.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

اوراسكوم للاتصالات ترصد 500 مليون جم لتمويل استحواذات محلية وعالمية

القاهرة - تعتزم شركة اوراسكوم تيلكوم القابضة  الاستحواذ على عدد من المواقع الالكترونية الخدمية المتاحة بالسوق المحلية على غرار موقع مصراوى من خلال اوراسكوم للاتصالات الكيان الجديد بعد اجراء عملية تقسيم أوراسكوم تليكوم .




كشف المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكوم تيلكوم القابضة فى تصريحات خاصة للمال عن الخطة التوسعية المرتقبة لشركة اوراسكوم للاتصالات الكيان المنشق بعد التقسيم الذى يتضمن الوحدات المصرية التى من المنتظر ان تركز استثماراتها على خدمات البرود بناد والانترنت .



اضاف ساويرس انه تم رصد حوالى 500 مليون جم لعمليات الاستحواذ المرتقبة للكيان الجديد بالاسواق المحلية والعالمية مشيرا الى امكانية تجاوز هذا المبلغ وفقا للفرص الاستثمارية المتاحة والظروف الاقتصادية المواتية خلال فترة التنفيذ .



فى سياق متصل كشف المهندس خالد بشارة الرئيس التنفيذى لمجموعة اوراسكوم تيلكوم القابضة للمال ان الخطة التوسعية المرتقبة لشركة اوراسكوم للاتصالات تستهدف التركيز فى السوق المحلية على الاستحواذ على الانشطة التكميلية لخدمات الانترنت مثل المواقع الخدمية على غرار موقع مصراوى على ان ينصب اهتمامها فى التوسعات الخارجية على خدمات البرود باند وخدمات القيمة المضافة .



اوضح بشارة ان بدء ترجمة الخطة التوسعية فى استثمارات حقيقية مرهون بالانتهاء من كامل اجراءات فصل الكيانات التى قد تستغرق فترة زمنية متوسطة تتراوح بين 3 و4 اشهر تلحقها فترة زمنية اخرى قصيرة تتعلق باجراءات عرض الشراء الاختيارى لاوراسكوم للاتصالات .



اشار الرئيس التنفيذى لشركة اوراسكوم تليكوم القابضة الى ان شركته تستعد خلال الفترة المقبلة لتحديد ملامح واليات فصل الهيكل الادارى للكيانين الذى سيتحدد من خلاله الجدول الزمنى للخطوات الفعلية لتنفيذ الخطة التوسعية للكيان المنشق .



من ناحية اخرى نفى رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكوم تليكوم ما تردد حول وجود اى مفاوضات خلال الوقت الراهن بشان بيع بعض الوحدات الافريقية لمجموعة تليسيل التابعة لشركة اوراسكوم تليكوم القابضة وقلل من الوزن النسبى لهذه الاصول مقارنة بباقى اصول الشركة على ان تتولى فيمبلكوم الروسية ادارة او التخلى عن بعض تلك الوحدات بعد اتمام صفقة الاندماج المرتقبة وفقا لرؤيتها الاستثمارية .



كانت المال قد انفردت امس بقرار شركة اوراسكوم تليكوم القابضة ارجاء دعوى تحكيم وحدة الاتصالات التابعة لها بالسوق الجزائرية جيزى لبضعة اشهر بناء على رغبة شركة فيمبلكوم الروسية نظرا لارتفاع القدرة التفاوضية للكيان بعد اتمام صفقة الاندماج رغم تشاؤم رجل الاعمال نجيب ساويرس من محاولات التفاوض الودى التى باءت بالفشل مع الحكومة الجزائرية طوال الفترات الماضية .





المصدر: جريدة المال



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.