرات تصل إلي 10 آلاف ميجاوات بالإضافة لقدرات الخطة الإسعافية. قدرات الخطة الخمسية القادمة التي تم توفير معظم التمويلات اللازمة لتنفيذها لإضافة حوالي 12 ألف ميجاوات للشبكة.



وأشار إلي أن ملامح العمل الفترة القادمة لم تتضح بعد وأن هناك توقيتات مناسبة تضمن تحقق مصر لأفضل المزايا.. وأن القطاع حريص تماماً علي عدم الإخلال بخططه المستقبلية وتوقيتات دخولها الخدمة ، ولديه بدائل عديدة لضمان ذلك نظراً للدور الحيوي للكهرباء في خطط التنمية.



من ناحيته قال الدكتور أكثم أبوالعلا وكيل أول وزارة الكهرباء إن القطاع حريص علي ضمان دخول محطة توليد الكريمات الشمسية الخدمة خلال الشهور القادمة لمواجهة ذروة استهلاك الصيف. خاصة أنها واحدة من 4 محطات علي مستوي العالم قدراتها 140 ميجاوات.. مشيراً إلي أن هناك مشروعين جديدين للطاقة الشمسية سيتم البدء في تنفيذهما بالغردقة وكوم أمبو بأسوان.



المصدر: جريدة الجمورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.