.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

موبكو للبترول تصدر الأسمدة ل 15 دولة

القاهرة - نجحت مصر لأول مرة في تسويق وتصدير 653 ألف طن من الأمونيا واليوريا إلي 15 دولة أوروبية وأمريكية وآسيوية وأفريقية ومحليا بإيرادات إجمالية بلغت مليارا و160 مليون جنيه بصافي ربح 736 مليون جنيه وذلك من أول مشروع مصري من نوعه نفذه قطاع البترول لإنتاج الأسمدة.




ةجاء ذلك في تقرير تلقاه المهندس عبدالله غراب وزير البترول عن نتائج أعمال شركة مصر لإنتاج الأسمدة موبكو حيث تم تحقيق الخطة المستهدفة من الإنتاج بنسبة 112% وبلغ إنتاج الأمونيا 409 آلاف طن بنسبة 108% من المستهدف.



تقرر توزيع الأرباح المقترحة بواقع 150 قرشا للسهم بدلا من جنيه استجابة لمطالب المستثمرين كذلك بدء الشركة في رفع الطاقة الإنتاجية لها من خلال إضافة خطي إنتاج جديدين بطاقة مليون 270 ألف طن سنويا من اليوريا وبتكلفة استثمارية 10 مليارات جنيه تم تدبيرها من خلال قرض بـ 6 مليارات جنيه من 22 بنكا وطبقا ومن المخطط تشغيل هذه التوسعات العام القادم. إنتاج الأسمدة في العالم وتوفير مئات الفرص من العمالة للشباب.



وأشار التقرير لقيام الشركة بإنشاء مجمع لتدوير القمامة بقرية أبوحريدة بمركز فارسكور بدمياط يشمل 3 خطوط بتكلفة 25.5 مليون جنيه.. وازدواج طريق رأس البر بتكلفة 47 مليون جنيه.



المصدر : جريدة الجمهورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.