.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

السبت، 26 مارس 2011

شهادات الإيداع الدولية تحتفل بتماسك البورصة المصرية

لقى «التعافى الطفيف الذى حققته البورصة المصرية فى ثانى أيام إعادة التداول»، بحسب تعبير جريدة الفاينانشيال تايمز، استجابة كبيرة وسريعة من جانب شهادات الإيداع الدولية للأسهم المصرية المسجلة فى بورصة لندن. حيث سجلت هذه الشهادات ارتفاعات كبيرة فى نهاية جلسة الخميس الماضى، وهو الاتجاه الذى استمر أيضا خلال جلسة أمس.






وجاء على رأس الرابحين شهادات إيداع «أوراسكوم للإنشاء والصناعة» بعد أن صعدت إلى 37.80 دولار خلال منتصف تعاملات أمس مقابل 34.3 دولار فى بداية تعاملات يوم الخميس، ثم شهادة إيداع «أوراسكوم تيليكوم القابضة» مرتفعة من مستوى 3.4 إلى 3.7 دولار. كما صعدت شهادة إيداع «المصرية للاتصالات «إلى 13 دولارا مقارنة بـ 11.5 دولار فى نهاية جلسة الأربعاء الماضى. واحتلت المرتبة الرابعة شهادة إيداع «المجموعة المالية هيرمس القابضة» بارتفاع 4.9% لتقفز من مستوى 7 دولارات إلى 7.34 دولار.



«هذه الارتفاعات جاءت انعكاسا لأداء البورصة يوم الخميس»، على حد قول حسن قناوى، مسئول التداول بشركة اتش سى، موضحا أنه فى الظروف العادية قد يلجأ المستثمرون إلى بيع شهادات الإيداع الدولية ذات الأسعار المرتفعة للدخول فى السوق المصرية مستغلين فرصة انخفاض الأسعار محليا، إلا أنه مع زيادة المخاطر حاليا من حدوث تقلبات، فإن هذا السيناريو غير مرجح حدوثه.



وأضاف المحلل أن المستثمرين منتظرون حتى يروا ماذا سيحدث عند استئناف التداول غدا، وهو ما قد يكون السبب فى انخفاض أحجام التداول على شهادات إيداع الأسهم المصرية فى بورصة لندن أمس، بالرغم من ارتفاعها بشدة يومى الأربعاء والخميس، تبعا لقناوى.



وقد اعتبرت الفاينانشيال تايمز أن أداء البورصة يوم الخميس جاء «بمثابة إغاثة للمستثمرين»، وبالرغم من أن الوقت لا يزال مبكرا جدا للتنبؤ باتجاه البورصة خلال الفترة المقبلة، حيث لا يمكن استبعاد حدوث تقلبات مع استئناف التداول غدا، إلا أنه إذا كنا سنعتبر جلسة يوم الخميس مؤشرا، فيمكننا إذن القول بأن «البورصة المصرية تتجه للابتعاد عن الخطر».



كانت البورصة قد فاجأت الجميع يوم الخميس الماضى عندما أنهى المؤشر الرئيسى EGX30 تعاملاته متراجعا بنسبة لم تتعد 3.7% مقلصا من خسائر اليوم السابق، وليرتفع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 0.8% و2.5% على التوالى، مما جعل مشاعر الفرحة تعم على جميع المتعاملين ولتتعالى أصوات التصفيق داخل صالة التداول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.