.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 27 مارس 2011

اسيك تؤكد توافر الذهب بكميات اقتصادية بمشروعاتها في السودان واثيوبيا

القاهرة - قال فايز جريس رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة اسيك للتعدين اسكوم  ) احدي شركات القلعه للاستثمار ان النتائج الايجابيه لاعمال التنقيب عن الذهب التي تقوم بها الشركة في اثيوبيا والسودان اكدت ان خطة البحث تسير في الاتجاه الصحيح والشركه تقترب من انتاج الذهب .




اكد رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب ان تحليل عينات الحفر الذي يتم بمعرفه معامل AISchemex في جوهانسبرج جنوب افريقيا وهي معامل مشهوره ومعتمده دوليا كشفت تواجد الذهب في مناطق البحث بتركيز يجعل الاستخراج والانتاج اقتصاديا .



واضاف جريس ل البورصة ان الشركة تمتلك حق التنقيب واستخراج الذهب في موقعي جبل ديس وابتسيلو بمنطقه اسوسا بمساحه 800 ك2 غربي اثيوبيا وفي السودان النيل الازرق بسماحه 3000 ك2 بالاضافه الي شمال اثيوبيا 656 ك2 .



واشار الي انه في موقع جبل ديش اظهرت اعمال المسح الجيوكيميائي للتربة والعينات السطحيه في مرحله الاستكشاف تواجد الذهب بنسبة تزيد علي مائه جزء في البليون في شريط طوله 3 كيلو مترات ويعرض يتراوح بين 100و 500 متر .



وقال ان اعمال الحفر الدوار ل 78 بئرا باجمالي اطوال 7629,00 متر والنتائج الابتدائيه لتحليل عينات ماخوذه من 17 بئرا اكدت تواجد نسب مرتفعه لمعدن الذهب قرب السطح وعلي اطوال تصل لحوالي 1,6 ك2 .



توقعت اعمال المسح الوصول بالنتائج الي المرتبه الدوليه طبقا للمواصفات المحدده من المنظمه العالميه Joint Ore Re JORC serve Committeeالربع الاول من العام المقبل 2012 وبعدها تتم استخارج الجدوي الاقتصادية لعمليات استخراج الذهب .



واشار الي ان منطقه ابتسيلو 35 كيلو مترا من غرب اثيوبيا تعطي مؤشرات ان هناك كميات كبيرة للمعادن مع وجود للذهب.



وقامت الشركة بالبدء في المرحله الاولي من برنامج الجوار لتغطية اجمالي 10000 متر طولي من الحفر وتم الانتهاء من 8570 مترا طوليا من الحفر متمثله في 89 بئرا في منطقتي ديش مونتين و ابتسلو الواقعتين ضمن المنطقه المرخصه لاسكوم غرب اثيوبيا .



بالنسبه لمنطقه ديش دونيين قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب ل اسكوم انه تم ارسال العينات الناتجة من 78 بئرا بالمنطقه الي معامل دوليه متخصصه معتمدة نتائجها دوليا وهو معمل ALS chemex Laboratory بجنوب افريقيا لتحليل العينات ومعرفة نتائج تواجد معدن الذهب والمعادن النفيسة الاخري في تلك الابار وتم استلام نتائج التحليل لاول 17 بئرا بالمنطقه من اجمالي 78 بئرا .



وقال جريس انه من المتوقع استلام نتائج عينات المنطقه الثانيه ابتسلو الشهر الحالي .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.