.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الجمعة، 25 مارس 2011

اللون الأخضر يعود للبورصة : مؤشر الأسعار يكسب ٢.٥٪ وسط مشاعر فرحة بين المستثمرين.. وارتفاع أسعار ١٠٨ ورقات مالية

قاومت البورصة الهبوط الحاد فى اليوم الثانى لعودتها، أمس، عقب إيقاف استمر ٣٨ جلسة، وحاولت امتصاص آثار الأحداث التى مرت بها مصر خلال الفترة الماضية.




وأنهى مؤشر البورصة الرئيسى للأسهم النشطة «Egx٣٠» التعاملات على هبوط بلغ ٣.٧%، فاقدا ١٩١ نقطة، ليستقر مع الإغلاق عند مستوى ٤٩٥٠ نقطة، بعد أن استطاع تقليص ما يقرب من نصف خسائره الصباحية، فيما حول مؤشر الأسعار «Egx٧٠» خسائره إلى مكاسب ٢.٥%، وسط مشاعر بهجة غامرة وتصفيق من المستثمرين داخل صالة التداول.



وعاد اللون الأخضر «لون الصعود» إلى شاشات التداول بعد ارتفاع أسعار إغلاق ١٠٨ ورقات مالية، مقابل انخفاض أسعار إغلاق ٥٨ ورقة أخرى.



وقال أسامة مراد، العضو المنتدب لشركة «آراب فاينانس» للسمسرة: إنه رأى أوامر شراء أكثر من المتوقع، مشيرا إلى أن المعنويات تبدو إيجابية.



فى المقابل، اختفت طلبات الشراء على أسهم «حديد عز»، بعد أن قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركة، قبل ساعة من انتهاء جلسة، أمس، بينما وصلت عروض البيع إلى ما يقرب من ١٢.٢ مليون سهم.



ووافق الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على رفع الحد المستخدم لدعم شركات السمسرة من خلال «صندوق المخاطر» إلى ٣٠%، بما يعادل ٢٥٥ مليون جنيه، بعد أن كان ٢٠%، وقررت وزارة المالية رفع حجم القرض المخصص لدعم المتضررين من تراجع قيمة الأسهم إلى ٢٠٠ مليون جنيه بدلا من ١٥٠ مليونا.



وكثفت الحكومة تحركاتها للترويج لاستقرار الاقتصاد محليا، وقال الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، إنه سيشارك اليوم فى مؤتمر تنظمه بورصة لندن عن سوق المال المصرية، مؤكدا انفتاح مصر أمام الاستثمارات الأجنبية، وأنه لا عودة عن سياسات السوق الحرة والإصلاح الاقتصادى.



وأضاف أن الحكومة حريصة على طمأنة مجتمع الأعمال الدولى، وشرح تطورات الأحداث الأخيرة والتأكيد على عودة الاستقرار الاقتصادى لمصر.



وأشار رضوان إلى أن المشاركة فى المؤتمر تأتى فى إطار جهود الحكومة لدعم البورصة وتحفيز الاستثمار كواحدة من أهم دعائم الاقتصاد، موضحا أنه سيناقش الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاعات الطاقة والصناعات التحويلية والاستثمارات المالية والصناعية، والعقارات، والنشاط السياحى، وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.