.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الأحد، 27 مارس 2011

محللون: استمرار صعود البورصة المصرية على المدى القصير

القاهرة - رويترز







توقع عدد من المحللين استمرار صعود البورصة المصرية على المدى القصير، ولكنهم اختلفوا بشأن مسارها في المدى الطويل ما بين الاتجاه العرضي والارتفاع والتوقع بالهبوط.





وقال أحمد عياد، المحلل الفني: "سيواصل السوق ارتفاع اليوم على المدى القصير مستهدفا مستوى 5700 نقطة للمؤشر الرئيسي و590 نقطة للمؤشر الثانوي و950 نقطة للمؤشر الأوسع نطاقا. ولكن لا بد من التأكيد على أن السوق يسير في اتجاه هابط على المدى الطويل مستهدفا 3380 نقطة".



وأغلق المؤشر المصري الرئيسي ‭<.EGX30>‬‏ اليوم الأحد، مرتفعا 5.3 بالمئة إلى 5212 نقطة والمؤشر الثانوي ‭<.EGX70>‬‏‬‏ 8.5 بالمئة إلى 547 نقطة ومؤشر إي. جي. اكس 100 الواسع النطاق نحو 7.2 بالمئة إلى 871 نقطة، وبلغت قيم التداولات 1.130 مليار جنيه (189 مليون دولار).



وبلغت مكاسب السوق 18 مليار جنيه في جلسة اليوم لتبلغ قيمته السوقية نحو 392 مليار جنيه.



وقال محمد النجار، رئيس قسم البحوث بشركة المروة لتداول الأوراق المالية: "جلسة اليوم كانت سعيدة لكثير من المستثمرين. أتوقع استمرار الارتفاعات لجلسة الغد وبعد الغد حتى الوصول إلى مستوى 5500-5600 نقطة للمؤشر الرئيسي، وأن يواصل على المدى الطويل الاتجاه بشكل عرضي مائل للارتفاع مستهدفا مستوى 6500 نقطة".



وارتفعت معظم الأسهم القيادية اليوم، حيث قفزت أسهم أوراسكوم للانشاء والصناعة ‭‬‏ 9.8 بالمئة إلى 224.99 جنيه وأوراسكوم تليكوم 9.8 بالمئة إلى 4.25 جنيه والبنك التجاري الدولي 9.9 بالمئة إلى 32.74 جنيه وبلا عروض للبيع على أي منهم.



ويرى عياد أن "الأسهم القيادية ستواصل الارتفاع على المدى القصير لتتوافق مع ارتفاعات المؤشر الرئيسي المتوقعة"، متابعا: "رغم استمرار الارتفاعات.. أؤكد أن أسباب الصعود غير منطقية فلا يوجد استقرار سياسي بالدولة أو سياسة واضحة للاقتصاد في المرحلة الحالية".



وقال النجار: "الأجانب خرجوا من بعض الأسهم مثل هيرميس وطلعت مصطفى، واتجهوا إلى أسهم مثل أوراسكوم للإنشاء واوراسكوم تليكوم والبنك التجاري الدولي".



وقال مصطفى بدرة، خبير أسواق المال، إن الأجانب كانوا قد سجلوا فيما يبدو أوامر شراء لليوم، مضيفا: "لم نعتد أن يتعاملوا بكثافة يوم الأحد لأنهم يكونون في عطلة الأسبوع".



ولكن عياد يؤكد أن "الأجانب يخرجوا من السوق يوميا بكميات صغيرة حتى يستطيعوا الحفاظ على قيم أسهمهم. لا بد أن ينتبه الجميع أن المؤسسات تستحوذ على نحو 80 بالمئة من تداولات السوق الآن".



وبلغ صافي تعاملات الأجانب اليوم 190.5 مليون جنيه كمبيعات، بينما اتجهت تعاملات العرب والمصريين إلى الشراء بصافي 48.6 مليون و141.9 مليون جنيه على التوالي.



وهبط سهما حديد عز وبالم هيلز عشرة بالمئة بلا طلبات للشراء على أي منهما، بينما قلص سهم طلعت مصطفى خسائره الصباحية إلى 2.8 بالمئة ليغلق على 5.15 جنيه، وحول سهم هيرميس تراجعه إلى ارتفاع 2.76 بالمئة ليغلق على 22 جنيها.



وقال عياد: "ستواجه أسهم بالم وعز وطلعت مصطفى مزيدًا من الضغوطات في الفترة المقبلة".



وتوقع النجار "اتجاه السوق لمرحلة من جني الأرباح بآخر جلستي الأسبوع الجاري وصولا إلى مستوى 5200 نقطة للمؤشر الرئيسي".



وقال بدرة: "أتمنى أن يواصل السوق ارتفاعاته حتى نهاية الأسبوع".



(الدولار = 5.95 جنيه مصري)



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.