.

أضف البورصة المصرية اليوم للمفضلة لديك

 

.

ملخص السوق اليوم

.
بحث مخصص

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

المالية تنتهي من تقدير التعويضات لـ 350 منشأة تضررت باحداث الثورة

القاهرة - أعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية أن اللجنة المشكلة من وزارة المالية وشركة مصر للتامين لتقييم الأضرار وقيمة التعويضات انتهت من اجراءاتها لأكثر من 350 طلبا جاري حاليا إصدار شيكات التعويضات لهم.




وأكد الوزير حرص الحكومة علي رفع المعاناة عن كاهل كل من أضير في الاحداث الأخيرة وما شهدته مصر من عمليات تخريب وتدمير للممتلكات والسيارات، مشيرا إلى أن الحكومة

انتهت بالفعل من صرف تعويضات بقيمة مليون جنيه تقريبا لنحو 136 مواطن من أصحاب المنشات والسيارات ممن تقدموا للحصول علي تعويضات بسبب تعرضها للتخريب أو السرقةفي الاحداث التي أعقبت ثورة 25 يناير.



وقال رضوان خلال تسليم شيكات لـ 9 من أصحاب السيارات والتوك توك ممن تقدموا للحصول على تعويضات أن معظم التعويضات المنصرفة حتي الآن كانت لمواطنين من محافظات القاهرة والجيزة وهي الأكثر تضررا في الاحداث، بجانب مواطنين من محافظات بورسعيد والغربية والإسكندرية والشرقية.



وأوضح أن المنشات التي صرفت تعويضاتها شملت محلات ملابس جاهزة واكسسوارات وسوبر ماركت وزهور وموتوسيكلات وسيارات أجرة وماكينات لصنع الفشار وتوك توك،وأكشاك لبيع السجائر والحلويات.



وذكر الوزير أن وزارة المالية حرصت على منح المنشات الصغيرة ومتناهية الصغر الأولوية في صرف التعويضات وذلك لمساعدتها على استعادة توازنها المالي، واستئناف عملها سريعا نظرا لأنها المصدر الوحيد لإعالة أسر ملاك تلك المنشات والأنشطة الصغيرة، أيضا تم التركيز علي منشات المناطق الأكثر تضررا في احداث 25 يناير.



وكشف الوزير عن وصول عدد طلبات التعويضات التي قدمت لوزارة المالية من جميع انحاء الجمهورية حتى الآن لأكثر من 3000 طلب، منها 1300 طلب تتعلق بسيارات دمرتأو سرقت في الأحداث.



علي جانب أخر، أكد أصحاب التعويضات والذين تسلموا شيكاتهم من الوزير أن مبادرة الحكومة بصرف تعويضات لمن اضيرو في الاحداث أعادت الثقة في الحكومة، وإنها تنفذبالفعل ما تعد به.



وقال عبد الرؤوف عبد الحميد عامل من سكان البساتين أحد هؤلاء المواطنين صاحب توك توك تعرض للحريق في إدارة المرور يوم 28 يناير وحصل علي 4700 جنيه تعويض عنه، أن مبادرة وزارة المالية أمر غير مسبوق أعاد لنا الثقة في الحكومة وأننا بالفعل نعيش عهدا جديدا، وأضاف انه كان يتمني الحصول علي مبلغ تعويض أكبر لان سعر التوك توك حاليا أكثر من 18 ألف جنيه.



وأوضح محمد بدوي محمد سائق سيارة نصف نقل دبابة موديل عام 1998 سرقت من أمام منزله يوم 21 فبراير الماضي، أنه لم يؤمن علي سيارته ولذا فان مبادرة الحكومة

بتعويضه عن سرقتها بمبلغ 28 ألف و500 جنيه مبادرة ممتازة نشكر الحكومة عليها.



وقام الدكتور سمير رضوان وزير المالية خلال توزيع الشيكات على المضارين من أحداث يناير بتكريم المواطن علاء الدين عادل محمد الذي حصل على تعويض بعد سرقة التوك توك الخاص به ولكنه قام بإعادة قيمة الشيك مرة أخرى والبالغة 6 ألاف جنيه إلى وزارة المالية بعد أن عثر عليه .



ومن جانبه، قال علاء الدين أنه قام بإعادة الشيك لأنه تأكد أن هذا المال لا يخصه، كما أكد ايضا انه عندما قرأ أن جهة صرف الشيك هي البنك المركزي المصري ,وهو البنك الذي يتلقي تبرعات دعم الاقتصاد المصري على حساب رقم 2011/1/25 شعر أن إعادة الشيك هو واجبه نحو مصر.



وأشاد الوزير بتلك اللفتة الإنسانية الرائعة, مؤكدا أن قيمة الشيك سيتم توجيهها لحساب التبرعات الذي فتحته الحكومة لدعم الاقتصاد المصري.



المصدر : موقع اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

المزيد من أحدث الأخبار اليومية

..

.