.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأربعاء، 23 مارس 2011

الجنيه المصري يرتفع أمام اليورو والإسترليني ويستقر أمام الدولارالأربعاء

القاهرة - استقر الجنيه المصري، اليوم الأربعاء 23-3-2011، أمام معظم العملات الأجنبية والعربية، وذلك عكس المتوقع بعد افتتاح التداول في البورصة المصرية.




وكانت توقعات الخبراء وشركات الصرافة تنتظر انخفاض الجنيه اليوم بشكل كبير بعد افتتاح البورصة نتيجة للضغوط البيعية المتوقعة على الجنيه من قبل المستثمرين الأجانب لتحويل أموالهم إلى الدولار.



لكن الجنيه نجح في الاستقرار أمام الدولار والانخفاض بشكل طفيف لا يتخطى نصف قرش ليصل إلى 5.945 جنيه للشراء و5.975 للبيع بعد أن كان سعره أمس 5.94 جنيه للشراء و5.97 للبيع، كما ارتفع الجنيه أمام اليورو بعد انخفاض استمر أكثر من أسبوعين بواقع قرشين ليصل إلى 8.38 جنيه للشراء و8.51 للبيع.



وصعد سعر صرف الجنيه أمام الإسترليني 5 قروش ليصل إلى 9.64 جنيه للشراء و9.77 للبيع وانخفض أمام الين (فئة 100 ين) بشكل طفيف ليصل إلى 7.30 جنيه للشراء و7.43 للبيع.



وفي مقابل العملات العربية استقر الجنيه بشكل كبير أمام معظم تلك العملات، وفي هذا السياق أشار المحلل المالي ومدير إحدى شركات الصرافة أحمد سليم، إلى أنه كان من المتوقع أن ينخفض الجنيه اليوم مقابل الدولار ليصل إلى 6 جنيهات، ولكن قرار البنك المركزي المصري بدعم سوق الصرف للعملة من خلال تيسير تحويل أموال الأجانب والعرب وكذلك مبيعاتهم من الأسهم في بورصة الأوراق المالية لمواجهة زيادة الضغط على سوق الصرف والمركزي، نجح في جني ثماره وخفف الضغط المتوقع على الجنيه، الأمر الذي أسهم في استقرار الجنيه وعدم انخفاضه بشكل مبالغ اليوم.



المصدر: الأسواق نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.